-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أفضل أفكار لمشاريع مناسبة ومربحة للفتيات

        Best-ideas-for-suitable-and-profitable-projects-for-girls
        أفضل أفكار لمشاريع مناسبة ومربحة للفتيات

        بعد إنهاء الحياة الجامعية ترغب الكثير من الفتيات بدء حياة عملية جديدة خاصة بهم لسد الاحتياجات الخاصة بهم وتطوير أنفسهم،فكريا، وماديا حتى يكونوا أكثر نفعا لعائلاتهم والمجتمع المحيط بهم بصورة عامة . فتقوم بعض الفتيات بالبحث عن فرص عمل مناسبة لهم ولكنهم قد لا يجدون عمل مناسب، وفي بعض الأوقات قد لا تكمل البنات تعليمها الجامعي ولا تجد عمل مناسب يلبي احتياجاتهم ، لذلك يكون الحل الأمثل لهذه المشكلة و بدء مشروع خاص يكون ملبيا لاحتياجاتهم وفي نفس الوقت يوفر لهم الرضا الوظيفي، ولذلك تكون فكرة بدء مشروع خاص مناسب لميولهم وهواياتهم هي الحل الأمثل لتحقيق أهدافهم. ومن أهم المشاريع المناسبة للفتيات :


        مشاريع مربحة مناسبة للفتيات :

        1- مشروع تصميم ملابس :

        يعتبر مشروع تصميم الملابس من أكثر المشاريع الناجحة، ومناسب لعمل الفتيات إذا كانت لديها موهبة تنسيق وتصميم الملابس، ولكن قبل البدء في المشروع لا يجب الاعتماد على الموهبة فقط بل يجب الحصول على دورات تعليمية في تصميم الأزياء، حتى يكون لديها معرفة بأنواع الأقمشة المختلفة، والمقاسات، وافضل الطرق للتصميم بشكل رائع. ويمكن أيضا للفتيات العمل بمجال الخياطة إلى جانب التصميم وإضافة بعض الخدمات الأخرى مثل تصليح الملابس التالفة وتجديدها .


        ويمكن للفتاة أن تحصل على محل في احد المولات المعروفة وتتعاون مع مجموع من المصممين المحترفين وان تقوم بالعمل كوسيط بين المصممين والزبائن وتقوم الفتاة باستقبال الطلبات  بأخذ المقاسات وإعطائها للمصممين لتنفيذ الموديلات المطلوبة  وعرض التصميمات، ويمكنها عرض مجموعة من الموديلات التي تم تنفيذها لبعض المصممات الأخريات المبتدئات .


        2- مشروع مقهى خاص بالفتيات :

        تعتبر فكرة مشروع مقهى خاص بالفتيات من الأفكار الغير متداولة كثيرا ولكنها مميزة وستلقى نجاحا كبيرا إذا تم تنفيذها لأنها سوف توفر الراحة والخصوصية للبنات ويكن فيه عمل اجتماعات خاصة بالبنات أو مناسبات أو مقابلات للبنات للتعرف على بعضهن وخصوصا المغتربات ولا يوجد لديهم مكان خاص للتنزه أو للتعارف على أهل البلد .


        ويعد هذا المشروع من المشاريع بسيطة التكلفة ومن اهم الاساسيات التي يجب توفرها عند بدء هذا المشروع أن يوجد به فتيات لعمل في داخل المقهى وبعض الأغراض اللازمة، والحرص على إدارته بطريقة صحيحة .


        3- مشروع بيع مستلزمات الحفلات :

        يعمل الكثير من لفتيات بهذا المشروع، وهو مشروع بسيط يعتمد على بيع جميع المستلزمات اللازمة لعمل الحفلات المختلفة مثل الزهور والبالونات والصور والشخصيات الكرتونية اللازمة لحفلات الاطفال، وهذا العمل يحتاج إلى التفكير المتجدد والإبداع، والقدرة على التميز والمرح .


        4- مشروع طهي الطعام :

        هذا المشروع مناسب للسيدات اللاتي يردن العمل من المنزل وتستطيع الطهي وتجهيز أنواع متعددة من أصناف الطعام  المالح والحلو بطريقة محترفة وسريعة، ولديهن القدرة على تجهيز كميات كبيرة . ويتطلب هذا العمل ايضا وجود أدوات المطبخ التي تساعد السيدة على إنجاز عملها .


         5- العمل بالتسويق الالكتروني :

        يتم هذا المشروع عن طريق التسويق الالكتروني للمنتجات على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، والاتفاق مع صاحب الشركة  المنتج على نسبة معينة من الربح، ويمكن شراء منتجات مختلفة بسعر الجملة مثل الأدوات المنزلية، والملابس والعطور وبيعها مع الاحتفاظ بنسبة ربح مناسبة .


        6- مشروع اعمال يدوية وحرفية :

        يحتاج هذا المشروع إلى وجود حرفة مناسبة وهواية والقدرة على الإبداع، ومن أمثلة المشاريع الحرفية واليدوية مشروع الرسم على الزجاج، مشروع اشغال يدوية بالصوف والخيوط، مشروع الأعمال الخزفية والرسم على وجوه الاطفال .


        7- مشروع صالون تجميل للسيدات :

        يلجأ العديد من الفتيات والسيدات إلى عمل مشروع صالون تجميل للسيدات حيث انه يعد من المشاريع المربحة وله مردود مالي جيد، ومن المقترح أن يتم فتح الصالون في المنزل في البداية حتى لا يحتاج الكثير من راس المال، ويتطلب هذا المشروع وجود مهارة في العمل والقدرة على قص الشعر وعمل التسريحات المختلفة والتعامل برقي مع العميلات .


        8- مشروع مركز تعليمي لطلاب المدارس :

        يقدم فيه جميع المواد التعليمية لطالبات المدارس ويمكن الاستعانة ببعض الزميلات المتخصصات في مجالات أخرى حتى يكون العمل متكامل وعمل لهم دورات منتظمة ومتنوعة بين المواد العلمية والعملية .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ مشاريع صغيرة ناجحة للنساء 2020 | افضل مشروع ناجح للنساء

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        افكار مشاريع,مشاريع مربحة,افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة,افكار مشاريع مربحة,افكار مشاريع صغيرة مربحة,مشاريع صغيرة مربحة,افكار مشاريع صغيرة,افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا,مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة,مشاريع,مشاريع ناجحة,مشاريع صغيرة,أفكار مشاريع مربحة,افكار مشاريع ناجحة,مشاريع مربحه,مشاريع صغيرة ناجحة,أفكار مشاريع,افكار مشاريع مربحه,أفكار مشاريع مربحة عبر الأنترنت للفتيات,مشاريع مربحة جدا,افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ مشاريع صغيرة ناجحة للنساء 2020 | افضل مشروع ناجح للنساء
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع