-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

نصائح للحفاظ على العيون من الأمراض أثناء فترة الحمل

        Tips-to-protect-the-eyes-from-diseases-during-pregnancy

        العدوى هي مشكلة مشتركة خلال فترة الحمل بين أغلب النساء، حيث يمر جسمك بتطور وتغيير كلي حيث يتم التحضير للولادة والأبوة والأمومة المقبلة. وليس من غير المألوف بالنسبة لك أن تكونين عرضه للإصابة بالأمراض المعدية، وهذا يحدث في الغالب لأن هناك تحولا هرمونياً ضخماً يتم داخل جسمك من أجل الاستعداد للطفل الذي ينمو بداخلك.

        ولا شك أن اندفاع الهرمونات وزيادة الدورة الدموية تؤثر بشكل ملحوظ على الجهاز المناعي، ويجعلك أكثر عرضة للأمراض الطفيفة. ومن بين تلك العدى أو الإصابات تحدث إصابة العين في فترة الحمل وهو أمر شائع جدا فسوف تجدين عينيك قد تبدلت إلى مائية، أو جافة بشكل مفاجئ، لذا داعي للذعر نحو هذه التطورات الجديدة والمفاجئة فالأمر بسيط جداً.

        التهابات العين الأكثر شيوعا أثناء الحمل:

        يجلب الحمل الكثير من التغيرات الجسدية والعاطفية وهذا يشمل الحواس أيضا. وفيما يلي بعض مشاكل العين الأكثر شيوعا أثناء الحمل والتي قد تكون الأم الحامل عرضة لها :

        العيون الجافة:

        – جفاف العين هي حالة شائعة تميل فيها عينيك الىأن تجف، وقد تجدين بها احمرار وحرقة في كثير من الأحيان كما أنها قد تكون حساسة لأشعة الشمس.

        – التغيرات الهرمونية تجعل إنتاج المياه أقل في عينيك، لذلك يمكنك استشارة طبيب عيون مختص فسوف يصف لك قطرات خفيفة للعين لمكافحة المرض.

        – ومع ذلك، إذا استمر التهيج على الرغم من استخدام القطرات عدة مرات في اليوم، فقد حان الوقت للحصول على فحص ثان.

        – من المرجح أن يصف الطبيب أدوية العين التضييقية للأوعية الدموية.

        العيون الضعيفة :

        – إذا كنت تميلين إلى الشعور بأن نظرك يزداد ضعفا بحلول الثلث الثاني من الحمل تحديداًُ ، فيجب أن تعلمين بأن هذا يحدث بسبب احتباس السوائل التي تتراكم بسرعة في جميع أنحاء الجسم.

        – وإذا كنت ترتدين العدسات اللاصقة، فسوف تشعرين كما لو أنها قد توقفت عن العمل بشكل دقيق.

        – ومع ذلك، إذا كنت في العمل وتحتاج رؤيتك أن تكون على ما يرام كل يوم، فقومي بمحاولة ارتداء نظارات بدلا من العدسات اللاصقة.

        – بدلا من ذلك يمكنك أيضا استشارة طبيب العيون للحصول على خيارات أخرى قابلة للتطبيق. فإن رؤية العين الأضعف تصحح نفسها تلقائيا بعد الولادة.

        العين الوردية أو التهاب الملتحمة:

        – التهاب الملتحمة هو التهاب الغشاء الذي يغطي السطح الأبيض من العين المحيطة بكرات العين.

        –  يحدث التهاب الملتحمة نتيجة لعوامل عديدة مثل العدوى البكتيرية أو الفيروسية، والحساسية أو الأجسام التي تسد المجرى المسيل للدموع، وخدش العين ، وجفاف العين المزمن وغيرها.

        – العين الوردية ه مشكلة  مزعجة نوعا ما، ويمكن أن تنتشر أيضا للآخرين بالقرب منك.

        – تأكدي من استشارة طبيب العيون على الفور للحصول على دواء فعال. وعادة ما يتم وصف المضادات الحيوية الخاصة أو قطرات.

        نصائح لتجنب عدوى العيون أثناء الحمل:

        من المهم اتباع إجراءات معينة في التعامل مع التهاب العين أثناء الحمل. حيث تصبح النظافة أول شيء بالغ الأهمية:

        – ابق عينيك نظيفة: والرش بالماء البارد على عينيك يساعدك على التخلص من أي جزيئات دقيقة داخل عينيك بعيداً وهذا يساعد في تهدئة الأوعية الدموية في عينيك. وتأكدي من أنك لا تستخدمين ماكياج العيون الثقيل إذا كنت عرضة للالتهابات والحساسية.

        – الضغط الدافئ: الضغط الدافئ على العنين يساعد الأوعية الدموية المضطربة على الشفاء أفضل مما لو كنت مصابة بالفعل.يمكنك القيام بالضغط الدافئ عن طريق غسل القماش المبللة ووضعها على العين لبضع ثوان.

        – قطرات العيون المالحة: إن قطرات التي يوصي عليها متخصص العيون الخاص بك سيكون معظمها خفيفة ومالحة، وفي حالة التهاب الملتحمة سيتم التوصية باستخدام قطرات المضادات الحيوية. التطبيق المتكرر من هذه القطرات يعمل على تخفيف الحالة.

        -الدواء:

         اتبعي الدواء الموصوف من قبل طبيب العيون الخاص بك، فاستخدام بعض أنواع الأدوية قد يؤذي الجنين وأنت خلال فترة الحمل تحتاجين إلى المزيد من الرعاية.

        – حماية عينيك: ارتداء نظارة شمسية جيدة إذا كنت خارج المنزل. فالنظارات الشمسية تساعد على حماية عينيك من كل الغبار والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

        التهابات العين خلال فترة الحمل هي عدوى مؤقتة، وبالتالي لا داعي للذعر ما لم تكن متكررة. التهابات العين يمكن التعامل معها بسهولة بمجرد اتباع التدابير المذكورة أعلاه. وإذا كانت المشاكل المبينة أعلاه لا تزال موجودة بعد وضع الأدوية، يرجى استشارة الطبيب فورا.

            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع