-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

هل تجوز ممارسة العلاقة الجنسية خلال الدورة الشهرية وما أثرها ؟

        having-sex-menstrual-cycle
        هل تجوز ممارسة العلاقة الجنسية خلال الدورة الشهرية وما أثرها

        قد تجول في خاطر اي شخص ان كان رجلا او إمراة إمكانية ممارسة ​الجنس​ خلال الدورة الشهرية، وتكثر الاسئلة في هذا الموضوع وعن تأثيره على الشريكين.

        هل تجوز ممارسة العلاقة الجنسية خلال الدورة الشهرية وما أثرها ؟

        من الناحية الدينية، من المعروف أن معظم الديانات السماوية تمنع الجماع اثناء الدورة الشهرية للمرأة وذلك لأسباب تتعلق بالطهارة.

        أما من الناحية الطبية، فعندما تكون المرأة في هذه الفترة والدم في المهبل، هناك نسبة كبيرة في حال حدوث جماع أن تدخل الميكروبات إلى المهبل وتؤدي إلى التهابات. لكن ذلك لا يعني انها لا يمكنها ان تمارس العلاقة الجنسية خاصة ان الرغبة الجنسية تزيد في هذه الفترة عن الايام العادية لكن الامر يعد مخاطرة.

        البعض يسأل حول امكانية ممارسة الجنس في آخر يومين من الدورة الشهرية حين يكون الدم قد جفّ تقريباً ولا تزال نسبة الحمل ضئيلة ولكن على الرغم من ذلك تبقى الاصابة ب​الالتهابات​ ممكنة كثيراً . وقد تطال الالتهابات اماكن عدة عند المرأة، من المهبل الى الرحم حتى الانابيب .. وطالما الدم موجود والبيئة حاضنة ممكن ان يتمدد الالتهاب أكثر.

        6 حقائق عليك معرفتها حول الجماع خلال فترة الحيض


        هل العلاقة الحميمية تخفف من تشنجات وألم الحيض؟ إليك الحقائق حول الجماع خلال الحيض.


        6 حقائق عليك معرفتها حول الجماع خلال فترة الحيض

        تلعب الحياة الجنسية الصحية دورًا هامًا في سلامتك الجسدية، فقد أثبت أن الأشخاص الذين لديهم حياة جنسية نشطة يتمتعون بصحة عقلية وجسدية أكثر من غيرهم، ولكن ما هي الحقائق التي من الواجب معرفتها حول الجماع خلال الحيض؟


        حقائق الجماع خلال الحيض

        هناك العديد من الحقائق التي لا بد من معرفتها عن حول الجماع خلال الحيض، سنعرفك الان عن أبرز هذه الحقائق التي تدور عن الجماع خلال الحيض:


        1. امان ممارسة الجنس خلال الحيض

        وجد أنه ليس من الامن ممارسة الجنس عندما تكون الزوجة في فترة الحيض، ويعود ذلك إلى زيادة فرصة إصابة الشريك بالعدوى والأمراض، إضافةً لمنظور النظافة الذي قد يسبب النفور له، وربما يزيد خطر إصابة الحائض بالتهابات عنق الرحم، نتيجة زيادة التشحيم خلال هذه الفترة أو التهابات المسالك البولية.


        2. التدابير الوقائية الأكثر امانًا للاستخدام عند الجماع خلال الحيض

        يمكنك التقليل من كمية الدم التي تخرج خلال فترة الحيض ومخاطر الأمراض التي قد تصابين بها وشريكك بواسطة الواقي الأنثوي أو الواقي الذكري، الأمر الذي قد يشعر كلاكما براحة أكبر.

        كما لا بد من تجنب استخدام السدادات القطنية، فقد يؤدي الجماع مع تدفق الدم إلى دفعها إلى داخل المهبل، مما يزيد من شعورك بالألم.


        3. الجماع خلال الحيض يقلل من الحاجة إلى التشحيم

        وجد أن النساء خلال فترة الحيض تقل احتياجاتها إلى تزييت المهبل أثناء الجماع؛ لأن إفرازات الدورة الشهرية تميل إلى توفير ما يكفيها من التشحيم.


        4. زيادة النشوة الجنسية لدى المرأة خلال فترة الحيض

        قد تشعر النساء خلال فترة الحيض أنهن أكثر إثارة جنسيًا ورغبة في الجماع بسبب التغيرات التي تطرأ في مستوى الهرمونات لديهن، إذ يرتفع هرمون الإستروجين في اليوم الثاني من بدء الدورة الشهرية فور انتهاء الألم والإرهاق المرافق لها، الأمر الذي يجعل المرأة أكثر حيوية ونشاطًا.


        5. الجماع مسكن لالام الحيض

        إذا كنت تعانين من أعراض الحيض المؤلمة، مثل: التقلصات، أو الشعور بالحزن، أو الاكتئاب فقد يكون من المفيد لك ممارسة الجنس خلال هذه الفترة، والسبب في ذلك يعود لأن هزات الجماع تطلق هرمون الإندورفين الذي يساعد في تخفيف الالام وتعطي شعورًا بالراحة والتحسن.


        6. الحمل خلال فترة الحيض

        إن ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية لن يؤدي إلى الحمل لدى معظم الأزواج، ولكن قد يحصل حمل إذا كانت دورة الطمث لديك أقصر من 21 إلى 24 يومًا، وحصل الجماع في نهاية الدورة الشهرية، فالحيوانات المنوية قابلة للبقاء في المهبل لمدة تصل إلى خمسة أيام.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ اضرار العلاقة الزوجية اثناء الدورة الشهرية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الدورة الشهرية,الدورة الشهرية والحمل,العادة الشهرية,الدورة الشهرية في المسلسلات الكورية,ممارسة الجنس,الدورة الشهرية الجماع اثناء الدورة الشهرية ممارسة العلاقة الجنسية خلال الدورة الشهرية,الدورة الشهرية بعد الولادة,ادوية تأخير الدورة الشهرية,الدورة الشهرية والجنس,هل دواء ايتروجيستان يؤخر الدورة الشهرية,الدورة الشهرية والجماع من الخلف,الدورة الشهرية والجماع,العادة السرية,انتهاء الدورة الشهرية والجماع,الدورة الشهرية عند المرأة والجماع,العلاقة الجنسية العنيفة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ اضرار العلاقة الزوجية اثناء الدورة الشهرية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. بصراحــه رائع جدا هذا الموضوع
              بصراحه انت تمتلك ذوق راقي في جـلب ماهو مميّز وجميل
              دايما كلاماتك ترتدي ثوب التميز والابداع الثقيلان
              صح أحساسك ولسانك ودام توهجك
              يجبرني قـلمك دوما أن احلق بعيد حيث الإبداع
              اللا متناهي والجمال الخلاب والكلمة الراقية الفذه
              صانع راقي للحروف تنسجها بإحترافية عالية تنم عن فكر متميز ومتفرد

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع