-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

كيف يحصن النبي الحسن والحسين.....شاهد الفيديو

        How-to-protect-the-Prophet-Hassan-and-Hussein
        كيف يحصن النبي الحسن والحسين

        إن تحصين ورقية الإنسان بالأذكار وتلاوة الايات القرانية من أهم أسباب الدخول في ضمان وأمان ورعاية الله تعالى ، وقد ورد عن نبينا الكريم ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ أنه كان يرقي نفسه والاخرين وكان يرقى أحفاده أيضًا الحسن والحسين .


        علامات إصابة الطفل بالحسد

        إن الحسد والإصابة بالعين من الأمور الحقيقية التي قد ورد ذكرها في القران الكريم وقد ورد أيضًا بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي أوضح بها سيدنا محمد ـ صلّ الله عليه وسلم ـ أن العين قد تتسبب في الوصول بالمحسود إلى القبر ، حيث قال عليه الصلاة والسلام : { أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين } ، وقال أيضًا : { العين حق ؛ ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين } رواه مسلم ، ومن أهم علامات إصابة الطفل بالحسد ، ما يلي :

        -في حالة الطفل الرضيع ؛ قد يرفض الطفل الرضاعة من أمه ويرفض الإقبال على صدر أمه ويصرخ بشدة ، وقد يكون ذلك أحد علامات بداية الحسد لدى الطفل .

        -كما أن من علامات الإصابة بالعين والحسد ؛ هي إصابة الطفل بالإعياء والمرض الشديد جدًا الذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الموت .

        -التوقف عن الكلام تمامًا ؛ وخصوصًا إذا كان لا زال يتعلم نطق الكلمات ثم سكت عن الكلام فجأة ، حيث أن الإصابة بالعين قد تجعله لا يتكلم تمامًا لبعض الأيام .

        وهناك الكثير من العلامات الأخرى التي قد تكون علامة على الحسد مثل البكاء المستمر والعزلة وعدم القدرة على النوم وغيرهم ، ولكن مع ذلك يجب استبعاد الأسباب المرضية الطبية أولًا ، والحرص على تحصين الاطفال وقراءة الرقية الشرعية لهم باستمرار لحفظه وحمايته .

        رقية الرسول للحسن والحسين

        كان رسول الله ـ صلّ الله عليه وسلم ـ دائمًا ما يقوم برقية حفيديه الحسن والحسين ببعض الأدعية والايات القرانية ، مثل :

        -ورد في صحيح البخاري عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أن رسول الله ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ كان يُعوذ الحسن والحسين ويقول : { إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق : أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة } .

        -وعند نزول المعوذتين وهما سورة الفلق وسورة الناس ، أخذ بهما النبي وترك ما سواهم ؛ حيث قد ورد عن أبي سعيد أنه قال : كان رسول الله ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ يتعوذ من عين الإنسان ومن الجان حتى نزلت سورتي المعوذتان ، فأخذ بهما وترك ما سواهم .

        طريقة الرقية الشرعية للطفل

        تكون من خلال وضع اليد اليسرى على الطفل على أن يكون الراقي متوضئًا ، ثم يبدأ في قراءة سور القران التالية :

        -قراءة فاتحة الكتاب ثلاثة مرات .

        -قراءة أول خمس آيات في سورة البقرة : { الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } .

        -قراءة اية الكرسي ، وهي الآية رقم ( 255 ) من سورة البقرة .

        -ترديد بعض الأدعية التي قد وردت عن رسول الله ، مثل دعاء : { بسم الله أرقيك من كلّ شرّ يؤذيك ، ومن شرّ كل نفس وعين كلّ حاسد الله يشفيك } ، ودعاء : { اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلاّ شفاؤك شفاءً لا يُغادر سقماً } ، ودعاء : { أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برّ ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ } ، ويُفضل تكرار الأدعية ثلاثة مرات .
        كيف يحصن النبي الحسن والحسين.....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ - كيف كان يحصن النبي ﷺ الحسن والحسين؟ - الشيخ بدر الفيلكاوي

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        رقية النبي للحسن والحسين,رقية سيدنا الحسن والحسين,الحسن والحسبن,والحسين,كيف كان النبي ﷺ يعوذ الحسن والحسين رضي الله عنهما، للشيخ خالد الفليج,و سلم الحسن و الحسين و هو يصلي#كل#ما#تريد,الحسن,الحسد,تحصين الاولاد من الحسد والعين,والحسد,الرقية الشرعية للاطفال من العين والحسد,كيف اقي نفسي من الحسد,‘ العين و الحسد,دعاء تحصين النفس من العين,كيف اقي اولادي من الحسد,الحسيني,رقية النبي,تحصين البيت,تحصين النفس,كيفية تحصين,السنة النبوية,العين
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ - كيف كان يحصن النبي ﷺ الحسن والحسين؟ - الشيخ بدر الفيلكاوي
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع