-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو فوائد الأفوكادو المذهلة أثناء فترة الحمل

        Amazing-benefits-of-avocado-during-pregnancy

        الحمل هو الوقت المناسب لتدليل جسمك، بل هو أيضا الوقت الأنسب لتناول وجبات متوازنة. فإذا لم تكوني منتظمة على تناول أكل صحي في وقت سابق فالحمل هو الوقت المناسب للاهتمام بطعامك، والطريقة الواحدة لإعطاء النظام الغذائي طعم لذيذ هي عن طريق إضافة الأفوكادو، الأفوكادو الفاكهة “الفاخرة والغنية” والمعروف أيضا باسم فواكه الزبدة وهو أغنى الفواكه على وجه الأرض. فالأفوكادو معبأ بالكثير من المعادن، ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والفيتامينات التي تقدم فوائد لا تعد ولا تحصى في الحمل.

        سوف ينصحك الطبيب بإضافة على عدد قليل من السعرات الحرارية خلال فترة الحمل والرضاعة ويمكنك هنا تلبية الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية عن طريق إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي اليومي. وتناول الأفوكادو خلال فترة الحمل سوف يساعدك عند المعاناة  من غثيان الصباح.

        فوائد تناول الأفوكادو أثناء الحمل

        يمكنك الاستفادة من ثمار الأفوكادو الخضراء بطرق متعددة أثناء الحمل. وهنا يجب علينا استكشاف فوائد زبدة الفاكهة خلال فترة الحمل

        1. مصدر مذهل من حمض الفوليك

        يحتاج طفلك إلى حمض الفوليك لتطوير ونمو أجهزته. والنقص حمض الفوليك يمكن أن يؤدي إلى تشوهات العظام في الطفل الذي لم يولد بعد. وتناول حمض الفوليك يمنع الخلل العصبي في الجنين. وتعد فاكهة الزبدة غنية في حمض الفوليك فهي تعادل نصف كوب من الحمض الخام، وتحتوي شرائح الأفوكادو على 59mcg  من حمض الفوليك. ومجرد إضافته إلى النظام الغذائي فأنت تسمحين لحمض الفوليك بعمل العجائب لطفلك. وحمض الفوليك يساعدك أنت أيضاً فمن المعروف أن حمض الفوليك يمنع حدوث مضاعفات مثل الاكتئاب والخمول، وفقر الدم، والأرق، وتقلب المزاج وتسمم الحمل. وبالتالي يمكنك الحفاظ على صحة جيدة أثناء الحمل مع حمض الفوليك.

        2. يحتوي على الكالسيوم

        تحتوي فاكهة الزبدة أيضا على الكالسيوم ، وخلال فترة الحمل يرتفع احتياج الجسم للكالسيوم وهذا هو السبب في أنه من المهم أن تقومين باتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم. وسوف يقوم الأفوكادو برعاية احتياجات الكالسيوم في الجسم.

        3. مخزن كامل من الفيتامينات

        الأفوكادو هو مخزن للفيتامينات مثل فيتامينات C، E، K، B1، B2، B6 وكلها مهمة لصحة النساء الحوامل والطفل الذي ينمو، وهنا يقول البعض أنه للحصول على إعفاء من الغثيان يمكن تناول الافوكادو فهو يحتوي على فيتامين B6 الذي يقضي على الغثيان تماماً.

        4. يمنع فقر الدم

        نقص الحديد يمكن أن يسبب فقر الدم عند النساء الحوامل. ولحسن الحظ بضع شرائح من فاكهة الزبدة يوميا يمكن أن تستبعد هذا الخطر. الأفوكادو غني بالحديد مما يجعله مفيداً للنساء الحوامل.

        5. يعزز الهضم

        من المحتمل أن تعانين من صعوبة في البطن أثناء فترة الحمل. مثل الإمساك الذي يطارد النساء الحوامل خصوصا في جميع أنحاء التسعة أشهر. وتحتوي فواكه الزبدة على الكثير من الألياف، والتي يحتاجها الجسم لهضم الطعام بشكل سليم. لذلك تحتاجين فقط إلى إضافة فاكهة الزبدة أثناء الحمل لزيادة حركة الأمعاء.

        مصدر كامل من الدهون الجيدة

        تحتاجين إلى زيادة الوزن خلال فترة الحمل. ومع ذلك تحتاجين إلى القيام بذلك بطريقة صحية. والوجبات السريعة تملأ فقط جسمك مع الدهون التي سيكون لديك صعوبة في حرقها فيما بعد . ولكن فاكهة الزبدة،من ناحية أخرى، تحتوي على السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة الاحادية. وهذه الدهون “الجيدة” تساعدك في الحصول على السعرات الحرارية اللازمة. و تحتوي فاكهة الزبدة على حوالي 177 سعرة حرارية. وتساعد الدهون المشبعة في تطوير هياكل الخلية مثل غشاء طفلك. كما يبدأ طفلك المتزايد في إنشاء الملايين من الخلايا الجديدة التي تتكون من الأغشية المصنوعة من الدهون.

        7. امتصاص المواد الغذائية

        فاكهة الزبدة لا تعطي لك الكثير من التغذية، ولكنها تساعد أيضا على امتصاص العناصر الغذائية من مصادر أخرى ! في الواقع تظهر الأبحاث أن تناول فاكهة الزبدة يمكن أن يساعد في تحسين امتصاص المواد الغذائية من المصادر الغذائية الأخرى.

        8. غنية بالمعادن

        يحتوي الأفوكادو أيضا على الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والنياسين التي تعود بالفائدة للغاية عليك أثناء الحمل.

        9. نمو دماغ الطفل

        كوب من الأفوكادو يحتوي على 22 ملغ من مادة الكولين التي تساعد على نمو الدماغ والتنمية العصبية الصحية لطفلك.

        10. يخفف تشنجات الساق

        تشنجات الساق شائعة خلال الحمل. إفذا كنت تعانين منها في الحمل، يمكنك أن تتوقعين بعض الراحة من الأفوكادو. فهي تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على التخفيف والحد من التشنجات.

        ترصد مستويات الكولسترول والسكر

        مع الاستهلاك المنتظم للأفوكادو يمكنك الاحتفاظ بخفض مستوى الكوليسترول في الدم وارتفاع مستويات السكر في الدم.

        إذا كانت تلك الفوائد العديدة من الأفاوكادو أثناء الحمل تجعله فاكهة ساحرة ، فهل هناك أي عيب مرتبطة باستهلاك فاكهة الزبدة أثناء الحمل؟

        المخاطر والتحذيرات المرتبطة باستهلاك الأفوكادو أثناء الحمل:

        ثمرة الزبدة آمنة نسبيا للاستهلاك خلال فترة الحمل. ومع ذلك إذا كان لديك حساسية من الأفوكادو تجنبي استهلاكها. أيضا، تأكدي من غسل جميع الفواكه قبل أن تستهلكين منها لتقليل فرص التلوث. وإذا كنت تحاولين السيطرة والتحكم في زيادة وزنك أثناء الحمل تجنبي استهلاك فاكهة الزبدة بشكل زائد. وهنا ما يجب عليك القيام به:

        –  إذا كنت تعانين من حساسية لمادة اللاتكس، فهي واحدة من أكبر المخاوف بالنسبة لك.

        –  استشيري طبيبك حول الحساسية للأطعمة مثل الموز والأفوكادو في هذه الحالة.

        تعرف على : فائدة تناول الموز يومياً على الريق

        تناول الطعام الصحي أثناء الحمل هو أمر مطلوب بشكل عام. لذا عليك أن تأخذين على محمل الجد ما تأكلينه. واتباع نظام غذائي مغذ كذلك يساعد على نمو وتطور طفلك على أكمل وجه. فإذا كنت تأكل أقل في بعض الأحيان نظرا إلى الغثيان أو فقدان الشهية فمن الطبيعي تماما الحصول على اتصال مع طبيبك إذا كنت ترغبين في تغيير ما تأكلينه.

        لمشاهدة الفيديو اضغطى على الرابط أسفل

        بالفيديو فوائد الأفوكادو المذهلة أثناء فترة الحمل

        فوائد الافوكادو للمراة الحامل والجنين
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع