أحدث المواضيع

أشياء مفاجئة مضرة قد تجعلك فى مزاج سيئ

مجموعة متنوعة من العوامل التي قد لا تلفت نظرك أبدا. وسنذكرفيما يلي بعض الأشياء المفاجئة والتى يمكنها أن تضعك في مزاج سيئ.

Sudden-harmful-things-that-may-make-you-in-bad-mood
أشياء مفاجئة مضرة قد تجعلك فى مزاج سيئ

خيبات الأمل في الحياة والإحباط يمكن أن تجعلنا فى حالة مزاجية سيئة وينتابنا شعور بالإستاء أو الغضب. ولكن إذا كنت تشعر أن مزاجك منخفض دون سبب واضح. فيمكن للعواطف أن تتأثر من قبل مجموعة متنوعة من العوامل التي قد لا تلفت نظرك أبدا. وسنذكرفيما يلي بعض الأشياء المفاجئة والتى يمكنها أن تضعك  في مزاج سيئ.


1- الغداء غير المرغوب فيه

إذا كنت قلقا بشأن وزنك. وقمت بتناول الأغذية غيرالصحية عندما تكون في مزاج سيئ .فذلك بامكانه أن يجعلك تشعربمزاج أكثر سوءا. فأكدت تقارير الباحثين فى ولاية بنسلفانيا .التى تمت على عدد يقدر بحوالى131 من النساء الذين لديهم مخاوف بشأن النظام الغذائي وصورة الجسم. ولكن لم يكن لديهم اضطرابات الأكل. فأعطيت للنساء أجهزة الكمبيوترالمحمولة التي دفعتهم للإجابة على الأسئلة حول مزاجهم والسلوكيات التى تتكرر من جانبهم  عدة مرات في اليوم. فعندما كان المتشاركون  في مزاج سيئ أو سلبي .فساءت حالتهم المزاجية بشكل كبير بعد ذلك عند تناول  الوجبات الخفيفة غير الصحية. حيث كانت الوجبات الخفيفة غير الصحية ليسلها اى تأثير عندما كانت النساء بالفعل في مزاج جيد أو إيجابيا.

2- الضوء ليلا

ان التعرض للإضاءة الخافتة ليلا. مثل التي تصدرمن قبل التلفزيون. وشاشة الكمبيوترأو القارئ اللإلكتروني يمكن أن تؤدي إلى أعراض الاكتئاب. فقد أثبتت دراسة تمت على عدد يقدربحوالى 516 من كبار السن أن التعرض للضوء في الليل كان مرتبطا بشكل كبير مع ارتفاع درجات على مقياس الاكتئاب للمسنين. فخلايا الحساسة للصور التى توجد في الشبكية تكشف الضوءوتنقل الإشارات إلى الساعة اليومية في الدماغ والتي تتحكم في دورة النوم واليقظة الطبيعية. فالإضاءة الصناعية في الليل. خصوصا الضوء الأزرق والأبيض. يعطل ايقاعات كل يوم كما يمنع انتاج هرمون الميلاتونين.حيث أن الميلاتونين القليل أيضا يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات المزاج.

3- جفاف معتدل

ان عدم شرب ما يكفي من السوائل يؤدي إلى المشاعر السلبية. فأثبتت دراسة  نشرت في مجلة التغذية أن الجفاف المعتدل يعمل على انخفاض المزاج لدى النساء. فعند إعطاء المشاركين الإناث ما يكفي من السوائل لتبقى رطبة مقارنة  بوضعهم في حالة جفاف .وتم ذلك من خلال ممارسة الرياضة أو من خلال استخدام دواء مدر للبول. وحيث تؤكد الدراسة أن الجفاف يتسبب في أقل فقط حوالي 1٪ من مستويات الترطيب الأمثل. وتم اختبارالمزاج و القدرات المعرفية المرأة .فوجد الباحثون أن الجفاف المعتدل تسبب فى حالة من الصداع و فقدان التركيز والتعب وتدني الحالة المزاجية.

4- نقص المغنيسيوم

ان الاستطلاعات والاحصائيات الغذائية التى تمت على الأشخاص في الولايات المتحدة تظهرباستمرارأن تناول جرعات من المغنيسيوم أقل من الكميات الموصى بها . فتم وضع حوالى  16 % فقط من المغنيسيوم في القمح ليبقي الطحين النقي. وقد تمت إزالة المغنيسيوم من معظم مياه الشرب.مما تسبب فى نقص المغنيسيوم وحدوث أضرار لحقت بالخلايا العصبية في الدماغ والتي أدت لظهورالاكتئاب. وقد أظهرت حالات دراسية أن بعض المرضى الذين يعانون من الاكتئاب تتعافي في أقل من سبعة أيام عندما يتم التعامل مع مكملات المغنيسيوم. فنقص في فيتامين .Dو السيلينيوم والثيامين يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الحالة المزاجية.

5- الفيسبوك

إذا كنت تشعر أن الآخرين أكثر سعادة مما أنت عليه. يمكن أن يكون الوقت قد حان لإيقاف تشغيل الكمبيوتر. وتشير أحد الاستطلاعات والتى تمت على425 من الجامعيين .انعرض الكثيرمن الصورالشخصية التى تم اختيارها بعناية للناس الآخرين على سبيل اللهو والمتعة يمكن أن يخفض احترام الذات الخاص بك. وقد أفاد المشاركون فى الاستطلاع والذين يمضون أكثر من ساعة في الفيسبوك كل أسبوع. أن أولئك الذين كان من بينهم عدد أكبر من الناس والأصدقاء المشتركين أنهم لا يعرفونهم شخصيا .كما ان الفيسبوك أكثر توافقا مع بيان ان كان الآخرون يعيشون حياةأفضل منهم. أولئك الذين قد تم استخدام الفيسبوك لأطول كانوا أكثر موافقة مع بيان أن الآخرين أكثر سعادة منهم وأقل احتمالا للموافقة على  بيان أن الحياة عادلة.

6 – تخطى وجبة الإفطار

التربتوفان هو حمض أميني أساسي يتم الحصول عليه حصريا من خلال اتباع نظام غذائي. حيث توجد في العديد من الأطعمة بما فيها منتجات الألبان واللحوم والبيض والشوفان. التربتوفان يجمع مع فيتامين B6  لإنشاء السيروتونين الناقل العصبي. وحدوث اى خلل في السيروتونين يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والغضب أو العدوان. حيث أكدت  جامعة كامبريدج من خلال تجربة تمت على 20متطوعا من الأصحاء.بعد  زعزعة البروتين مع أو بدون التربتوفان بعد صيام عشية وضحاها.وما تتبعه ذلك من رد فعل لهؤلاء المتطوعين .

7- غرف خلع الملابس

فبمجرد محاولة الشابات التفكير في ارتداء  ملابس السباحة يمكن أن تؤثر سلبا على عواطفهم. ففي دراسة أسترالية على عدد 102 من طلاب المرحلة الجامعية الإناث.قامو بالمشاركة فى استبيان علاقة المزاج وتصغير الذات.وارتداء نوع معين من الملابس.فطلب منهن تخيل أنفسهن في أربعة سيناريوهات من ارتداء الملابس .وان يكشفو عن الملابس التى يرتدينها بشكل عام او خاص. فذكر ان مزاج النساء كان ينخفض ويتم تصغير الذات عند رؤية اجسادهم فى ثوب السباحه مقارنة  بتصورهم يرتدون الجينز وسترة. فكانوا أكثر عرضة لكره وتحقير أجسادهم عند التقاطهن ملابس السباحة في غرفة خلع الملابس بالمتجر مما كانو عليه بالنسبة للملابس المتنوعة الاخري .

8- انتقال عدوى العاطفة

بعض أمزجة الأشخاص الآخرين من السهل السيطرة عليها . وتسمى هذه العملية النفسية التي من خلالها يتم نقل مشاعر شخص واحد إلى آخر .فالعدوى العاطفية تبدأ بالتقليد غير الواعي الذي يعمل بمهارة بنسخ العبارات والموقف من شخص لآخر. فيمكنك أن تبدأ غريزيا بالعبوس عندما تتفاعل مع شخص مقطب. والعمل الفعلي للقطب يسبب لك الشعور بالحزن. ولحسن الحظ. فإن هذه العملية تعمل في كلا الاتجاهين. فإذا كان حولك شخص ما غاضب فيمكنك استخدام الابتسامة ولغة الجسد الإيجابية في محاولة لنقل العدوى له وتحسين مزاجه والحفاظ على مزاجك الجيد أيضا.

شاهد ايضا



لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ كيفية التخلص من المزاج السيئ والتعامل مع المشاكل والازمات | امال عطية - النفسية | افيدونا

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
علاج الخلعة في الجزائر,تفاعلكم,علاج القلق والخوف الزائد,معلومة مفيدة,أصدقاء مزعومون,علاج القلق النفسي,الذاكرة السياسية,الهلع النفسي وعلاجه,علاج,علاج القلق النفسي بالاعشاب,علاج الهلع,علاج القلق,صداقة مزيفة,علاج الخلعة,علاج الاكتئاب,معلومة في الصحة,اندفاع الكافيين,زيادة معدل الحرق,علاج القلق والخوف,علاج القلق والتوتر,الهلع اعراضه وعلاجه,الحصول على بشرة أفضل,علاج القلق و الاكتئاب,علاج الاكتئاب والقلق,الدكتور أمير صالح علاج السرطان,زواج,شوفان
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ كيفية التخلص من المزاج السيئ والتعامل مع المشاكل والازمات | امال عطية - النفسية | افيدونا
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

إرسال تعليق