-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

ارتداء الكورسيه أثناء الحمل لا يسبب الإجهاض

        Wearing-corset-during-pregnancy-does-not-cause-miscarriage

         الأمومة هي واحدة من أكثر التجارب الجميلة التي سوف تعتزين بها الى الابد. ومن أجل إنجاب طفلك في هذا العالم تكونين على استعداد تلقائي لتحمل أي ألم ومشقة، بما في ذلك ظهور بطنك وتزايد حجمهاوما تسببه من متاعب وألم وضغط على الأربطة والعضلات والمفاصل لمدة تسعة أشهر. وفي السنوات الماضية كانت النساء تحبسن أنفسهن دون خروج من المنزل وتتخفين إذا كن حوامل وكان هذا السلوك ينبع أساساً من الرغبة في إخفاء هذا  الجسم البشع من الناس المحيطين.

        ولكن المرأة اليوم أصبحت أكثر ثقة ولا تتردد في اظهار شكلها بطنها وأنها تحمل طفلاً. ومع ذلك، عند حدوث الحمل يجب أن يتم اتخاذ تدابير جيدة لدعم الجسم، مثل ارتداء الكورسيه أو المشد أثناء الحمل فهذا يساعد على تنسيق القوام وجعل انتفاخ البطن أثناء الحمل غير بشع أو أن تبدو الأم مترهلة البطن وكبيرة الحجم.

        ووفقا لطبيب نسائي من الخبراء، يقول أنه على الرغم من أن الكورسيه ليس خيار مريح جدا أن ترتديه المرأة خلال فترة الحمل، إلا أنه من المؤكد أنه لا يتسبب في حدوث أي ضرر لطفلك.فالطفل يبقى محمي بشكل جيد داخل كيس من السائل الذي يحيط بالجنين.

        مزايا استخدام كورسيه أو مشد الأمومة

        تقدم الكورسيهات بعض البدائل المذهلة من لباس الأمومة الضيق وهي آمنة للارتداء خلال فترة الحمل وقد صممت خصيصا مع الأخذ في الاعتبار تنامي بطنك خلال تلتك المرحلة.

        وهنا نشرح لك كيف أنها تساعدك على:

        – عند ارتداء الكورسيه أو المشد تشعرين بمزيد من الثقة، وارتداء مشد الأمومة يمنحك مجالا واسعا لمحاولة ارتداء الثياب المختلفة ويساعد على أن تبدين جميلة حتى مع ظهور بطنك بشكل واضح .

        – يستوعب المشد نمو البطن خلال فترة الحمل.

        – لأنه يأتي مع تصميم الخصر العالي فهو يضمن في الواقع أن الضغط على بطنك المرتفعة سوف يكون منخفضاً بحيث لا يؤذيك أو يؤذي الجنين.

        – استخدام كورسيهالأمومة يقلل من آلام الحمل ويجعلك تشعرين بالاسترخاء كما يقدم الدعم الجيد والواضح لبطنك.

        – إذا كنت تشعرين بالقلق إزاء الحفاظ على مظهر جميل لك خلال فترة الحمل، فإن المشد الكامل والذي يمتد أقل أسفل الخصر يعطي الفخذين والجزء السفلي من الجسم شكلاً أكثر قبولاً.

        – ينصح الخبراء باستخدام مشد أو كورسيه أخف وزنا وأكبر حجماً لتحسين مظهرك وكذلك يتم تركيبه بشكل أسهل أثناء الحمل.

        هل من الآمن ارتداء الكورسيه أثناء الحمل؟

        لاستخدام المشد في الحمل بالتأكيد العديد من المزايا فهو يجعلك مرتاحة كثيراً عند التنقل مع نمو بطنك كلما تقدم طفلك في النمو،  ولكن هل ارتداء الكورسيه أو المشد يعد آمناً بالنسبة للطفل الذي لم يولد بعد؟ هنا هو رأي الخبراء:

        – وفقا لأخصائي أمراض النساء والتوليد جنيفر ميلوسافليفيتش، أستاذ التوليد وأمراض النساء في مستشفى هنري فورد في ديترويت، فإن استخدام المرأة لملابس التضييقية مثل جوارب الأمومة أو الكورسيه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لا يسبب أي ضرر لها أو للطفل حيث يكون الرحم ما زال في وضع منخفض وأقل بكثير من عظم العانة.

        – وبدلا من ذلك، يوصي المتخصصون بارتدائها في الثلثين الثاني والثالث من الحمل، وذلك لأنه يساعد على الحد من آلام الحوض والظهر التي تتزايد مع نمو الطفل.

        – خبير طبي آخر هي باميلا بيرنيز أستاذ في كلية الطب جامعة تكساس وهيوستن والمتخصصة الشهيرة في أمراض النساء والتوليد ، توافق على أن ارتداء المشد أو الكورسيه لا يمكن أن يسبب الإجهاض أو أي ضرر للطفل.

        – ووفقا لها،  فإن استخدام الملابس الداعمة من قبل المرأة الحامل والتي تصل إلى تحت البطن يمكن أن تكون أكثر فائدة من استخدام الكورسيه الملتف حول البطن فقط.

        احتياطات استخدام الكورسيه أثناء الحمل:

        يمكنك ارتداء الكورسيه أثناء الحمل ومواصلة ارتداء الثياب المناسبة لك بشكل لطيف، ولكن قليل من الاحتياطات أمر لا بد منه، كما يلي:

        – يجب تجنب ارتداء المشد عند اقتراب موعد ولادتك حيث يبدأ الطفل في التحرك أكثر. وعند ارتداء المشد فإنه يحمل البطن بإحكام ولعل هذا هو السبب في أنك قد تلاحظين تغييراً في حركة طفلك.

        – إذا كنت تعيشين في أجواء رطبة أو حارة، فمن الأفضل تجنب استخدام المشد إلا إذا كنت في حاجة لاستخدامها ولكن فقط لمدة قصيرة. فالحرارة والرطوبة في الغلاف الجوي يمكن أن تسببا الطفح الجلدي الخطير والتهابات الجلد.

            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع