-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

ماهى الأطعمة التي تصبح سامة عند الطهي ؟

        What-foods-become-toxic-when-cooking

        يقول أشهر الطهاة حول العالم أنه من الضروري طهي الطعام بعناية ، لأن الخطأ البسيط يمكن أن يخرب الطبق بالكامل ، كما أن استخدام طرق طهي غير مناسبة يمكن أن يحول الطعام إلى سام ، وربما يؤثر ذلك على مذاق الطعام ، ولكنه يظهر تأثيره لاحقا .


        هناك بعض الأطعمة التي تتحول إلى سموم عند طهيها ، مما يسبب الآثار السلبية التي تتراكم في الجسم بمرور الوقت ، وإعادة تسخين الأطعمة أو استخدام البقايا لتحضير وجبة جديدة يمكن أن يؤثر على الصحة بصورة كبيرة .

        الأطعمة التي تصبح سامة عند الطهي :

        1- الأرز :

         بعد طهي الأرز لا تدعه في درجة حرارة الغرقة ليبرد ، لأن الأرز المطهي عرضة لتكوين البكتريا ، التي تسبب ألم المعدة والمشاكل المتعلقة بالهضم ، بدلا من ذلك يمكن تخزين الأرز في حاوية محكمة الغلق إذا كنت ستستخدمه لاحقا .

        2- زيت الطهي :

         في كثير من الأحيان ، يقع الناس في خطأ إعادة تسخين واستخدام الزيت مرات عديدة ، ويعد ذلك أسلوب غير مناسب للطهي ، لأنه يقلل القيمة الغذائية للطعام ويمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي .

        3- البطاطس :

         تماما مثل الأرز ، لا يجب تركها في درجة حرارة الغرفة ، لأنها تكون عرضة لنمو البكتريا ، وينصح بعدم إعادة تسخينها لأنها تضر الجسم عند تناولها .

        4- الخبز المحترق :

         هل تعلم أن تناول خبز التوست المحترق يمكن أن يؤثر سلبيا على الصحة ، فبعد احتراق التوست ينطلق سم يسمى الأكريلاميد ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل المعدة وعسر الهضم .

        5- فشار الميكروويف :

         إذا كنت معتاد على تحضير الفشار في الميكروويف ، فيجب أن تتوقف عن فعل ذلك ، لأنه يحتوي على حمض البالفلور ، الذي يسبب الضرر للجسم ، كما يمكن أن يؤدي إلى السرطان والأمراض الأخرى .

        6- خضروات النيترات :

         ومنها الكرفس ، السبانخ والشمندر تصبح سامة عند تعرضها للحرارة ، فندما يعاد تسخينها فإنها تطلق مواد مسرطنة تجعلها سامة ، مما يؤذي صحة الجسم .

        7- الدجاج :

         عندما يكون الدجاج باردا أو مجمدا فتركيب البروتين الذي يظهر بداخله يتغير ، وعند تسخينه للمرة الثانية ، ربما يسبب مشاكل في الهضم وأنواع أخرى من المشاكل الصحية .

        8- الفطر :

         بعد طهي الفطر ، يجب تناوله مباشرة ، لأن البروتين الموجود بداخله يمكن أن يتدهور بمجرد تقطيعه ، مما يسبب الضرر على المعدة .

        9- سرطان البحر :

         بعد موت سرطان البحر ، تتواجد أنواع معينة من البكتريا والسموم التي تبدأ في التكاثر بداخلها ، لذلك عند القيام بطهيه ، يجب غليه في ماء ساخن والتخلص منه ، ثم القيام بطهيه ، فعندما يطهى بطريقة غير مناسبة ، ربما يسبب مشاكل في الهضم .


        10- البيض :

         هل تعلم البيض المطهي أرض خصبة للميكروبات الدقيقة ، نعم فبعد غلي البيض والاحتفاظ به فترة طويلة يصبح مكان لنمو البكتريا التي تعيش بداخله  .

        شاهد ايضا



            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع