-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اضرار الملونات الغذائية و تأثيرها على صحة الأطفال

        The-effects-of-food-coloring-on-children-health
        الملونات الغذائية

        تعتمد العديد من الشركات على الملونات الغذائية من أجل جذب انتباه المستهلكين و خاصة في الحلوى للأطفال ، و لكن اكتشف العلماء و الباحثين أن الملونات الغذائية الصناعية تسبب الكثير من الأمراض و التي قد تصل للسرطان.


        تعريف الملونات الغذائية الصناعية

        الملونات الغذائية الصناعية هي مواد كيميائية يتم تصنعها و تشكلها لجذب أنظار الأطفال ، و تكون ذات درجة عالية من النقاء ، و تضاف إلى الأطعمة لتغيير و تحسين مظهرها ، كما تُضاف الملونات الصناعية في أغلب الأوقات إلى المأكولات الصناعية و خاصة أطعمة الأطفال ، و قد تسببت الألوان الصناعية في جدال كبير بين أغلب الجهات الصحية لأن أغلب هذه الملونات تتسبب في أضرار كثيرة على الصحة ، و أغلبها يسبب السرطان ، و هناك نوعان من الملونات الغذائية المضافة إلى الطعام و هي:

        أولا الألوان الطبيعية: و يمكن تصنيفها إلى نوعين ، النوع الأول هي الألوان التي يتم استخراجها من المكونات الطبيعية مثل : الفواكه ، و الخضروات ، و المعادن و هي الأكثر فائدة عن الألوان الصناعية ، أما النوع الثاني فهي الألوان شبه الطبيعية و هي أيضًا أقل ضررًا من الصناعية.

        ثانيا الألوان الصناعية: و هي مكونات كيميائية يتم تصنيعها و وضعها في الأطعمة لجذب انتباه الأطفال و لها أنواع كثيرة.

        أنواع الملونات الغذائية الصناعية:

        1- الملون الأزرق: يستخدم هذا الملون في الحلويات بكثرة ، و لكن هناك دراسات علمية و طبية أثبتت أن هذا الملون يتسبب في الإصابة بسرطان المخ و الكلى ، و الأكثر انتشارًا هو سرطان المخ لإنه يصيب الإنسان في وقت مبكر من العمر.

        2- الملون الأحمر: يستخدم هذا الملون في العصائر و المشروبات الغازية و أيضا يستخدم في الأطعمة مثل السجق و ثبت طبيًا أن هذا اللون يؤثر على المثانة و يتسبب في الإصابة بالسرطان في المثانة.

        3- الملون الأخضر: هذا الملون يضاف إلى المشروبات الغازية و أيضا مستحضرات التجميل و دائما ما يضاف لإظهار المنتج طبيعي ، و لكن ثبت علمية أنه يتسبب في تجديد الخلايا السرطانية و ظهور الأورام مبكرا.

        4- الملون الأصفر: هذا الملون يتم استخدامه كثيرا و إضافته على أطعمة الأطفال ليجذب انتباههم و لكن أثبتت الدراسات الطبية أنه يتسبب في الإصابة بسرطان الغدد.

        كيف تؤثر الملونات الصناعية على صحة الأطفال:
        دائما ما توضع الملونات الصناعية في أغلب أطعمة الأطفال لجذب انتباههم ، و لكن في حقيقة الأمر هذه الملونات لا تضيف أي شئ صحي بل على العكس تتسبب في تنشيط الخلايا السرطانية و الإصابة المبكرة بالمرض.

        الأمراض التي تسببها الملونات الصناعية للأطفال:

        أولا: تزيد من احتمالية إصابة الطفل بالسمنة المبكرة ، و ذلك لأنها تعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم  .

        ثانيا: تسبب تلك الملونات الشعور بالتعب و الكسل في أغلب الأوقات ، و على العكس فإنها قد تسبب النشاط المفرط.

        ثالثا: تؤدي الملونات الصناعية إلى الإصابة بتقلصات المعدة ، و الإسهال ، و تسبب العديد من الأضرار للكبد .

        رابعا: تعمل هذه الألوان على نقص الحديد ، و الكالسيوم في الجسم ، كما تزيد من الحساسية و الاحمرار في جلد الطفل ، هذا بالإضافة إلى أنها تتسبب في الشعور بالصداع و ألم الرأس عند الأطفال.

        كيفية تجنب أضرار الملونات الصناعية:

        أولا: يجب إنتاج الأطعمة دون إضافة أي ملونات صناعية بها و خاصة الأطعمة المقدمة للأطفال.

        ثانيا: الحرص على تقديم الأطعمة التي تحتوي على ملونات طبيعية فقط ، و التقيد بجرعات معينة عند إضافة الألوان الصناعية للأغذية ، كما يجب أن نتأكد من نقاء الملونات قبل إضافتها إلى الغذاء.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ احذروووا !!!!😱😱كفايه الوان صناعيه |تعرفوا علي اضرار الالوان الصناعيه

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الملونات الغذائية التي يجب تجنبها و هل لها تأثير على سلوك الأطفال؟,اضرار صبغات الطعام على صحة الاطفال,اضرار الحلويات على الاطفال,تأثير التغذية على صحة الإنسان,اضرار المواد الحافظة على الاطفال,الملونات الغذائية الضارة,الملونات الغذائية الصناعية,الملونات الغذائية,الملونات الغذائية المسرطنة,أضرار المضافات الغذائية,تأثير الملونات الصناعية,المضافات الغذائية,اكثر المواد الغذائية ضررا للاطفال,الملون الغذائي الاصفر,اضرار الملينات,صحة الاطفال وتغذيتهم
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ احذروووا !!!!😱😱كفايه الوان صناعيه |تعرفوا علي اضرار الالوان الصناعيه
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع