-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

علاقة الخبز الأبيض بزيادة الوزن والإصابة بالسمنة

         

        The-relationship-of-white-bread-to-weight-gain-and-obesity
        الخبز الأبيض

        يعد الخبز الأبيض أحد الأغذية الأساسية التي تتواجد على  الكثير من الموائد حول العالم ، فيتناول الناس عادة الخبز مرة واحدة على الأقل يوميا ، ولكننا بحاجة إلى التعرف على الخبز وفوائده ومتى يكون استهلاكه ضارا بالصحة ، وما هي أفضل الأنواع الصحية التي ينصح الخبراء  بتناولها ، والأنواع التي ينبغي إقصائها أو الحد منها خلال النظام الغذائي ، وأهمية استبدال الخبز الأبيض بالأسمر أو خبز الحبة الكاملة .


        أضرار استهلاك الخبز الأبيض على الصحة :


        – يسبب الشعور بالجوع غالبا : لا يحتوي الخبز الأبيض على كمية الألياف الصحية التي توجد في القشرة القمح ، لذلك فهو ليس مشبعا ، فبعد تناوله بفترة زمنية قصيرة يبدأ الأشخاص في الشعور بالجوع ، ويكون الحل الوحيد هو استهلاك المزيد من الأطعمة ، وتكون عادة اختيارات غير صحية ، أما الخبز الكامل يكون غني بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة .

        – يكتسب مواد كيميائية :

         وذلك لأن اللون الأبيض الذي يميز الطحين يأتي بعد إزالة قشور القمح ، كما يمر بالعديد من مراحل المعالجة أثناء تصنيعه ، مما يعرضه إلى الكثير من المواد الكيميائية الضارة بالصحة ، لأنه يصبح غذاء مصنع .

        – فقير بالمواد الغذائية :

         أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أن القيمة الغذائية للقمح توجد في القشرة الخارجية الخاصة به ، وكما ذكرنا أن تصنيعه يتطلب إزالتها بالكامل ، وبالتالي يتخلص من جميع المواد الغذائية المفيدة ، لذلك تنعدم قيمته الغذائية غالبا بسبب مروره بالكثير من العمليات ليصبح مكررا .

        – يؤدي إلى الأمراض المزمنة :

         ويأتي مرض السكري على قائمة الأمراض المزمنة الناتجة عن تناول الخبز الأبيض ، لأن يسبب تراكم الدهون في الجسم ومنطقة البطن بشكل خاص ، وذلك لأنه لا يحتوي على الألياف ، وبالتالي تزداد فرص  الإصابة بالسكري وخاصة سكري الدرجة الثانية ، أما الخبز الأسمر يستطيع تقليل خطر الإصابة بالسكري لأنه غني بالألياف .

        – لا يحافظ على صحة القلب أو الأوعية الدموية :

         فالأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة التي يصنع منها الخبز  الأسمر تساعد على خفض الكوليسترول وحماية صحة القلب والأوعية الدموية من الأمراض ،  أما الخبز الأبيض فإنه يفتقر إلى العناصر الغذائية والألياف اللازمة لصحة الجسم ، لذلك فهي لا تقدم أي فائدة .

        – يفتقر إلى النكهة والطعم :

         ويرجع ذلك لأن هذا الخبز لا يحتوي على العناصر الغذائية التي تعطيه نكهة مميزة ،بالإضافة  إلى المواد الكيميائية الناتجة عن تصنيعه ، أما الخبز الأسمر فيكون غنيا بالمواد الغذائية لأنه يعد بإستخدام القمح الكامل ، وبالتالي فإنه يكون مذاقه لذيذ ، بالإضافة إلى أنه يعطي شعور بالشبع ، مما يقلل من استهلاك الطعام ويقي من مرض السمنة .

        السعرات الحرارية الموجودة في الخبز الأبيض : يحتوي الخبز الأبيض على 208 سعرة حرارية تقريبا لكل 80 جم .

        علاقة الخبز الأبيض بزيادة الوزن والإصابة بالسمنة :

         أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن الخبز الأبيض يسبب زيادة الوزن بشكل مباشر ، فالأشخاص الذين يستهلكون 120 جم أو أكثريوميا  يكونوا أكثر عرضة لزيادة الوزن سريعا ، مما قد يعرضهم للإصابة بمرض السمنة والمضاعفات الناتجة عنها مثل مرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم ،ارتفاع الكوليسترول ،  أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها .

        علاقة الخبز الأسمر بقدان الوزن الزائد :

         يصنع  الخبز الأسمر من القمح الكامل الغير مكرر ، والذي يكون غني ببعض  المواد الغذائية المفيدة ومنها فيتامين ه وب ، حمض الفوليك والزنك ، ويعتبر خيارا مثاليا للراغبين في فقدان الوزن ، لأنه غني بالألياف التي تحارب الشعور بالجوع ، يقلل الرغبة في تناول الطعام وبالتالي تنخفض السعرات الحرارية المستهلكة ويقل الوزن .

        لمشاهدة فيديو عن 

        هل الخبز يزيد الوزن؟ الجواب يالتفصيل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الارز وزيادة الوزن,الخبز الأبيض والسكر,الخبز الأبيض والأسمر,الفرق بين الخبز الأبيض والأسمر,الخبز الأبيض والرجيم,فوائد الخبز الأبيض,الخبز الأبيض,الفول السوداني لزيادة الوزن,الخبز الأبيض لمرضى الكلى,أضرار الخبز الأبيض,سعرات الخبز الأبيض,زيادة الوزن,أسباب تؤدي إلى زيادة الوزن,اضرار الخبز الابيض,تجنب الخبز للتخلص من الوزن,الخبز الابيض سعرات حرارية,الوزن,الارز و السمنة,زياده الوزن,هل الارز يزيد الوزن,الدقيق الابيض,تناول الخبز
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        هل الخبز يزيد الوزن؟ الجواب يالتفصيل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع