-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو علاج الربو أثناء فترة الحمل

        Asthma-during-pregnancy-and-fetal-death
        علاج الربو أثناء فترة الحمل 

        الربو أثناء الحمل يمكن أن تشكل مخاطر صحية لك ولطفلك. وهو حالة مزمنة قد تصيب الرئة إذا كنت حاملا، يمكن أن يكون للربو تأثير سلبي على صحتك وصحة طفلك. ونحن هنا نقدم لك في هذا المقال ما تحتاجين إلى معرفته حول الإصابة بالربو أثناء الحمل ومدى خطورته على صحة طفلك ، تابعي القراءة.

        لماذا يمثل الربو أثناء الحمل مصدراً قلق؟

        إذا كان علاج الربو فعالا ويسيطر عليه بشكل جيد خلال فترة الحمل، فقد تواجهين مضاعفات أقل خطورة مقارنة بما قد تعانينه إذا فقدت السيطرة على الأمر، فالربو الحاد أثناء الحمل قد يزيد من خطر التعرض لمشاكل مختلفة، بما في ذلك:

        – غثيان الصباح الحاد

        –  نزيف مهبلي

        – ومن المضاعفات يتميز الحمل بارتفاع ضغط الدم وعلامات التلف لنظام جهاز آخر، وغالباً ما تكون الكلى (تسمم الحمل)

        – عدم نمو الجنين

        – الولادة المتعسرة

        – الولادة المبكرة

        – انخفاض وزن الطفل عند الولادة

        – في الحالات القصوى، قد تكون حياة الطفل في خطر.

        هل يمكن أن يصبح الربو أكثر سوءًا مع الحمل ؟

        يصنف الربو إلى أربعة فئات عامة، من الأقل إلى الأكثر حدة.و يمكن للحمل أن يجعل الربو يزداد سوءا ثم يتحسن دون تغيير، وتشير البحوث إلى أن شدة الربو أثناء الحمل ترتبط شدة الربو قبل الحمل. ولكن من المرجح أن تزداد سوءا مع أعراض الربو الحاد.


        ويتحسن الربو ويصبح على نحو أفضل، تدريجياً بشكل عام مع تقدم الحمل. ولكن إذا تفاقم الربو وحدثت زيادة في الأعراض فلن تلتفتين إليها سوى في الفترة من الأسبوع 29 إلى الأسبوع 36 من الحمل.


        ومن الممكن أن تعاني بعض النساء من أسوأ علامات وأعراض الربو في وقت متأخر من الحمل لأنها تتوقف عن تناول الأدوية الخاصة بهم بعد أن حدوث الحمل.وأية تغييرات قد تُجرى على روتين الدواء تكون مؤثرة أيضا على شدة الربو.

        هل من الآمن تناول أدوية الربو أثناء الحمل؟

        أي دواء تأخذينه أثناء الحمل يمكن أن يؤثر على طفلك. وقد أثيرت بعض المخاوف بشأن استخدام السكرية النظامية خلال فترة الحمل، والتي تم ربطها مع زيادة مخاطر انشقاقات عن فم الرضع (الشفة الأرنبية) ، والولادة المبكرة، وانخفاض الوزن عند الولادة وتسمم الحمل. ومع ذلك، فإن معظم أدوية الربو يمكن استخدامها بأمان أثناء الحمل. أيضا، يمثل اتخاذ أدوية الربو أثناء الحمل أمراً أكثر أماناً من المواجهة مع أعراض الربو أو نوبة الربو. فإذا كنت تواجهين صعوبة في التنفس، فقد لا يحصل طفلك على ما يكفي من الأوكسجين اللازم له.


        أما إذا كنت بحاجة إلى الأدوية للسيطرة على أعراض الربو أثناء الحمل، فإن الطبيب قد  يصف لك الدواء الأمثل والجرعة الأنسب.ويجب عليك أخذ الدواء كما هو مقرر وألا  تتوقفي عن تناول الدواء أو تعديل الجرعة لوحدك. كذلك فلالتزام بتعليمات الطبيب المعالج تجعله قادرا على التحكم و السيطرة على الربو أثناء زيارات ما قبل الولادة الخاصة بك. وفي حالات أخرى، قد تحتاجين إلى استشارة طبيب العائلة أو أخصائي الربو طوال فترة الحمل.


        إذا كنت بدأت دورة حقن الحساسية قبل الحمل، يمكنك متابعة بضع مرات أخرى أثناء الحمل. ومع ذلك، لا ينصح ببدء دورة حقن الحساسية أثناء الحمل. حيث يمكن أن تسبب حقن الحساسية رد فعل حساسية خطيرة تعرف باسم الحساسية المفرطة – وخاصة في وقت مبكر خلال العلاج ، والحساسية المفرطة أثناء الحمل يمكن أن تكون قاتلة للأم والطفل.

        هل أنا بحاجة اختبارات خاصة؟

        إذا كان لديك نوبة ربو سيئة أو كنت تتعافين من نوبة ربو حادة، قد يوصي الطبيب بإجراء سلسلة من الفحوصات بالموجات فوق الصوتية التي تبدأ في الأسبوع 32 من الحمل لمراقبة نمو طفلك ونشاطه.


        وإذا ازدادت أعراض الربو سوءًا بشكل مطرد، قد يوصي الطبيب بمراقبة الجنين وإجراء اختبار قبل الولادة للاطمئنان على تكوين الطفل وصحته.كذلك يقوم بإجراء اختبار آخر يجمع بين رصد معدل ضربات القلب للجنين والموجات فوق الصوتية له. وخلال هذا الاختبار يتم تقييم معدل ضربات قلب الجنين، والتنفس، الحركات، قوة العضلات ومستوى السائل الذي يحيط بالجنين. وقد يولي الطبيب اهتماماً خاصاً لمستوى نشاط طفلك.

        ماذا علي أن أفعل للاستعداد لفترة الحمل؟

        إذا كنت تعاني من الربو، يجب عليك وضع خطة زمنية وطبية للتعامل مع الحمل وكذلك طبيب الأسرة المتابع لحالتك منذ البداية وقد يقوم الطبيب بتشكيل فريق طبي لمتابعة الحساسية وأمراض الرئة وغيرها ، وضبط نوع العلاج طبقاً لحالتك في مرحلة التخطيط للحمل حتى يمكن السيطرة على النوبات الربوية التي تزداد سوءًا أثناء فترة الحمل.

        ما الذي يمكن القيام به لمنع حدوث مضاعفات؟

        الرعاية الجيدة لنفسك هي أفضل وسيلة لرعاية طفلك. كما يلي :

        – حافظي على مواعيدك مع الطبيب قبل الولادة، حيث يجب عليك زيارة الطبيب بانتظام طوال فترة الحمل ومشاركة أي أسئلة أو استفسارات قد تكون لديك. والبقاء على علم بكافة جوانب حالتك يمكن أن يساعدك في تخفيف القلق، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الربو.


        – تناولي دوائك على النحو المنصوص عليه. إذا كان لديك مخاوف بشأن الأدوية التي تأخذينها يجب عليك استشارة الطبيب.


        – تجنبي التعرض للتدخين السلبي وغيرها من المهيجات المحتملة، مثل العفن، وحبوب اللقاح والغبار ووبر الحيوانات. فإذا تسبب النشاط البدني في زيادة الربو بالنسبة لك، قد يصف لك الطبيب علاجاً يخفف من العراض والمضاعفات.


        – السيطرة على ارتجاع المريء وهو مرض مزمن في الجهاز الهضمي يتسبب في حدوث حرقة، يمكن لهذا المرض أن يفاقم أعراض الربو. إذا كنت تعانين من وضع ارتجاع المريء وترغبين في الحد من الأعراض فارفعي رأس السرير الخاص بك، وتناولي وجبات صغيرة، ثم عليك الانتظار بعد تناول الطعام قبل الاستلقاء مع تجنب الأطعمة التي يبدو أنها تثير حرقة ثلاث ساعات على الأقل.


        – تعرفي على علامات التحذير، يجب عليك التأكد من أنك تعرفين العلامات والأعراض المبكرة التي تدل على أن نوبة الربو تزداد سوءا، مثل السعال، وضيق الصدر، وضيق في التنفس أو صعوبة التنفس.


        ماذا عن المخاض والولادة؟ لا تعاني معظم النساء من أعراض الربو الرئيسة أثناء المخاض والولادة. ومع ذلك، فمن المستحسن المراقبة المستمرة للجنين أثناء المخاض والولادة لجميع النساء اللاتي تعانين من مرض الربو. إذا كنت تتناولين أدوية للربو، يجب عليك مواصلة القيام بذلك أثناء المخاض والولادة.

        ماذا عن الرضاعة الطبيعية لمن تعاني من الإصابة بالربو؟

        يتم تشجيع الرضاعة الطبيعية للنساء اللاتي تعانين من الربو – حتى إذا كنت تأخذين الدواء.

        شاهدى بالفيديو علاج الربو أثناء فترة الحمل للمشاهدة هنا

        هل يصاب الطفل بالربو أيضاً ؟ يُعتقد أن هناك عدد من العوامل التي تزيد من فرص إصابة الشخص بالربو، بما في ذلك وجود أحد الأقارب بالدم – مثل أحد الوالدين أو الأخوة – مصاب بالربو وكذلك تدخين الأم خلال فترة الحمل. تأكدي من التحدث مع الطبيب عن أية مخاوف قد تكون لديك حول صحة طفلك.

        شاهدى ايضا  8 طرق لزيادة فرصك للحمل في توءم

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ علاج الربو اثناء الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        علاج الربو,الربو,علاج الربو بالاعشاب,الربو وعلاجه,علاج الربو المزمن,علاج الربو اثناء الحمل,مرض الربو وعلاجه,علاج الربو والحساسيه,علاج مرض الربو,علاج حساسية الصدر أثناء الحمل,لعلاج الربو وضيق التنفس,مرض الربو,الربو عند الاطفال,علاج الكحة للحامل,الربو القصبي,الحمل,علاج الكحة للحامل في الشهر السادس,علاج التهاب الرئة الحاد,حساسية الصدر أثناء الحمل,علاج الربو بالقرنفل,الربو الحملي,الربو والحمل,علاج الكحة للحامل في الشهر الرابع,علاج الربو وضيق التنفس
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ علاج الربو اثناء الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع