-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فضل الذكر والاستغفار.....شاهد الفيديو

        The-virtue-of-remembrance-and-forgiveness
        فضل الذكر والاستغفار

         يعتبر الذكر والاستغفار من أفضل العبادات التي شرعها الله سبحانه وتعالى ، حيث أن الذكر والاستغفار يعتبر من أفضل الطرق للتحدث والتواصل بين العبد وربه ، وعن طريق الأذكار والاستغفار يستطيع الفرد المسلم أن يتخلص من الكثير من مصاعب الحياة والتي تشمل الكثير من الهموم والمشاكل التي تواجه الإنسان .


        الأوقات المحببة لذكر الله والاستغفار

        يستطيع المرء المسلم أن يذكر الله تعالى ويستغفره في جميع الاوقات ، فلا يوجد وقت محدد للذكر والاستغفار ، ولكن توجد أوقات محببة لذكر الله تعالى والاستغفار من الذنوب  ومن أهم هذه الأوقات الصباح المبكر عن طريق قول اذكار الصباح وأيضاً عن طريق قراءة  اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة ، وبين الأذان والإقامة في الصلاة خاصة صلاة الفجر ، أثناء الصيام ، بعد أداء الصلاة وأثناء أداء مناسك الحج والعمرة ، وقد وعد الله تعالى جميع المستغفرين والذاكرين بالعديد من النعم والفضائل والتي تسمى عجائب الاستغفار والتي ستعود على المسلم في الدنيا وفي الآخرة .

        الفوائد المتعددة للذكر والاستغفار

        هناك العديد من الفوائد التي تعود على الإنسان جراء الذكر الاستغفار والتي يمكن تلخيصها في بعض النقاط التالية .

        عند ذكر الله تعالى سواء في الذكر والاستغفار ، يكتسب العبد المؤمن رضا ومحبة الله سبحانه وتعالى ويفوز بإذن الله تعالى بالجنة ونعيمها .

        عندما يقوم العبد بالاستغفار العبد ويقر بالذنب الذي ارتكبه ، يقوم الله تعالى بمسامحته عن الذنوب المرتكبة في الليل والنهار ، ويزيل الله تعالى حالة الحزن والهم والغم من قلب ذلك العبد المؤمن المسلم ويتقبل توبته .

        عن طريق ذكر الله يقوم العبد بطرد الشياطين والجن من المكان الذي ذكر اسم الله فيه .

        لذكر الله تعالى واستغفاره فوائد عديدة في إنارة الوجه وإضاءته ، وذلك لأن ذكر الله والاستغفار يلينان القلب ويمحيان القسوة منه ، كما يزيد الذكر من إشراقة الوجه ونوره .

        عن طريق الاستغفار يمد الله العبد بالرزق الواسع المبارك فيه ، والذي قد يكون على شكل ذرية صالحة أو أموالاً أو حتى زوجاً أو زوجة صالحة ، حيث أن الاستغفار يزيد عدد الحسنات ويمحو السيئات .

        عند الذكر والاستغفار يستطيع المسلم التخلص من البلاء والكرب ، لأن ذكر الله يعمل على اكساب المسلم القوة والثقة بالله عند الشدائد والكرب ، وحتى في حياته اليومية نجد أن الذكر والاستغفار يقربان العبد من الله سبحانه وتعالى ويزيلان الحواجز بينهما فتنزل السكينة والطمأنينة في القلب .

        عند ذكر الله تعالى يشعر المسلم بالبركة في جميع أمور الحياة وليس فقط في الرزق ، وإنما في الوقت أيضاً ، وفي الصحة ، وفي الابناء والزوجات والأزواج وغيرهم من أمور الحياة الأخرى .

        إن ذكر الله يحقق النصر والعزة على الأعداء ، ويمحو الخوف من القلب لأن العبد يعلم أنه بالذكر سيكون الله معه .

        يعمل الذكر والاستغفار على تسهيل الأمور والمهام الصعبة سواء في العمل أو في الدراسة أو السفر .

        يقلل ذكر الله من تعلق قلب العبد بالدنيا وإغراءاتها ، ويزيد من الاهتمام والعمل للآخرة حيث إن الذكر والاستغفار يسدان حاجات القلب .

        إذا كان الاستغفار والذكر متبوعين بالبكاء في خلوة وليس أمام البشر، فسوف يقوم الله بتظليل العبد يوم القيامة ، كما أن الذكر والاستغفار يمحو الشعور بالندم والحسرة عندما تقوم القيامة ويبدأ الحساب ، بالإضافة إلى أن الذكر والاستغفار يمنعان الغيبة والنميمة أو القيام بالأمور التي تغضب الله ، وأيضاً الذكر والاستغفار يشهدان على العبد يوم القيامة ، كما تشهد عليه جميع الأماكن التي استغفر الله فيها وذكره سبحانه وتعالى .
        فضل الذكر والاستغفار.....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ فوائد الذكر والاستغفار - كلام مهم ومفيد جداااااااااااا

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        فضل الذكر والاستغفار,فضل الذكر,فضل الذكر و الاستغفار محمود المصري,فضل الذكر والاستغفار كلمات من ذهب - عمر عبد الكافى,الذكر,فضل التسبيح والاستغفار,الاستغفار,فضل,والاستغفار,الاستغفار والتوبة,التسبيح والاستغفار,الحوقله والاستغفار,دعاء التوبة والاستغفار,هل الإستغفار يمحو الذنوب,فضل صلاة الفجر,الإستغفار من الذنوب,ما هو الإستغفار,والذكر,الإستغفار الصحيح,الإستغفار والشفاء من الأمراض,الإستغفار وعجائبه,الإستغفار سعد العتيق,هل الإستغفار يحقق المستحيل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ فوائد الذكر والاستغفار - كلام مهم ومفيد جداااااااااااا
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع