-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

علاقة حبوب منع الحمل بزيادة الوزن

        Relationship-between-birth-control-pills-and-weight-gain
        علاقة حبوب منع الحمل بزيادة الوزن

         حبوب منع الحمل هي وسيلة من وسائل منع الحمل التي تلجأ إليها الكثير من السيدات بعد فترة الولادة للتوقف ما بين الطفل والأخر، والكثير يستخدم هذا النوع من الحبوب لأنه أمن وفي نفس الوقت هو رخيص الثمن ولكن من الآثار الجانبية لهذه الحبوب أنها تسبب الزيادة في الوزن وهذا ما سوف نوضحه .


        حبوب منع الحمل وزيادة الوزن :

        حبوب منع الحمل هي نوع من الأدوية وبالطبع أي نوع من الأدوية يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية التي تؤثر بالسلب على جسم المرأة، ولكن هذا التأثير يتفاوت بين امرأة والأخرى، وحبوب منع الحمل هما نوعين نوع أحادي التركيب ونوع مركب يتكون من هرمون البروجيسترون وهرمون ثاني يسمى هرمون الأستروجين .

        تعتمد فكرة هذه الحبوب على أن زيادة هذه الهرمونات التي تحتوي عليها تلك الحبوب تؤدي إلى عدم حدوث حمل بالنسبة للمرأة لأن البويضة تصبح ضعيفة ولا تصلح للحمل، والنوع الآخر من الحبوب الذي يحتوي على نسبة عالية من الأستروجين يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم وهذا ما يسبب السمنة والزيادة في الوزن، لذلك الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية فقط من الأستروجين هي التي تؤدي إل الزيادة في الوزن وهذا التأثير في الوزن يختلف من سيدة إلى أخرى .

        ولكن زيادة الوزن التي تحدث بسبب هذه الحبوب تكون زيادة مؤقتة وتختفي هذه الزيادة مع المتابعة مع الطبيب المختص؛ لأنه قد يحتاج الأمر إلى تغير هذه الوسيلة واستخدام وسيلة منع حمل آخر لا تؤدي إلى الزيادة في الوزن .

        أضرار استخدام حبوب منع الحمل :

        إن استخدام حبوب منع الحمل لا يؤدي فقط إلى الزيادة في الوزن وإنما قد تنتج عنه بعض الأضرار مثل ارتفاع ضغط الدم مع حدوث بعض المشاكل في الدورة الدموية كالالتهاب الوريدي واليرقان والتخثر، كذلك قد تتسبب في ظهور بعض الاضطرابات في السمع وفي البصر، والإصابة بتجلط الدم وتخثره، وفقدان الشهية والشعور بالإحباط والاكتئاب وخاصة في الفترة الأولى من استخدام هذه الحبوب .

        تتسبب حبوب منع الحمل أيضاً بوجود صداع في الرأس وحدوث بعض الاضطرابات في الكلى، وحدوث انتفاخ في منطقة الصدر وبعض المشاكل في الرؤية، وتغير في لون البول أو حدوث بعض النزيف المهبلي من الرحم، وقد يحدث في بعض الحالات عدم انتظام الدورة الشهرية أو وجود انتفاخ في منطقة الثديين .

        فوائد حبوب منع الحمل :

        بالرغم من الأضرار المتعددة لهذه الحبوب التي تستخدم في منع الحمل إلا أن هناك بعض الفوائد، فهي تساعد على التقليل من فرصة التعرض للكثير من أنواع السرطانات المختلفة، كما تعمل هذه الحبوب على تنظيم الدورة الشهرية والتخلص من ألم الحوض، وعلاج اضطرابات الدورة الشهرية لدى الكثير من النساء لأنها تعمل على تنظيم الهرمونات .

        وتقوم هذه الحبوب بحماية العظام من الهشاشة والتهابات الروماتيزم، كما تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالأورام الليفية، وتتحكم المرأة في موعد الدورة الشهرية بحيث أنه يمكن على السيدة تقديمها أو تأخيرها عن طريق هذه الحبوب ولكن لا ننصح بفعل هذا إلا بعد استشارة الطبيب حتى لا يحدث خلل في الهرمونات تؤدي إلى نزيف .

        نصائح قبل استخدام حبوب منع الحمل :

        قبل أن تقدم المرأة على أخذ حبوب منع الحمل يجب أولًا مراجعة الطبيب وعمل بعض الفحوصات على الثدي وضغط الدم والحوض، ومعرفة ما إذا كان هناك فرصة للإصابة بالسرطان وخاصةً إذا كان هناك أحد أفراد العائلة قد أصيب بالسرطان أو إذا كانت المرأة مدخنة أو تعاني من تجلطات في الدم فإن الحبوب في هذه الحالة تكون وسيلة غير مناسبة لهذه المرأة .

        هل حبوب مارفيلون تزيد الوزن ؟:- 

        تُعد حبوب مارفيلون من أهم أنواع وسائل منع الحمل، وهي أقراص تحتوي على عدة عناصر نشطة الاستروجين والبروجستيرون، وهناك العديد من السيدات قبل أن يأخذون حبوب مارفيلون يرغبون في معرفة هل حبوب منع الحمل مارفيلون تزيد الوزن حبوب مارفيلون تعمل على :- تعمل حبوب مارفيلون على منع البويضة من أي نضوج وهذه أهم إجابة هل حبوب منع الحمل مارفيلون تزيد الوزن وهي واحدة من اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة. 
        إن الهرمونات التي توجد بالحبوب تعمل على زيادة سمك المخاط بعنق الرحم، وهذا يجعل وصول الحيوانات المنوية للمهبل أمر في غاية الصعوبة وهي إجابة هل حبوب منع الحمل مارفيلون تزيد الوزن ومارفيلون من أهم اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة. الآثار الجانبية لحبوب مارفيلون :- لكل وسيلة من وسائل منع الحمل آثار جانبية لابد من معرفتها من أجل تجنبها ومن هذه الآثار هي :-
         الزوار شاهدو أيضًا: أنواع حبوب منع الحمل مميزاتها وعيوبها علاج تكيس المبايض والحمل بالأعشاب ما الفرق بين الحمل الكيميائي والحمل الضعيف الشعور بالقيء والغثيان. تضخم الثدي. الصداع المستمر.
         احتباس السوائل بالجسم. تغير في الوزن وهي من الآثار الجانبية لحبوب مارفيلون.
         الشعور بالاكتئاب. حدوث ارتفاع بضغط الدم. حدوث اضطراب بوظيفة الكبد وهذه من أهم الآثار الجانبية لحبوب مارفيلون. وجود حصى بالمرارة وهي من الآثار الجانبية لحبوب مارفيلون . حدوث جلطات بالأوعية الدموية. وجود بقع بنيه بالجلد وهي من الآثار الجانبية لحبوب مارفيلون.

         هل حبوب منع الحمل جينيرا تزيد الوزن ؟:-

         يوجد العديد من الأطباء الذين ينصحون بعض السيدات من استخدام حبوب منع الحمل وهي تعالج بعض المشاكل مثل تكيس المبايض أو أن بعض السيدات يرغبن في تنظيم الحمل ولكن هناك العديد من الأقاويل التي تقول بأن حبوب منع الحمل جينيرا تعمل على زيادة الوزن لذا هل حبوب منع الحمل جينيرا تزيد الوزن هذا ما نعرفه من خلال هذه السطور:- يوجد العديد من السيدات التي تناولت حبوب منع الحمل جينيرا تؤكد أنه يتسبب في زيادة الوزن حبوب جينيرا من أهم اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة. ومن الأعراض الأخرى التي تسببها حبوب جينيرا هي الإحساس بالصداع المستمر. المعاناة من الغثيان والقيء.
         الإحساس بالقلق والتوتر الدائم وهي من أهم الإجابات على هل حبوب منع الحمل جينيرا تزيد الوزن. الإحساس بالاكتئاب. الشعور باضطرابات مزاجية وهذه إجابة على هل حبوب منع الحمل جينيرا تزيد الوزن.

         ياسمين وزيادة الوزن :-

         أسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة يوجد العديد من حبوب منع الحمل لذا فيوجد العديد من السيدات الذين يحتارون في نوع حبوب الحمل الملائم لهن، لذا فلابد من الرجوع إلى الطبيب وهو الذي يحدد لكل سيدة حسب طبيعة جسدها نوع حبوب منع الحمل التي تتناسب مع جسدها وحبوب منع الحمل ياسمين وزيادة الوزن هي 

         تتكون هذه الحبوب من هرمونين معًا. تحتوي علبة حبوب منع الحمل ياسمين على 21 حبة. يمكن تناول هذه الحبوب من ثاني يوم بعد نزول الدورة الشهرية. لابد من الاستمرار في تناول هذه الحبوب بشكل يومي إلى أن تنتهي الحبوب بالعلبة وهي من وحبوب منع الحمل ياسمين وزيادة الوزن.
         يتم توقف تناول الحبوب إلى أن تنزل الدورة الشهرية في الشهر الثاني.
         من الشهر الثاني لابد تناول الحبوب في اليوم الخامس من نزولها وليس اليوم الثاني كما حدث في نزول الدورة الشهر الأول وهي من وحبوب منع الحمل ياسمين وزيادة الوزن. بعد أن تنتهي الحبوب تتوقف المرأة عن تناول الحبوب. وعندما تبدأ الدورة في الشهر الثالث تناولت المرأة حبوب ياسمين من جديد في اليوم الخامس من نزول الدورة وتستمر المرأة بنفس الطريقة
        . مميزات حبوب ياسمين :-
         أسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة تساعد حبوب ياسمين على منع الحمل بشكل مضمون. لا يتسبب حبوب ياسمين في زيادة الوزن. 
        لا تتسبب حبوب منع الحمل ياسمين في احتباس الماء في الجسم من مميزات حبوب ياسمين. تساعد حبوب منع الحمل ياسمين على نقاء البشرة وتصفيتها من حبوب الشباب وإزالة الشعر الزائد منه.
         لا تؤثر هذه الحبوب على خصوبة المرأة بعد إيقاف تناول حبوب منع الحمل ياسمين وذلك إن لم تكن المرأة تعاني قبل ذلك من مشاكل بالدورة الشهرية هي من مميزات حبوب ياسمين. لا تؤثر حبوب منع الحمل ياسمين على الحمل ولا تتسبب في تأخره، ويمكن للمرأة أن تستعملها لمدة سنة دون أي خوف وحبوب ياسمين واحدة من اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة هي من أهم مميزات حبوب ياسمين. شاهدي ايضًا : حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل عيوب حبوب منع الحمل ياسمين :- أسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة تحمل حبوب منع الحمل ياسمين بعض المخاطر مثل حدوث زيادة تجلط الدم. حدوث تدفق الطمث من عيوب حبوب منع الحمل ياسمين. حدوث نزيف حاد بين الدورات من عيوب حبوب منع الحمل ياسمين. احتمال حدوث نقصان بالوزن.
         الشعور الحاد بالاكتئاب ولكن هذا لا يحدث لجميع السيدات الذين يتناولون حبوب منع الحمل ياسمين. يمكن أن يحدث تأخر في الحمل وذلك بعد أن تتوقف المرأة عن تناول الحبوب لفترة ما بين 6 إلى 9 شهور ولكن هذا نادرًا ما يحدث من عيوب حبوب منع الحمل ياسمين. ملحوظة : لابد أن تحرص كل إمرأة على استشارة الطبيب قبل تناول أي حبوب منع حمل، لأن لكل إمرأة نوع خاص بها من حبوب منع الحمل وذلك حسب جسم كل امرأة، حيث يوجد بعض السيدات اللاتي يعانين من بعض الأمراض عندما تأخذ نوع معين من حبوب الحمل غير مناسب لها يمكن أن يؤثر على صحتها. شاهدي ايضًا : فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل كانت هذه نبذة مختصرة عن اسماء حبوب منع الحمل التي تزيد الوزن وتسبب السمنة حيث يمكن من خلالها معرفة العديد من المعلومات عن حبوب الحمل وهل حبوب منع الحمل جينيرا تزيد الوزن، وهل حبوب منع الحمل مارفيلون تزيد الوزن، لذا منتظرين مشاركاتكم وتعليقاتكم بصدد هذا المقال. 

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ حبوب منع الحمل للتسمين والتي تزيد الوزن بسرعة خيالية/ زيادة الوزن وعلاج النحافة

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        حبوب منع الحمل,اضرار حبوب منع الحمل,تأثير حبوب منع الحمل,حبوب منع الحمل ياسمين,موانع استعمال حبوب منع الحمل,وسائل منع الحمل,منع الحمل,حبوب منع الحمل جينيرا,ما تأثير حبوب منع الحمل,استعمال حبوب منع الحمل,حبوب منع الحمل مارفيلون,حبوب منع الحمل ياسمين وزيادة الوزن,هل حبوب منع الحمل تؤدى الى زيادة الوزن ؟,حبوب منع الحمل زيادة الوزن الدورة الشهرية,حبوب منع الحمل تزيد الوزن,هل حبوب منع الحمل تزيد الوزن,زيادة الوزن بسبب لولب منع الحمل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ حبوب منع الحمل للتسمين والتي تزيد الوزن بسرعة خيالية/ زيادة الوزن وعلاج النحافة
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع