-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

ممارسة الجنس في زمن الكورونا..كيف وماذا عن خطر نقل العدوى؟

        sex-in-time-Corona
        ممارسة الجنس في زمن الكورونا

        سؤال طرحه العديد الاشخاص على أطبائهم خصوصا المتزوجين الذين لا يعرفون ان كانت ​العلاقة الجنسية​ خطيرة خلال فترة انتشار ​فيروس كورونا​. فهل تنقل العدوى خلال ممارسة الحب؟

        حسب احدث الدراسات، لا يوجد دليل على أن فيروس كورونا المستجد Covid-19 يمكن أن ينتقل عن طريق الجماع المهبلي أو الشرجي. ومع ذلك، فإن التقبيل ممارسة شائعة جدًا أثناء العلاقة الجنسية، ويمكن أن ينتقل الفيروس عن طريق اللعاب. لذلك، فإن خطر انتقال الفيروس يأتي عن طريق التقبيل، كما هناك بعض الدلائل على انتقال المرض عن طريق الجنس الفموي حين يحصل إحتكاك بين الفم والشرج.

        هل يمكن أن ينتقل إليك فيروس كورونا من خلال الجنس؟

        إجابة من William F. Marshall, III M.D.

        أي مخالطة لصيقة (ضمن 6 أقدام أو 2 متر) مع شخص مصاب يمكن أن تعرضك للفيروس المسبب لكوفيد 19 — سواء تضمن ذلك نشاطًا جنسيًا أم لا.


        وينتشر الفيروس عن طريق الرذاذ التنفسي المنطلق عندما يسعل المصاب بالفيروس أو يعطس أو يتحدث. يمكن استنشاق هذا الرذاذ أو دخوله في فم أو أنف شخص قريب. قد يؤدي التعرض إلى لعاب شخص ما من خلال التقبيل أو الأنشطة الجنسية الأخرى إلى إصابتك بالفيروس. يمكن أن ينتقل الرذاذ التنفسي إلى جلد المصابين بكوفيد 19 وممتلكاتهم الشخصية. ويمكن للطرف الآخر في العلاقة الجنسية أن يصاب بالفيروس عن طريق لمس هذه الأسطح ثم لمس الفم أو الأنف أو العينين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن ينتقل كوفيد 19 من خلال البراز. من الممكن أن ينتقل إليك كوفيد 19 من خلال الأنشطة الجنسية التي تعرضك لبراز الطرف الآخر.


        لا يوجد حاليًا أي دليل على أن كوفيد 19 ينتقل عن طريق المني أو السوائل المهبلية، ولكن اكتُشف الفيروس في السائل المنوي لدى الأشخاص المصابين بالفيروس أو من هم في طور التعافي منه. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث للتحقق من إمكانية انتقال كوفيد 19 عن طريق الاتصال الجنسي.


        ومع ذلك، تشير توصيات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بأنه بإمكانك استئناف أنشطتك المعتادة بعد أن تأخذ اللقاح بالكامل. ويمكن فعل ذلك دون ارتداء كمامة ودون تباعد اجتماعي في أي مكان، باستثناء الحالات التي تقتضيها التعليمات والقوانين. تُعتبر مطعّماً بالكامل بعد أسبوعين من حصولك على جرعة ثانية من لقاح كوفيد 19 بتقنية الحمض النووي الريبي مجلة الأستاذ للمنوعات (mRNA) أو بعد أسبوعين من حصولك على جرعة واحدة من لقاح كوفيد 19 الذي أنتجته يانسن / جونسن آند جونسن.


        إذا لم تأخذ لقاح كوفيد 19، فمن المهم أن تستمر في تجنب المخالطة اللصيقة (في نطاق 6 أقدام أو 2 متر). ويعني ذلك تجنب الاتصال الجنسي مع أي شخص لا يعيش معك. إذا شعر أي من طرفي العلاقة بتوعك صحي أو كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بكوفيد 19، فيجب الامتناع عن التقبيل والجنس إلى أن يتعافى كلاكما. أيضًا، يُنصح بتجنب ممارسة الجنس إذا كان أي من طرفي العلاقة الجنسية أكثر عرضة للإصابة بأعراض كوفيد 19 الخطيرة بسبب حالة مزمنة قائمة.


        إذا لم تأخذ لقاح كوفيد 19، فإن أكثر الأنشطة الجنسية أمانًا أثناء الجائحة هي العادة السرية. احرص على غسل يديك والألعاب جنسية أيضًا، قبل وبعد الاستمناء. من البدائل الممكنة أيضًا الانخراط في النشاط الجنسي مع الطرف الآخر عبر الرسائل النصية أو الصور أو مقاطع الفيديو، مع الحرص على استخدام نظام تواصل مشفّر لحماية الخصوصية.


        هناك أيضًا طرق أخرى عدا عن الجنس لتحفيز العلاقة الحميمية مع الطرف الآخر والحفاظ عليها عن بعد. أقيما موعدًا غراميًا عن بُعد، أو تبادَلا الموسيقى التي تحبانها، أو تبادَلا الرسائل، أو ارتديا ملابس جميلة أثناء الاتصال عن بعد. ابتكر!


        إذا كنت نشطًا جنسيًا مع شخص لا يسكن معك في نفس المنزل، فخذ الاحتياطات التالية بعين الاعتبار لتقليل خطر الإصابة بكوفيد 19:


        قلل عدد الشركاء الجنسيين لديك لأقصى حد.

        تجنب ممارسة الجنس مع الشركاء المصابين بأعراض كوفيد 19.

        تجنب التقبيل.

        تجنب الممارسات الجنسية التي تنطوي على خطر انتقال البراز للفم، أو تلك التي تعرّضك أو تعرض الطرف الآخر للسائل المنوي أو البول.

        استخدم الواقي الذكري والحواجز المطاطية الفموية أثناء ممارسة الجنس عن طريق الفم والشرج.

        ارتدِ كمامة أثناء ممارسة الجنس.

        اغسل يديك واستحمّ قبل النشاط الجنسي وبعده.

        اغسل الألعاب الجنسية قبل استخدامها وبعده.

        استخدم الصابون أو المناديل الكحولية لتنظيف المنطقة التي تمارس فيها النشاط الجنسي

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ البقع الحمراء ما بعد الجماع - حلقة خاصة بالنساء فقط

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        ممارسة الجنس,ممارسة الجنس ترفع المناعة من فيروس كورونا,ممارسة الجنس كثيراً,العلاقة الجنسية,الجنس وفيروس كورونا,الجنس وكورونا,الجنس و كورونا,الثقافة الجنسية,الجنس,مخاطر الجنس,هل ينتقل كورونا,الاوضاع الجنسية,فيروس كورونا وامراض العيون,العلاقات الجنسية,الدعامة الحل الجذري للضعف الجنسي,فيروس كورونا في مصر,ممارسة,فقدان الرغبة الجنسية,الشذوذ الجنسي,الصحة الجنسية لدى النساء,الصحة الجنسية,علاج الضعف الجنسي,الرغبة الجنسية لدى النساء
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ البقع الحمراء ما بعد الجماع - حلقة خاصة بالنساء فقط
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع