-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

حالة الأم والجنين في الأسبوع السادس من الحمل

        The-condition-of-the-mother-and-fetus-in-the-sixth-week-of-pregnancy
        حالة الأم والجنين في الأسبوع السادس من الحمل

        في الأسبوع السادس ينمو الجنين وتتطوّر أعضائه بشكل ملحوظ، كما تتكون طبقة جلدية سميكة في مكان العينين، والتي ستتحول في وقت لاحق إلى جفون.

         6أسابيع من الحمل : تطورات ملحوظة في نمو الجنين

        خلال الأسبوع السادس من الحمل، تكون العلقة قد بلغت طول يعادل 1.7 سنتيمتر وتزن 1.5 كيلوغراماً، فقد تضاعف حجمها في غضون أسبوع، إذ يتقوس جسمه، كما أن الدماغ ينمو بسرعة، وهذ الأمر ينعكس من خلال نمو الرأس أسرع من بقية أعضاء الجسم الأخرى، وتصبح للعلقة جبهة كبيرة وأنف مسطح.

        وفي هذه المرحلة، يتكون فم الجنين بحيث تبرز أسنانه اللبنية ويظهر لسانه، وتواصل العينان بالنمو وتتكون طبقة جلدية سميكة في مكان العينين، والتي ستتحول إلى جفون مع مرور الأيام.

        هذا الأسبوع كذلك، يصبح من الممكن مشاهدة الذراعين والساقين الناميين على شكل تورمات صغيرة (براعم الأطراف). بالرغم من أن الأم لا تحس بذلك، إلا أن الجنين يتحرك داخل بطنك، فتطور طفلك المستقبلي يكون في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

        6أسابيع من الحمل : تغييرات في جسم الأم

        مع تطور الجنين، يمر جسمك بالعديد من التغييرات خلال الأسبوع السادس.في هذا الأسبوع، قد تظهر عليك بعض إشارات الحمل التي تكون على شكل حالات غثيان أو تقيؤات معروفة باسم "تقيؤات الصباح"، كما قد تشعرين بان قدميك ثقيلتين، وقد تصيبك نوبات إمساك وانقباضات.

        تبدأ الهورمونات بالتكاثر مما يتسبب لك بتقلب في المزاج، وهذا أمر طبيعي جداً، خلال الأسبوع السادس من الحمل، حاولي الاسترخاء قدر الامكان، وأخبري شريكك بما تشعرين به حتى يتفهم سلوكك وتقلب مزاجك.

        قد تشعرين بأمور إضافية مثل تغييرات في الصدر احمرار، انتفاخ، ألام ...الخ أو إمساك في المعدة، ولذلك يجب ان تهتمي بنظامك الغذائي واحرصي على عدم ممارسة رياضات عنيفة، فالجنين لم يتعلق جيداً بجدار الرحم والاجهاض وارد في كل الاحوال.إذا لم تقومي بزيارة الطبيب حتى الآن، اختاري في الوقت الراهن مركزا لتقومي بالفحوصات اللازمة.

        إذ يعد الفحص بالموجات فوق الصوتية من أهم الفحوصات التي تقوم بها المرأة الحامل للتأكد من سلامة حملها ومتابعة مراحل تطور الجنين، على أن يكون أول فحص بالموجات الفوق الصوتية في الأسبوع 13 من الحمل، وخلال هذه المقابلة، سوف يطلب منك طبيبك الخاص القيام بعدد من اختبارات الدم لمعرفة فصيلة دمك، ومدى سلامتك صحتك من وجود فيروسات في جسمك) كداء المقوسات، والحصبة، ومرض الإيدز... (الخ.

        كما سيتم إجراء اختبار البول للتأكد من مستويات الجلوكوز والألبومين في جسمك. وبعد هذا الفحص سيعطيك الطبيب) طبيب النساء (شهادة طبية على الفحص الأولي. الامر الذي سيسمح لك بإعلان حملك.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ شكل الجنين في الشهر السادس من الحمل |تطور الجنين في الشهر السادس|كيف يكون شكل الجنين في الشهر السادس

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الاسبوع السادس من الحمل,الحمل,الجنين في الاسبوع السادس,الأسبوع السادس من الحمل,الشهر السادس من الحمل,الحمل في الشهر السادس,اعراض الحمل في الاسبوع السادس,الحمل في الشهر السادس وحركة الجنين والمتاعب المرافقة,شكل الجنين في الاسبوع السادس من الحمل,الشهر السادس من الحمل بالتفصيل,الجنين,اعراض الحمل في الشهر السادس,هذا هوشكل طفلك في الاسبوع السادس من الحمل,حركة الجنين في الشهر السادس,علامات الحمل في الاسبوع 6,شكل الجنين في الشهر السادس,أعراض الحمل في الأسبوع السادس
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ شكل الجنين في الشهر السادس من الحمل |تطور الجنين في الشهر السادس|كيف يكون شكل الجنين في الشهر السادس
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع