-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

هل حبوب منع الحمل يمكن أن تؤثر على حجم الثدي ؟

         

        Do-birth-control-pills-affect-breast-size
        هل حبوب منع الحمل يمكن أن تؤثر على حجم الثدي 

        على الرغم أن حبوب منع الحمل يمكن أن تؤثر على حجم الثدي ، فإن هذه التغيرات لا تحدث بشكل دائم ، ، وقبل البدء في استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية ، تأكدي من فهم كيفية تأثيرها على الجسم ، وما هي الآثار الجانبية التي تتوقعين حدوثها .


        أساسيات وسائل منع الحمل :

        تعد حبوب منع الحمل من أكثر الوسائل الهرمونية الشائعة المستخدمة في الولايات المتحدة اليوم ، وتعمل على الوقاية من حدوث حمل بثلاثة طرق .

        1- منع الإباضة : يقوم المبيضين كل شهر بإطلاق بويضة ناضجة ، وتسمى هذه العملية بالإباضة ، وهذه البويضة تتصل مع الحيوان المنوي ليحدث حمل ، وإذا لم يكن هناك إباضة ، فالحمل ليس ممكنا .

        2- زيادة كمية المخاط : الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل تزيد تكوين المواد المخاطية في عنق الرحم ، مما يسبب صعوبة دخول الحيوان المنوي ، وبالتالي لا يصل حتى يتم تخصيب البويضة ، ولا يحدث حمل .

        4- ترقيق جدار الرحم : يتغير أيضا جدار الرحم بعد عدة أشهر من استخدام هذه الحبوب ، مما يسبب صعوبة وصول البويضة إليه والتصاقها به وبالتالي لا يمكن تطورها .

        يؤثر جدار الرحم الرقيق أيضا على النزيف الذي يحدث أثناء الدورة الشهرية ، مما يجعله أخف ، وفي بعض الحالات لا يحدث نزيف على الإطلاق ، تصل فاعلية حبوب منع الحمل إلى 99% ، وتوجد بعض الوسائل الأخرى التي تجني نفس النتائج مثل الحلقات ، اللاصقة والحقن .

        كيفية تأثير الهرمونات على الجسم : 

        تحتوي حبوب منع الحمل على الهرمونات ، وهي الإستروجين والبروجيستين ، وهي الهرمونات الطبيعية التي تتكون داخل الجسم ، وعند البدء في استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية يزداد مستوى هذه الهرمونات ، وتغييرها يسبب بعض الآثار الجانبية ، التي تظهرعادة خلال أسابيع أو شهور بعدها .

        الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب تغييرات على الثدي ، ولكن الجراحة هي الشيء الوحيد الذي يمكن أن يحدث تغيرات دائمة ، ولكن بعض النساء تمر بتغيرات في حجم الثدي مع بداية استخدام حبوب منع الحمل .

        في معظم الحالات أي تغيير في حجم الثدي ينتج عن احتباس السوائل أو زيادة الوزن المؤقته ، بسبب زيادة مستوى الهرمونات ، بعض النساء تعاني من تغيرات في حجم الثدي أثناء تناول الحبوب النشطة في عبوة منع الحمل ، ويعود لحجمه الطبيعي مجددا أثناء تناول الحبوب غير النشطة أو الوهمية الموجودة مع الحبوب .

        بعد عدة أسابيع أو أشهر من أخذ الحبوب ، يعود حجم الثدي إلى الطبيعي وتختفي هذه التغيرات عادة .

        هل توجد آثار جانبية أخرى ؟

        بالإضافة إلى تغيرات حجم الثدي ، الهرمونات التي تظهر مع الحبوب يمكن أن تسبب آثار جانبية أخرى تشمل :
        – تغيرات في الدورة الشهرية مثل عدم وجود نزيف او النزيف الغزير .
        – تغيرات في الحالة المزاجية .
        – الغثيان .
        – الصداع .
        – زيادة الوزن .
        – رقة الثدي .

        أسباب ظهور هذه الأعراض : 

        إن الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل هي هرمونات تنتج في الجسم بصورة طبيعية ، وعند تناول هذه الحبوب تزداد معدلاتها في الجسم ، مما يحدث هذه التغيرات ، مثل زيادة حجم الثدي مؤقتا ، زيادة الوزن ، وبعض النساء تمر بتغيرات أخرى .

        هذه التغيرات تشمل :
        – ارتفاع ضغط الدم .
        – الجلطات الدموية .
        – النوبة القلبية .
        – السكتة الدماغية .

        تحتوي حبوب منع الحمل على هرمون الإستروجين الذي يسبب هذه الأعراض الخطيرة ، والتي تكون أكثر من الحبوب التي تحتوي على البروجيستين فقط ، ولكنها أقل فاعلية في منع الحمل من التي تحتوي على الإستروجين .

        عوامل تزيد من خطورة الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل :

        – التدخين .
        – العمر أكثر من 35 عام .
        – التاريخ المرضي لإرتفاع ضغط الدم .
        – مستوى الكوليسترول غير صحي ,
        – التشخيص باضطرابات تجلط الدم .
        – تاريخ الإصابة بالصداع النصفي مع الهالة .
        – زيادة الوزن والسمنة

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ Dr.Black | ايه العلاقة بين حبوب منع الحمل ومقاس البرا؟؟

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        حبوب منع الحمل,اضرار حبوب منع الحمل,منع الحمل,حبوب منع الحمل هل تؤثر على الحمل,وسائل منع الحمل,حبوب منع الحمل ياسمين,حبوب منع الحمل هل تؤخر الحمل,هل حبوب منع الحمل تزيد الوزن,حبوب منع الحمل ديان 35 لتكبير الثدي,حبوب منع الحمل هل تسبب تاخر الحمل فيما بعد,حبوب منع الحمل هل تسبب العقم,حبوب منع الحمل ديان 35 هل تسمن,هل حبوب منع الحمل تزيد الوزن مع الدكتور عبدالله,حبوب منع الحمل الياسمين,أقوى حبوب منع الحمل,ما هي حبوب منع الحمل,اسماء حبوب منع الحمل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ Dr.Black | ايه العلاقة بين حبوب منع الحمل ومقاس البرا؟؟
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع