-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

البطانيات الكهربائية الحديثة وتأثيرها على الحمل

        Modern-electric-blankets-and-their-effect-on-pregnancy

        لاتزال البطانيات الكهربائية الحديثة واحدة من أفضل الطرق لتوفير المال وحفظ نفسك دافئة في الليالي الباردة. ومع ذلك، هناك سؤال واحد قد يلح على الكثير من السيدات الحوامل عند محاولة تجريب استخدام تلك البطانيات الكهربائية في كثير من الأحيان وهو ما إذا كانت البطانية الكهربائية آمنة أثناء الحمل أم لا. فمع تطور نمو الجنين في الرحم يصبح الجوهرأن سلامة الطفل يجب أن تعطى الأولوية على الراحة التي توفرها بطانية كهربائية.

        معظم الناس قلقون من استخدام بطانية كهربائية لأنها يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم مما قد يسبب الإجهاض. والمنطق الآخر الذي غالبا ما يفترضه أغلب الناس هو أن البطانية الكهربائية يمكنها أن تولد مجال كهرومغناطيسي يؤدي إلى تشوهات خلقية أو إجهاض الجنين. فإذا كنت تخططين لاستخدام بطانية كهربائية أثناء فترة الحمل، فهنا بعض الأشياء التي يجب أن تعرفينها حول البطانية الكهربائية قبل اتخاذ أي قرار.

        هل من الآمن استخدام البطانية الكهربائية أثناء الحمل ؟

        الخوف من أن بطانية كهربائية يمكن أن تزيد من درجة حرارة الجسم الخاص بك هو أمر لا اساس له من الصحة. وهنا نستعرض ما  كشفته البحوث بحث حول سلامة البطانية الكهربائية:

        – تقول الأبحاث التي أجريت مؤخرا أنه من غير المرجح للغاية أن البطانية الكهربائية يمكن أن تزيد من درجة حرارة الجسم. وعموما الإجهاض أو تلف العصب الشوكي يمكن أن يحدث فقط عندما ترتفع درجة حرارة الجسم أعلى بكثير من 39 درجة وهذا لا يمكن أن يحدث عند استخدام البطانية الكهربائية.

        – مع البطانيات الكهربائية الحديثة، يمكن تعزيز السلامة أكثر من ذلك بكثير لأنها تأتي مع نظام التحكم في درجة الحرارة، وهذا يجعلها أكثر أمانا للاستخدام خلال فترة الحمل وحتى تقضي على احتمالات الاصابة بالنار أو حرق جسمك أثناء النوم.

        خطر المجال المغناطيسي الكهربائي:

        على الرغم من أن المجال الكهرومغناطيسي الذي تولده البطانيات الكهربائية لا يسبب أي أذى خلال فترة الحمل، إلا أن هناك بعض المزايا فضلا عن المخاطر المرتبطة باستخدامه في مراحل مختلفة من الحمل:

        – ففي دراسة أجريت على الآلاف من النساء االلاتي أصبحن حوامل وكانوا يستخدمون البطانيات الكهربائية، كان تأثير المجال الكهرومغناطيسي متنوع بمشاركة عوامل أخرى مثل الظروف الجوية، وعادات التدخين أيضا يلعب دورا رئيسيا.

        – على الرغم من أن النتيجة لم تكن متسقة تماما، إلا أنها أكدت أنه عندما استخدمت النساء الحوامل البطانية الكهربائية مع الإعدادات العالية جدا، كان هناك زيادة خطر الإجهاض وخاصة في الأسابيع السبعة الأولى من الحمل.


        – وبالمثل، كانت النساء الحوامل في الشهر الأخير من الأشهر الثلاثة الماضية أكثر عرضة لولادة طفل يعاني من نقص الوزن إذا كانت البطانية الكهربائية على الإعداد العالي لفترة طويلة.

        – من ناحية أخرى، فإن النساء الحوامل اللاتي واصلن استخدام البطانية الكهربائية طوال فترة حملهن وكانت على إعداد منخفض لم تواجهن أي مشكلة بسبب المجال الكهرومغناطيسي كما استخدمن كمية أقل من الكهرباء لتنظيم درجة الحرارة.

        الاحتياطات والتوصيات بشأن استخدام البطانية الكهربائية:

        لتجنب أي مشاكل صحية أو أضرار على الجنين، نطرح لك هنا بعض الاحتياطات لاستخدام البطانيات الكهربائية خلال فترة الحمل:

        – يشير الأطباء إلى أن المرأة الحامل يجب عليها تجنب استخدام البطانية الكهربائية، وخاصة في الأسابيع السبعة الأولى من الحمل حيث تهيئ فرص الإصابة بسرطان بطانة الرحم والإجهاض ويرجع ذلك إلى المجال الكهرومغناطيسي .

        – ينصح الخبراء باستخدام لحاف سميك اضافي أو زجاجة من الماء الساخن للحفاظ على الجسم دافئ بدلا من بطانية كهربائية.

        – بعد الأسابيع السبعة الأولى تكون مخاطر الإجهاض منخفضة إلى حد كبير، ويمكنك استخدام البطانية الكهربائية بأمان على إعدادت منخفضة.

        تواجه كل امرأة أعراض الحمل المختلفة والمشاكل المتعلقة بتلك الفترة أيضاً ، لذلك يصبح  بالتالي التشاور المناسب مع أحد خبراء الصحة لا بد منه قبل اتخاذ القرار الأخير في البدء في استخدام البطانيات الكهربائية في الحمل. واعتمادا على صحتك، ونمو الطفل والأحوال الجوية المحيطة بك ، سوف ينصحك الطبيب بشكل صحيح بشأن استخدام البطانيات الكهربائية.

            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع