-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الحمل نهاية الأسبوع الثالث عشر و الشعور بالغثيان!

        Pregnancy-end-of-the-thirteenth-week-and-feeling-nauseous!
        الحمل نهاية الأسبوع الثالث عشر

        فى نهاية الأسبوع 13 من الحمل! تمثل هذه المرحلة نهاية الشعور بالغثيان الذي رافقك طوال الأسابيع الأولى وبعض المشاكل الأخرى الثانوية. لقد حان الوقت وأخيراً للتفكير في نفسك وأن تقومي بما هو أفضل لك!

        تطورات الجنين في الأسبوع الثالث عشر من الحمل:

        يتحرك طفلك أكثر وأكثر خلال الأسبوع 13من الحمل. فهو الآن يفتح أصابع يديه وحتى فمه استعداداً للرضاعة الطبيعية. حتىأنه أصبح قادرا على تحريك أطرافه، كما يمكنه أيضاً أن يهز رأسه!


        النبأ العظيم: انطلاقاً من الأسبوع 13 من الحمل يبدأ طفلك بشرب السائل الأمنيوسي الذي يحيط به! والذي تتخلص منه كليتيه فيما بعد. يبدأ الطفل بالإحساس بطعم الغداء. ونكهة السائل الأمنيوسي تختلف حسب نوعية وجباتك الغذائية. كوني حذرة في اختيار الأطعمة المناسبة.

        ابتداء من هذا الأسبوع، يكون طول جنينك 12 تقريباً سم ويزن من 50 إلى 65 غرام.

        الأسبوع الثالث عشر من الحمل: تغييرات في جسم الأم

        من الأسبوع 13 من الحمل، يزدادحجم بطنك وبالتالي تستطيعين تحسس جنينك، كما تزداد أيضاً حجم أردافك. ستلاحظين بأن ملابسك المعتادة ضيقة قليلاً. ننصحك بالذهاب للتسوق حتى تشتري ملابس جديدة تتناسبمع حجمك الجديد. عليك أيضاً الاعتناء ببشرتك من خلال ترطيبها الدائم والمكثف، فهيمن المؤكد تصبح أكثر جفافاً.


        ستبدئين بالشعور بأن صدرك ثقيل ومؤلم،لذا يجب عليك التأكد من اختيار الملابس الداخلية المناسبة (قطنية وفضفاضة). الخبر السار، هو سيتوقف الغثيان وحرقة المعدة مع بداية هذا الأسبوع.


        خلال هذا الأسبوع 13 من الحمل، يستمر رحمك في النمو وهو يبدو الآن مثل برتقالة كبيرة.

        مراحل الحمل في أسبوعه الثالث عشر:

        في الأسابيع الأخيرة الماضية قمت بأول فحص لك قبل الولادة، كما أنك قمت بأول فحص بالموجات فوق الصوتية. إذا لم تقومي بواحدة من هذه المراحل وجب عليك القيام بها الآن. أما إذا كان كل شيء منجز، فاستغلي الأسبوع الثالث عشر من الحمل للاسترخاء والراحة. 


        والبدء في التفكير في طرق التحضير للولادة، العلاج بالاسترخاء،واليوغا، والتمارين الرياضية المائية، وغيرها من طرق تحضير وتسهيل الولادة الموجودة و المتوفرة. ابدئي اعتباراً من هذا الأسبوع بالتسجيل في الحصص في أحد هذه النوادي.

        الأسبوع الثالث عشر من الحمل: هل تعلمين ذلك؟

        بعض الأمهات يخترن أكل المشيمة! ظهرت هذه الممارسة المدوية مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية حيث ترغب بعض الأمهات في إبقاء مشيمتهن من أجل تناولها بعد بضعة أيام من الولادة (إما مطبوخة أو في كبسولات). فبالنسبة لهن، تناول المشيمة يساعدهن على الحماية من الميكروبات (المشيمة غنية بالحديد وفيتامين B12)، ومن اكتئاب ما بعد الولادة!.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ شكل الجنين في الاسبوع الثالث عشر من الحمل | شكل الجنين في الاسبوع 13 | الحمل في الاسبوع الثالث عشر

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الحمل,اعراض الحمل في الشهر الثالث بالتفصيل,اعراض الحمل في الشهر الثالث,أعراض الحمل في الشهر الثالث,الشهر الثالث من الحمل,اعراض الحمل في الشهر الاول,اعراض الحمل في الشهر الثانى,الغثيان في الشهر الثالث من الحمل,نصائح للحامل في الشهر الثالث,اعراض الحمل,أعراض الأسبوع الثاني من الحمل,الحمل في الشهر الثالث,علامات الحمل في الأسبوع الأول,أعراض الأسبوع الأول من الحمل,الجنين في الشهر الثالث,حركة الجنين في الشهر الثالث من الحمل,الغثيان في الشهر الثالث
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ شكل الجنين في الاسبوع الثالث عشر من الحمل | شكل الجنين في الاسبوع 13 | الحمل في الاسبوع الثالث عشر
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع