-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أطعمة يحذر تناولها بعد انتهاء صلاحيتها

        Foods-you-should-not-eat-after-their-expiration-date
        أطعمة يحذر تناولها بعد انتهاء صلاحيتها

        هل تناولت من قبل طعاما منتهي الصلاحية ؟ إذا كانت الإجابة نعم ، فيجب أن تعرف أن هناك أطعمة معينة تنتهي صلاحيتها تجعلك تمرض أحيانا ، على الرغم أنه من المؤلم أن تتخلص من منتجات باهظة الثمن انتهى تاريخ صلاحيتها ، ولكن ينبغي الحرص على تناولها وهي طازجة فقط، بعض الأطعمة المصنعة تمتلك فترة صلاحية كبيرة ، مثل الأطعمة المعلبة ، الباستا المجففة والأطعمة المجمدة ، بالإضافة إلى الأطعمة التي يتم تخزينها بطريقة غير صحيحة مثل اللحوم الحمراء ، الدجاج ، الجبن الطري ،التوت ، الأسماك وغيرها ، والتي يجب تناولها طازجة أو قبل انتهاء صلاحيتها .


        أطعمة لا يجب تناولها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها :

        1- التوت : مثل الفراولة ، التوت البري ، التوت الأزرق وتوت العليق ، يجب تناوله طازجا ، حيث يحتوي التوت على الألياف ومضادات الأكسدة ، ولكنه يحمل جرثومة تسمى سيكلوبورا ، والتي تسبب الإنتفاخ ، القيء والإسهال ، وأعراض أخرى تشبه الإنفلونزا ، فلا تأكل التوت إذا تعفن حتى لو قليلا .

        2- المحار : يصدر المحار رائحة سيئة عندما يفسد ، لذلك لا ينبغي تناوله ، لأنه يحتوي على بكتريا معينة ، وإذا تم تناوله بهذه الحالة السيئة ، فيمكن أن يسبب القيء ، الإسهال ، الحمى ، الإحمرار وألم المعدة ، وفي أسوأ الحالات يمكن أن يسبب عدوى الدم .

        3- الجبن : يوجد نوعان من الجبن وهما الجبن الطري والجبن الصلب ، يمكن تناول الجبن الصلب معتقا ، ولكن لا ينبغي استهلاك الجبن الطري عندما يصبح فاسدا ، فالجبن الطري مثل جبن الماعز يصنع من الحليب الخام ويميل إلى نمو البكتريا بداخله ، لذلك يجب تجنب تناوله .

        4- اللحوم الحمراء : تحتوي اللحوم الحمراء على السالمونيللا ، الإيكولاي وأنواع أخرى من البكتريا ، وهذه البكتريا يتم القضاء عليها خلال عملية طهي الطعام ، ولكن يجب التأكد من تناولها قبل انتهاء صلاحيتها ، قبل أن تزداد فرص تكاثر البكتريا بداخلها .

        5- البراعم : وخاصة براعم ألفافا ، تصبح فاسدة عادة وتحتوي على البكتريا إذا تم تخزينها في الثلاجة ، وإذا تركت في درجة حرارة دافئة ، فربما تكون عرضة للميكروبات ، لذلك يجب اختيار الأنواع الطازجة وتناولها قبل انتهاء صلاحيتها .

        6- الدجاج : لا يفسد الدجاج بسهولة إذا تم تخزينه بطريقة صحيحة ، يحتوي الدجاج النيء على بكتريا الإيكولاي ، إذا تم تخزينه لفترة طويلة ، ربما عدة أشهر ، تتكاثر هذه البكتريا وتسبب التسمم عند طهيها واستهلاكها .

        7- القريدس : يحتوي القريدس النيء على البكتريا عادة ، لذلك يجب طهيه قبل انتهاء صلاحيته ، فإذا فسد ، فيمكن أن يسبب التسمم ، ويتم اختبار فساده عن طريق حاسة الشم .

        8- الحليب : الحليب يمتلك تاريخ صلاحية أيضا ، وإذا تم الاحتفاظ به في درجة حرارة دافئة ، ربما يتحول إلى حمضي ، وعند تناوله يسبب اضطرابات المعدة .

        9- البيض : يمكن أن يفسد البيض أيضا ، ويمكن اختبار البيض بوضع في الماء ، فإذا غمر في الماء يكون طازجا ، وعندما يطفو فهو منتهي الصلاحية ، فلا يجب طهيه .

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها.. لكن بشروط

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        صلاحيتها,التهاب بطانة المعدة,التهاب القولون,لن تصدق اضرار الشاى وماذا يحدث لك عند تناولة,الحياة تبدأ بعد الأربعين,هل شُرب الشاي بعد الأكل مباشرةً أمر صحي,لا تأكل هذه الأطعمة وهي ساخنة أبداً.. سوف تدمر جهازك الهضمي !!,انبياء,هل تنتهي صلاحية زيت الزيتون,متى تنتهي صلاحية زيت الزيتون,صلاحية الدواء,جبن منتهى الصلاحية في العراق,دانا,زيت الزيتون الاصلي,تنتهي,حيوانات,زيت الزيتون البكر الاصلي,كيف تعرف زيت الزيتون الاصلي,الذي يرتكبه الملايين من البشر
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها.. لكن بشروط
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع