-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أضرار التوقف عن العلاقة الزوجية على الجسم

        The-effects-of-stopping-the-marital-relationship-on-the-body
        أضرار التوقف عن العلاقة الزوجية على الجسم

        عند التوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية بشكل مفاجئ لأي سبب عام ، فهناك بعض التغيرات التي تطرأ على جسمك ، فيمكن إما أن تشعر بفقدان الرغبة الجنسية أو زيادتها بصورة كبيرة ، فعندما يمتنع الأشخاص عن العلاقة الجنسية ، فإنهم يبدأون في الشعور بالبطء ويصبحون أقل حيوية للجنس ، والبعض الآخر الذين لا يمارسون العلاقة الجنسية تزداد لديهم الرغبة الجنسية بصورة كبيرة ، وربما يواصلون التفكير في هذا الأمر بإستمرار .


        إن العلاقة الجنسية تشمل جانبين الجسدي والعقلي ، لذا فممارستها تساعد على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص ، عن طريق الإندروفين الذي يرفع الروح المعنوية ، وبدون هذه العلاقة ربما تنخفض هذه المشاعر بصورة تلقائية ، وربما تصل الأمور إلى الإصابة بالإكتئاب ، ويختلف ذلك من شخص لآخر .

        أضرار التوقف عن العلاقة الزوجية على الجسم

        أثبتت بعض الدراسات العلاقة بين الإكتئاب والتوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية ، وتنطبق هذه النظرية على بعض الحالات وليست نظرية عامة ، وفي هذا المقال نقدم لكم التغيرات التي تحدث في جسم الإنسان عند التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين .

        1- التعرض للمرض أكثر من المعتاد :

         يضعف الجهاز المناعي عند التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية لفترة طويلة ، فيسهل انتشار الجراثيم خلال الجسم ، وبالتالي يمكن الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا غالبا ، ويمكن التخلص من هذه الأمراض عن طريق ممارسة العلاقة الجنسية بصورة أكبر .

        2- زيادة مستوى التوتر :

         يعتبر الجنس طريقة هائلة للتخلص من التوتر ، فممارسة العلاقة الجنسية باستمرار يخفف التوتر بشكل كبير ، كما يساعد على الشعور بالإسترخاء .

        3- صعوبة الإثارة :

         عندما يتوقف الزوجين عن ممارسة العلاقة الجنسية فنرة طويلة ، فيجد الرجل صعوبة في الإنتصاب ، وربما لا تصل السيدة إلى الإشباع الجنسي أو هزة الجماع .

        4- فقدان الرغبة في العلاقة الجنسية  تدريجيا :

         عندما يلاحظ الجسم أنه لا يمارس العلاقة الجنسية لفترة طويلة ، فإنه يتوقف عن إنتاج الهرمونات الجنسية ، وبالتالي تقل الرغبة في ممارسة الجنس ، مع تلاشي هذه الهرمونات .

        5- زيادة خطر الإصابة بالسرطان :

         يزداد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال عند التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية لفترة طويلة .

        6- ضعف الجدران المهبلية :

         عندما تتخطى السيدة 50 عام ، فربما تتوقف عن الشعور بالمتعة الجنسية ، إذا لم تكن تمارس العلاقة الجنسية بانتظام ، وبالتالي تميل جدران المهبل لتصبح رقيقة وتضعف في مرحلة سن اليأس ، وهذه الحالة تجعل العلاقة الجنسية مؤلمة جدا .

        7- يقل خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية :

         معظم حالات التهاب المسالك البولية تحدث بعد ممارسة الجنس ، فحوالي 80% من الحالات تحدث خلال 24 ساعة  من العلاقة الجنسية ، لذلك التوقف عن ممارستها يقلل فرص الإصابة بالتهاب المسالك البولية .

        8- زيادة الوزن : 

        تساعد العلاقة الجنسية على حرق الكثير من السعرات الحرارية ، وأظهرت الدراسات أن التقبيل فقط يحرق حوالي 68 سعرة حرارية كل ساعة ، لذلك عند التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية ، فهناك احتمال زيادة الوزن .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ فوائد وأضرار كثرة الجماع

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        العلاقة الزوجية,أضرار الأفراط في العلاقة الزوجية,أضرار عدم ممارسـة العلاقـة الزوجيـة على المرأة لفترة طويلة,العادة السرية,العادة السرية وتأثيرها على الجسم,الأفراط في العلاقة الزوجية,مدة العلاقة الزوجية,آداب العلاقة الزوجية,الأمور المكروهة في العلاقة الزوجية,الأمور المحرومة في العلاقة الزوجية,حكم إقامة العلاقة الزوجية,عدد مرات العلاقة الزوجية لحدوث الحمل,أسباب قلة ممارسة العلاقة الزوجية,ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ فوائد وأضرار كثرة الجماع
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع