-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

متى يجب عليك استدعاء الطبيب للحامل ؟ شاهد الفيديو

        When-should-you-call-the-doctor-for-pregnant-woman
        استدعاء الطبيب

        الحمل هو وقت حساس ومعقد للغاية في حياة المرأة ، حيث يمر جسمك بأعداد كبيرة من التغيرات التي تؤثر على حالتك المزاجية والشخصية وكذلك الحالة المادية الخاصة بك. وتوجد بعض الحالات التي تحتاج إلى استدعاء الطبيب أثناء فترة الحمل وتشمل الحصول على تقلصات البطن الحادة، والمعاناة من حدوث صعوبة أثناء التنفس، والنزيف خلال الثلث الثاني أو الثالث من الحمل ، والآلام المبرحة أو الشديدة في البطن والظهر. ونحن هنا سوف نوفر لك العديد من المعلومات التي يمكنك من خلالها التعرف على أشهر المشاكل التي قد تواجهينها أثناء فترة الحمل ومتى يمكنك الذهاب للطبيب وقت حدوثها حفاظاً على حياتك وحياة الجنين  ، تابعي القراءة جيداً.

        الإشارات التي تحدث أثناء الحمل وتجبرك على استدعاء الطبيب أو الذهاب له

        – الألم والنزيف: على الرغم من أن العديد من النساء يعانين من بعض بقع دم أثناء الحمل نظرا لحساسية عنق الرحم،  إلا أن حدوث نزيف على خفيف ثم تحوله إلى ثقيل للغاية يليه الألم والقشعريرة والحمى فكلها علامات  تتطلب منك أن تقومي باستدعاء الطبيب فورا.


        –التبول المؤلم والمتكرر: التبول المتكرر في كثير من الأحيان هو أمر شائع جدا في فترة الحمل، ولكن إذا كنت تشعرين بحرقة أو ألم أثناء التبول، اتصلي بطبيبك على الفور.فهو عرض من أعراض عدوى المثانة التي يمكن أن تجعل الحمل غير مريح أكثر، ومع شرب الكثير من الماء والتأكد من إفراغ المثانة بشكل كامل قبل وبعد الحصول على العلاقة الحميمة مع شريك حياتك. كما أنه من المستحسن على ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن الخالص والامتناع عن ارتداء المشد .


        – المعاناة من الإجهاض : هذا هو بالتأكيد واحداً من الإشارات التي تتوجب استدعاء الطبيب عند الحوامل. فإذا وقعت أوأصبت في بطنك جراء حادث ما ، يجب عليك الاتصال فورا بطبيبك لإجراء فحوص وهذا هو ضمان لك أنت وطفلك أنكما لم تتعرضا للأذى .


        – الإفرازات المهبلية الخفيف أو الثقيلة: إذا كنت في مرحلة مبكرة يحدث فيها تصريف السوائل من المهبل، فإن هناك فرصة جيدة أن كيس الماء الخاص بك قد تمزق. إذا كان هذا هو الحال، فأنت بحاجة للذهاب مباشرة إلى المستشفى. ومع ذلك، إذا واجهت هذه المشكلة قبل أن تصلين إلى الأسبوع ال37 من الحمل، فأنت بحاجة إلى استدعاء طبيب الرعاية الصحية الخاص بك على الفور. ويمكن أن يعني هذا بأنك سوف تلدين طفلك مبكراً. وينطبق هذا أيضا إذا صاحب هذا التفريغ بعض الانقباضات.


        – آلام الحوض الخفيفة إلى القاسية للغاية : تشعر العديد من الأمهات الحوامل قدرا من الضغط في الحوض أثناء الحمل. ومع ذلك، إذا اصبح هذا الألم قاسيا للغاية ثم حاول الامتداد ساقيك ولم تساعدك مياره الشرب على تخفيف الألم  مياه الشرب.هنا يجب عليك الاتصال مع طبيبك في أقرب وقت ممكن.


        – صعوبة في التنفس مع ألم في الصدر والدم في السعال : إذا كنت تعانين من ضيق في التنفس الذي يصبح أسوأ مع مرور كل دقيقة، ويكون مصحوبا بألم شديد في الصدر وإلى جانب هاتين المشكلتين يحتوي سعالك على دم ، اتصلي بالطبيب.


        متى يجب عليك استدعاء الطبيب للحامل ؟

        –القيء مع الألم أو الحمى : إذا كان القيء بشكل متكرر على مدار اليوم، وكان مصحوبا بألم أو حمى، يجب عليك زيارة طبيبك أو دعوته على الفور. فقد تكوني تعانين من شكل قاسي من غثيان الصباح، والتي يمكن تخفيفها عن طريق الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.


        – تورم في القدمين واليدين والوجه: إذا كان لديك تورم باليدين والوجه أو القدمين خلال بك الثلثين الثاني أو الثالث من الحمل ، فهذا  قد يعني أنكِ تعانين من تسمم الحمل. وهو يشير إلى زيادة كبيرة في ضغط الدم، الذي تتعرض له المرأة أثناء الحمل. إنها مسألة تثير قلقا بالغا وتتطلب زيارة الطبيب، كذلك إذا واجهت عدم وضوح في الرؤية، يمكنك إبلاغ الطبيب فوراً.


        – حمى أعلى من 103 درجة فهرنهايت : إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم أكثر من 103 درجة فهرنهايت خلال بداية درجة الحرارة، فإنها يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض. وهذا يعني أنه يجب استدعاء الطبيب على الفور إذا كنت تعاني من حمى أعلى من 103. كذلك فالحصول على ارتفاع في درجة الحرارة في وقت لاحق في فترة الحمل لن يكون لها آثار خطيرة بشكل كبير على طفلك. ومع ذلك استشيري طبيبك.


        – عدم وجود حركات للجنين السليم : خلال الربع الثالث الخاص بك، سوف تحتاجين إلى البدء في تتبع حركات طفلك عن طريق حساب عدد مرات ركلات الطفل في بطنك. فإذا واجهت حوالي عشر حركات في عشر دقائق، فهذا دليل أن كل شيء طبيعي. ومع ذلك، إذا كنت لا تشعرين بركلة واحدة لعدة ساعات، يمكنك شرب بعض عصير الفاكهة والاستلقاء على الجانب الأيسر لمدة 30 دقيقة ، قومي  بممارسة هذا التمرين مرتين أو ثلاث مرات. إذا كنت لا تزالين لا تشعرين بأي حركة، يجب عليك التحدث إلى الطبيب وفحص الجنين.


        – ألم في أسفل الظهر الخاصة بك:  إذا كنت تعانين من ألم شديد أو قاسي أسفل الظهر، والتي قد تشبه تقلصات الدورة الشهرية، يجب عليك الاتصال بالطبيب في أقرب وقت ممكن.


        –ألم شديد في البطن : إذا كان هناك ألم في منطقة البطن غير مستقر ولا يتوقف لبعض الوقت، يجب عليك الاتصال بالطبيب في أقرب وقت ممكن أو ممرضة التوليد.


        – حكة شديدة في أطرافك وذراعيك : شعور الرغبة في الحكة بالجذع والأطراف واليدين والذراعين ليست طبيعية في فترة الحمل، ولهذا السبب يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور إذا حدث ذلك.


        – دوخة، صداع وإغماء : حالة أخرى تدعو الاتصال بالطبيب أمر ضروري وهو إذا واجهت الصداع الشديد الذي يستمر لعدة ساعات ويكون مصحوباً بالدوخة، والإغماء أو عدم وضوح الرؤية.فإذا كنت تواجهين هذه المشاكل، تأكدي من الاستلقاء على الجانب الأيسر من الجسم أو الجلوس في غرفة هادئة للراحة. وتجنبي الخلوة في حال كنت بحاجة إلى مساعدة، وشرب الماء للحفاظ على جسمك رطباً.


        – الإمساك القاسي: حدوث الامساك أثناء الحمل أمر شائع ولكن إذا استمر هذا الإمساك لأكثر من يومين، فإنه بالتأكيد واحدة من الإشارات إلى استدعاء الطبيب عند الحوامل.


        –القلق أو الاكتئاب : الحصول على هجمات متكررة من الاكتئاب الشديد أو القلق التي تجعلك تشعرين بأن الحياة قاتمة وتمنعك من العمل بشكل صحيح ليست طبيعية، وهذا هو السبب أنك بحاجة للحصول على مساعدة الطبيب قبل هذا أن تزداد سوءا.


        –انفلونزا أو H1N1 (انفلونزا الخنازير) : الإصابة بالأنفلونزا أو البرد الشائع أمر طبيعي ومع ذلك، إذا أصبحت الانفلونزا لديك أكثر سوءا خلال الحمل أو إذا كانت من نوع إنفلوانزا الخنازير التي ظهرت في الآونة الأخيرة، يجب أن تقومي بالاتصال بطيبك فوراً ومن المهم عدم تأخير إجراء فحوص.

        متى يجب عليك استدعاء الطبيب للحامل ؟

        – التعرض للحصبة الألمانية أو جدري الماء : إذا كنت قد تعرضت لجدري الماء أو الحصبة الألمانية وأنت لم تعانين من هذه المشاكل من قبل، فيجب عليك أن تحصلي على اتصال مع طبيبك.


        أثناء الحمل يتغير جسمك بشكل جذري، وهذا يجعل أحيانا من الصعب جدا بالنسبة لك لفهم ما إذا كان التغير طبيعيا أو غير طبيعي. إذا كنت غير متأكدة من خطورة بعض الأعراض وكنت تشعرين بعدم الارتياح، فمن الأفضل دائما أن الاتصال الرعاية الخاص بك على الفور. أما إذا كنت غير قادرة على الاتصال بطبيبك ،فيمكنك  زيارة المستشفى والحصول على فحص بشكل صحيح. وإذا اقترب موعد ولادتك يجب أن تكونين قادرة على التعرف على علامات الولادة بحيث تصلين إلى المستشفى في الوقت المناسب.

        شاهدى ايضا

        اسباب الإسهال في وقت مبكر من الحمل والعلاج 

         فرص الحمل قبل وأثناء وبعد الدورة الشهرية

         طرق بسيطة للتأكد من الحمل دون إجراء الاختبارات

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الزيارة الأولى للطبيب أثناء الحمل - First Visit to Your Doctor in Pregnancy‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الطبيب,عيادة الطبيب,الدعاء,قياس السكر الطبيعي,المعدل الطبيعي للسكر,قياس السكر العشوائي الطبيعي,معدل السكر الطبيعي,البيبي,السكر الصائم الطبيعي,دقة عالية,السكر التراكمي الطبيعي,السكر العشوائي الطبيعي ؟,القمح الطري,عالية الدقة,تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة,الطبيب الطب النفسي للاطفال و طرق التعامل فى الاعمار المختلفة للطفل د على بهنسي,عملت اول عمليت تجميل شهد,التعامل مع الطفل,جمل انجليزية يمكن استخدامها في محادثتك اليومية,العلاجات الطبيعية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الزيارة الأولى للطبيب أثناء الحمل - First Visit to Your Doctor in Pregnancy‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع