-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فيديو أفضل أفكار مشاريع ناجحة للشباب

        The-best-ideas-for-successful-projects-for-young-people
        مشاريع ناجحة للشباب

        أصبح الحصول على وظيفة في القطاع الخاص، أو القطاع العام ليس أمرا سهلا بسبب قلة الخبرة وعدم امتلاك التأهيل العلمي المناسب، وقد يكون الحصول على أفكار جيدة لبدء مشروع مربح مسألة صعبة بالنسبة لبعض الشباب.


        يوجد الكثير من المشاريع التي كان أساسها أفكار صغيرة ثم أصبحت بعد ذلك مشاريع كبيرة وشهيرة، ويمكن لأي شاب أن يبدأ بمشروع خاص به يعتمد على مهاراته وحرفيته اليدوية البسيطة ، ولا يمكن إغفال بعض العوامل التي تساعد على نجاح المشروع مثل الدعاية والتسويق الجيد وإتقان العمل وجودته .


        1- مشروع تجارة العطور :

        تجارة العطور من أكثر المشروعات المربحة إذا تم تصنيعا والترويج لها وتسويقها بطريقة جيدة، كما أن الإتقان له دور مهم في نجاح هذا المشروع حيث يتم شراء العطور الخام من محلات بيع العطور ثم يقوم بتجهيزها وتعبئتها لتكون جاهزة للبيع وبعد ذلك يقوم ببيعها وإضافة نسبة مناسبة للربح.


        ويمكن تجهيز العطور في المنزل والترويج لها من خلال الإنترنت ومن خلال الاصدقاء والاقارب والمعارف، وبعد نجاح المشروع يمكن شراء محل خاص لبيع العطور فيه .


        2- صناعة المسابح يدويا :

        يعتبر مشروع صناعة المسابح اليدوية من أكثر المشاريع السهلة المربحة والتي يمكن ا تنجح بسهولة لأنه مشروع قليل التكاليف، ويعتمد مشروع المسابح على شراء الأشكال والأنواع المختلفة من الخرز والخيوط جيدة النوع ومهارة تنسيق واعداد المسبح وبعض الأيدي العاملة، ويمكن أن يعتمد صاحب المشروع على نفسه فقط أو أهل بيته لتوفير راتب العمالة والحصول على أرباح كثيرة .


        ويجب على صاحب مشروع المسابح اختيار الفئة المناسبة من المستهلكين من الحجاج والمعتمرين الذين يحرصون على شراء كميات كبيرة المسابح كنوع من الهدايا لاهلهم ويمكن بيع المسابح الى المحلات الخاص بمثل هذه الأدوات .


        3-  العمل كسائق تاكسي خاص :

        يمكن لأي شاب لديه سيارة أن يستغلها في الحصول على المال من خلال العمل عليها كتاكسي خاص، ويمكن إعطاء السيارة لسيدة لتقوم بالعمل عليها في أوقات الذروة كسائق تاكسي خاص بالسيدات، ويمكن استئجار السيارة للمناسبات والرحلات اليومية . ويمكن الترويج للمشروع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت او عن طريق لصق الاعلانات الورقية على الحوائط والتعريف بجميع الخدمات التي يقدمها التاكسي .


        4- العمل كمرافق خاص :

        يمكن ان يقوم اي شاب بالاتفاق مع أقارب أو أولياء أمور كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون إلى مرافقين  على العمل مقابل مبلغ مادي يتم الاتفاق عليه من قبل. ويمكن للعمل في هذا المجال أن يقوم الشاب الراغب في العمل من خلال الانترنت او لصق الإعلانات التي تحتوي على البيانات وأرقام التليفون الخاصة به .


        5- صناعة اكسسوارات السيارات :

        تعتبر صناعة زينة السيارات من أكثر المشاريع مبيعات نظرا لان معظم مالكي السيارات يحرصون على تزيين سياراتهم وتجديد شكلها بصورة دائمة ، يمكن تعلم مهارات صناعة الزينة الخاصة بالسيارات مثل الميداليات وحاملات الهواتف والاكواب وغيرها من مستلزمات السيارات وابتكار التصاميم الخاصة بها، ويمكن تصنيعها في المنزل دون الحاجة إلى محل أو متجر كبير .


        ويمكن أيضا تصنيع العطور الخاصة بالسيارات وبيعها والعلب الخاصة بالمناديل الورقية وحقائب لادوات الصيانة الخاصة بالسيارة وما إلى ذلك من اكسسوارات .ويمكن التسويق لهذا المشروع عن طريق عرض المنتجات في محلات بيع مستلزمات السيارات أو محلات غسيل السيارات .


         نصائح لنجاح المشاريع :

        1- القدرة على تحمل مخاطر التي يمكن أن تحدث بعد بدء المشروع.

        2- وضع خطة محكمة للمشروع ورسم الخطوط العريضة الخاصة به

        3- يجب أن يقوم صاحب المشروع بعمل دراسة جدوى اقتصادية وأن يقوم بدراسته بطريقة علمية صحيحة

        4- يجب على صاحب المشروع أن يكون لديه قناعة بنفسه وبموهبته وابداعاته  

        5-يجب أن يحب صاحب المشروع مشروعه حتى يستطيع أن يبدع فيه وبالتالي سوف ينجح المشروع .

        6- استخدام التكنولوجيا الحديثة في البحث والحصول على الماكينات اذا تطلب الامر لهذا .

        7- من المهم أن تتميز المنتجات بالجودة والإتقان حتى تستطيع المنافسة في السوق .

        8- أن يقوم صاحب المشروع بالبحث الدائم ودراسة السوق لمعرفة احتياجاته ومتطلباته .

        9- استغلال الوقت بقدر الإمكان والمحافظة عليه وعدم إهداره والالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المنتجات .

        10-  استهداف أكبر عدد ممكن من العملاء والمستهلكين .

        11- الحرص على استخدام كل الطرق المتاحة للترويج للمنتج وتسويقه.

        12- ادخار المال المناسب لتمويل المشروع منذ البدء حتى الانتهاء من تجهيزه حتى يستطيع صاحب المشروع اكماله وان لا يتعثر ماديا في المنتصف .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        افكار مشاريع,مشاريع مربحة,أفكار مشاريع,افكار مشاريع ناجحة,مشاريع ناجحة,افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة,افكار مشاريع صغيرة,مشاريع صغيرة,افكار مشاريع مربحة,مشاريع صغيرة ناجحة,أفكار مشاريع مربحة,مشاريع صغيرة مربحة,أفكار مشاريع جديدة للشباب,افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء,مشروع ناجح,افكار مشاريع صغيرة مربحة,افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا,مشاريع,أفكار مشاريع جديدة للبنات,أفكار مشاريع صغيرة للبنات,مشاريع للشباب,أفكار مشاريع تجارية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع