-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فوائد واضرار تناول الفلفل الحار على الحامل

        Benefits-and-harms-of-eating-chili-for-pregnant-women
        فوائد واضرار تناول الفلفل الحار على الحامل

        يعد الفلفل الحار أو الفلفل الحريف من أنواع الفلفل ذات المذاق اللاذع والحار ، وينتمي إلى قائمة نبات الفليفلة وهي من فصيلة الباذنجانية ، ويستخدم الفلفل الحار في العديد من الأغراض وأبرزها تحضير الطعام ، حيث يضيف نكهة مميزة للأطباق ، كما يتميز بخصائص طبية تساعد على علاج ومقاومة بعض الأمراض ،ويستخدم في بعض أغراض التجميل أيضا ، ولكن هناك بعض الحيرة في إمكانية تناوله للمرأة الحامل .


        القيمة الغذائية للفلفل الحار :

         يحتوي الفلفل الحار على مجموعة من العناصر الغذائية الهائلة ، فيوفر 100 جم من الفلفل الحار 39% من الاحتياجات اليومية من فيتامين ب ، وحوالي 32% من فيتامين أ ، والحديد حوالي 13% ، كما يحتوي على كميات قليلة من الماغنسيوم ، البوتاسيوم والنحاس .

        تأثير تناول الفلفل الحار على الحمل : 

        أثبتت العديد من الدراسات أن الفلفل الحار والأطعمة الحارة لا يسبب الضرر على المرأة الحامل والجنينن ، وذلك عند تناوله بكميات معتدلة ، كما أظهرت بعض الأبحاث أنه لا يحتوي على أي مركبات كيميائية أو صناعية يمكن أن تؤدي لحدوث مشاكل صحية أثناء  فترة الحمل .

        أضرار الإفراط في تناول الفلفل الحار :

         أكد الخبراء والأطباء أن استهلاك كميات زائدة من الفلفل الحار للمرأة الحامل ، يسبب العبث بالنظام الغذائي الخاص بها ، كما يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ، تورم وانتفاخ الجسم والقدمين ، مما يزيد خطر الإصابة بتسمم الحمل ، كما أن الأطعمة الحارة أثناء الرضاعة تؤثر على حليب الأم وتسبب تغيير مذاقه وربما لا يكون آمنا على صحة الرضيع ، فيمكن أن يسبب التقلصات ، آلام المعدة والشعور بحكة جلدية .

        لا توجد موانع طبية مؤكدة توصي بتوقف المرأة الحامل عن تناول الفلفل الحار، حيث لا يحتوي على أي مواد ضارة تؤثر على الأم والجنين ، ولكن ربما يسبب الشعور بالغثيان والدوار لدى البعض ، كما قد يسبب رد فعل تحسسي تجاهه مثل الهياج والحكة الجلدية لدى بعض النساء .

        فوائد تناول الفلفل الحار للمرأة الحامل :

        – يحتوي الفلفل الحار على العديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للالتهابات ، يساعد على الوقاية من الجراثيم والفيروسات ويقوي المناعة ، لذلك تحتاج المرأة لتناوله بكميات معتدلة خلال مراحل الحمل المختلفة .

        – يعمل الفلفل الحار على زيادة نشاط الدورة الدموية في جسم المرأة الحامل مما يساعد على زيادة القوة والنشاط ، ويقاوم الشعور بالتعب والإرهاق ، المصاحب لفترة الحمل ، وخاصة في الشهور الأولى والأخيرة .

        – عندما تتناول المرأة الحامل الكمية المناسبة من الفلفل الحار فإنها تعمل على استقرار ضغط الدم ، مما يقي من المضاعفات الناتجة عن ارتفاعه أو انخفاضه ، وبالتالي الحفاظ على صحة المرأة والجنين .

        – يعد الفلفل الحار أحد الأطعمة الفاتحة للشهية التي تساعد المرأة على تناول الأصناف المختلفة من  الطعام ، مما يضمن توفير  العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للأم والجنين ، ويساعدفي  الحصول على طفل سليم .

        – يساعد الفلفل الحارعلى الوقاية من الإصابة بمرض السكري  أثناء فترة الحمل  ، كما يساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي .

        نصائح لتجنب مشاكل الحمل :

        – ينبغي أن تحرص المرأة على الإكثار من شرب الماء والسوائل ، على الأقل ثمانية أكواب يوميا .
        – يجب أن تحرص على الحصول على حمض الفوليك والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة .
        – التأكد النوم بصورة جيدة ولكن بدون إفراط حتى يساعد على تسهيل الولادة والتخلص من  التوتر الناتج عن اضطرابات  الهرمونات .
        – يمكن ممارسة بعض أنواع الرياضات الخفيفة تحت الإشراف الطبي ، والإنتظام في ممارستها حفاظا على صحة ونشاط الجسم .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ هل يؤثر أكل الفلفل الحار على الحامل -

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        فوائد الفلفل الحار,الفلفل الحار,فوائد الفلفل الحار واضراره,أضرار الفلفل الحار,اضرار الفلفل الحار,فوائد الفلفل الاخضر الحار,فوائد ومضار الفلفل الحار على الجسم,اضرار تناول الفلفل الحار,هل يؤثر اكل الفلفل الحار على الحامل,فوائد و اضرار الفلفل الحار,فوائد الفلفل واضراره,فوائد واضرار الفلفل الحار,فوائد الفلفل للحامل,اضرار الفلفل الحار على الكبد اضرار الفلفل الرومي,فوائد الفلفل,هل الفلفل الحار يضر الحامل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ هل يؤثر أكل الفلفل الحار على الحامل -
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع