-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تقرير عن لقاح التهاب الكبد أثناء الحمل

        Hepatitis-B-vaccination-report-during-pregnancy
        لقاح التهاب الكبد

        هل أنت تعانين من التهاب الكبد وأنت حامل؟ هل تريدين أن يبقي الطفل الذي لم يولد بعد في مأمن من الأمراض الضارة؟ إذا قلت نعم، يجب عليك أن تنظرين في هذا المقال لقراءة آخر ما لدينا، فهناك بعض اللقاحات التي يمكنك تناولها للحفاظ على صحتك وصحة الجنين على حد سواء ووضع جنينك في مأمن من العدوى بأي من الأمراض الضارة.

        هل تريدين أن تعرفي ما إذا كان لقاح التهاب الكبد A آمن خلال فترة الحمل؟ ومن أجل الحصول على مزيد من المعلومات حول التهاب الكبد A أثناء فترة الحمل، والنظر في قراءة آخر ما لدينا أدناه

        ما هو التحصين أو اللقاح ؟

        ي العملية التي من خلالها يمكنك حماية الجسم من الجراثيم المنتجة للمرض أو العدوى. فخلال المرحلة الدقيقة من الحمل، فإنك تعرضين الجهاز المناعي للفيروسات والبكتيريا الضارة. ولكن باستخدام اللقاحات المناسبة فإن جسمك يقوم بإنتاج أجسام مضادة لمحاربة هذه التهديدات المحتملة، واللقاحات هي الطريقة الأكثر أمانا لتعزيز التحصين والحفاظ على الجنين المتنامي خالياً من الجراثيم والأمراض.

        أهمية التطعيم أثناء الحمل :

        خلال فترة الحمل، يمكنك أن تعانين من الأمراض المعدية والالتهابات ويمكن أن تساعدي نفسك على تحصين جسمك مع اللقاحات الفعالة مع نظام مناعة قوية، ويمكنك أيضا حماية الجنين الذي ينمو وتعزيز عمليات نموه.

        بعض اللقاحات المفيدة، التي تعتبر آمنة أثناء الحمل، هي:

        – الحصبة الالمانية

        –  التهاب الكبد ب

        –  لقاح الأنفلونزا الموسمية و H1N1

        – والدفتيريا والسعال الديكي

        ما هو التهاب الكبد A ؟

        التهاب الكبد الوبائي يصيب كبد الفرد الذي يعاني منه والحالة تصبح شديدة إذا تركت دون علاج. وللتغلب على مثل هذه الحالات يمكنك الحصول على تطعيم التهاب الكبد A الذي يحمي جسم الإنسان من عدوى فيروس التهاب الكبد الوبائي، وينتشر فيروس التهاب الكبد A عادة عن طريق البراز إلى الفم، والاتصال المباشر أو عن طريق ابتلاع المياه الملوثة أو المواد الغذائية الملوثة.

        شاهد ايضا انفلونزا المعدة أثناء الحمل


        أعراض التهاب الكبد A أثناء الحمل:

        بعض الأعراض التي يمكن ملاحظتها من التهاب الكبد A تشمل:

        – آلام في البطن

        –  إسهال

        –  حمى

        –  صداع الراس

        – غثيان

        – تضخم الكبد

        – حركة الأمعاء غير طبيعية

        – فقدان الشهية

        –  فقدان الوزن المفاجئ

        التهاب الكبد الوبائي أ والحمل – التشخيص:

        إذا كان لديك تجربة أعراض التهاب الكبد A، فسوف ينصحك الممارس الطبي الخاص بك للخضوع لاختبار دم معين لتحليل وجود عدوى فيروس التهاب الكبد الوبائي المعدي لديك. ومع ذلك لايمكن فحص الدم للكشف عن وجود الفيروس HAV إلا بعد مرور مدة 2-5 أسابيع للإصابة بالعدوى. في مرحلة مبكرة ويظهر فحص الدم أية نتائج.


        لقاح التهاب الكبد أثناء الحمل:

        لم يتم تحديد سلامة لقاح التهاب الكبد الوبائي (أ) أثناء الحمل حتى الان. وخلال فترة الحمل إذا أصبحت ضحية لالتهاب الكبد A، قد يوصي طبيبك بتناول الجلوبيولين المناعي (ناي) جنبا إلى جنب مع التهاب الكبد إلة جانب اللقاح أيضاً.وتناول اللقاح هو الأكثر أمانا بالنسبة لك كما أنه يساعد بشكل استباقي على منع عدوى التهاب الكبد الحاد.


        فإذا كنت تخططين للسفر في البلدان التي لديها إصابة بعدوى وبائية مرتفعة من التهاب الكبد الوبائي (أ) ، فسوف ينصحك الطبيب بأخذ التطعيم من أجل السيطرة على التهاب الكبد قبل يومين من السفر، ويمكنك زيارة مثل هذه الأماكن بأمان


        تحذيرات عند تناول لقاح التهاب الكبد A أثناء الحمل:

        ووفقا للدواء تُدرج هيئة إدارة الاغذية والعقاقير لقاح التهاب الكبد A التطعيم تحت فئة C أثناء الحمل ومن هنا يوصي الأطباء بألا تأخذين مثل هذه اللقاحات إلا بعد استشارة الطبيب. وتوصي اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين أن النساء الحوامل اللاتي لديهن فرص أكثر عرضة للتعرض لالتهاب الكبد الوبائي HAV، يمكن أن تأخذن التطعيم في مرحلة الحمل.


        مع هذه المعلومات القيمة، يمكنك التفكير في الحصول على بعض اللقاحات المفيدة أثناء فترة الحمل. ولكن قبل الإصابة بالتهاب الكبد فمن الأفضل استشارة الطبيب أولا قبل تناول اللقاح.

        قد يهمك ايضا :-  النظام الغذائي أثناء الحمل على الطريقة الهندية

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ التهاب الكبد B والحمل والرضاعه موضوع شامل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        التهاب الكبد,التهاب الكبد الوبائي a,اعراض التهاب الكبد,اعراض التهاب الكبد الوبائي,التهاب الكبد b,التهاب الكبد c,التهاب الكبد a,التهاب الكبد الوبائي b,التهاب الكبد الفيروسي,التهاب الكبد الوبائي,التهاب الكبد الوبائي c,اعراض التهاب الكبد الفيروسي,اسباب مرض التهاب الكبد الفيروسي,الكبد,الحمل,التهاب الكبد المناعي,فيروس الكبد الوبائي,تليف الكبد,مرض التهاب الكبد,فيروس التهاب الكبد الوبائي,إلتهاب الكبد أ,التهاب الكبد الوبائي أ,لقاح كورونا,الكبد الوبائي
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ التهاب الكبد B والحمل والرضاعه موضوع شامل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع