كود اعلان

مساحة اعلانية احترافية

آخر المواضيع

فيديو العملات العالمية و ازواج العملات في سوق التداول الفوركس

World-currencies-and-currency-pairs-in-the-forex-trading-market
ازواج العملات

أزواج العملات :- في سوق العملات الأجنبية ، يتم تداول العملات ضمن أزواج ، و هذا يعني أن كل عملية بيع أو شراء لا بد و أن تتم بعد تحديد زوج من العملات ، و بهذا يتم تداول العملات في إطار زوجي عملة مقابل الأخرى. السعر الذي يتداولان به يسمى سعر الصرف. يتأثر سعر الصرف بحسب العرض و الطلب على العملة ..


العملات الرئيسية في سوق التداول الفوركس :- 


العملات الأكثر شيوعا: تسمى العملات الأكثر شيوعا في التداول بالعملات الرئيسية. يتم تداول معظم العملات مقابل الدولار الأمريكي (USD)، و هو يتداول أكثر من أي عملة أخرى. العملات الخمس في المرتبة التالية هي: اليورو (EUR)، الين الياباني (JPY)، الجنيه الاسترليني (GBP)، الفرنك السويسري (CHF)، و الدولار الاسترالي (AUD). يشكل التداول بالعملات الستة الرئيسية 90٪ من السوق … و أكثر زوج عملات شيوعا هو اليورو مقابل الدولار (EUR / USD).


هناك 8 عملات تعتبر الأهم في عالم فوركس … 

و هي مرتبة من حيث أهميتها كما يلي:


– الدولار الأمريكي USD

– اليورو EUR

– الين الياباني JPY

– الجنيه البريطاني GBP

– الدولار الكندي CAD

– الدولار الأسترالي AUD

– الدولار النيوزيلندي NZD

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الياون الصيني CNY يصبح مهما بشكل متزايد ، على الرغم من أنه ليس قابل للتحويل بشكل كامل بعد. هناك الياون “الداخلي” و الياون “الخارجي”، و الأخير هو ما يقدم للتداول من قبل العديد من وسطاء فوركس.


و بالاضافة الى لك يوجد ايضا عملات للسلع الأساسية :- بعض العملات مرتبطة بشكل إيجابي جدا بسعر السلع الأساسية المختلفة ، حيث أن هذه العملات تعود لدول مصدرة رئيسية لهذه السلع … الأمثلة الرئيسية هي الدولار الكندي و الذي يرتبط بشكل إيجابي بسعر النفط الخام


الدولار الأمريكي :-

  أن الدولار الأمريكي له أهمية أولية عن جميع العملات الأخرى … و تقاس هذه اهمية العملة من حيث قيمتها مقابل الدولار الأمريكي …  هذا يعني بأن الدولار الأمريكي سوف يكون في العادة دافع رئيسي لحركات العملات …


سعر الصرف: 

يتغير دائما ، حيث تحدد قيمة عملة ما بحسب قوى العرض و الطلب في السوق ، عن طريق مقارنتها بعملة أخرى … في زوج العملات ، العملة الأولى تسمى “عملة الأساس” ، و العملة الثانية تسمى “عملة التسعير” أو “العملة المضادة” أو “العملة المقابلة”.


عندما تشتري زوج عملات، أنت تشتري عملة الأساس و تبيع العملة المقابلة … يحدد سعر الصرف للمتاجرين كم يحتاجون من عملة مقابلة لشراء واحدة من عملة الأساس … يبقى الترتيب في زوج العملات دائما نفسه ، كونه المقاربة الشائعة لهذه الصنعة … على سبيل المثال: الدولار الأمريكي / ين ياباني (USD / JPY) هو زوج عملات (الدولار الأمريكي هو العملة الأساس ، الين الياباني هو العملة المقابلة).


شراء و بيع العملة: 

 هناك سعران للعملة : سعر الشراء و يسمى “العرض” ، و سعر البيع و يسمى “الطلب” …


التسعير:

سعر العملة يسمى التسعير و هو السعر الذي سيتم فتح الصفقة على أساسه … .هناك نوعان للتسعير في سوق العملات الأجنبية ، التسعير المباشر ، و التسعير الغير مباشر.


– التسعير المباشر هو سعر دولار أمريكي واحد بالعملة الأخرى …


– التسعير الغير مباشر هو سعر وحدة واحدة من عملة أخرى بالدولار الأمريكي …


نرجو الملاحظة: في العموم، معظم العملات تسعر مقابل الدولار الأمريكي (مثال: “تسعير مباشر”)


لكن، اليورو، الجنيه الاسترليني، الدولار الاسترالي، الدولار النيوزيلاندي (بالإضافة للذهب و الفضة) تسعر بشكل غير مباشر، مثلا: جنيه استرليني / دولار أمريكي (GBP / USD).


السيولة :- 

يلاحظ أغلبية المتداولين بأن أزواج العملات المختلفة لديها حالات مختلفة : فالبعض متقلب و يتحرك بسرعة (المثال الجيد هو الجنيه البريطاني / الين الياباني) في حين أن غيرها يميل للتحرك من خلال خطوتين للأمان و خطوة للوراء (المثال الجيد هو اليورو / الدولار الأمريكي) … السبب في ذلك هو سيولة العملات المرتبطة … هناك يورو و دولارات أمريكية أكثر من أي عملة أخرى ، و لهذا تميل أسعارها للتحرك بشكل بطيئ. و لكن، عندما تنظر إلى عملات مثل الجنيه البريطاني و الين الياباني و الفرنك السويسري، فإن الكميات أقل بكثير، و عندما يكون الطلب عليها قويا أو ضعيفا، فإن ضغط السيولة قد ينتج عنه تحرك سعري سريع جدا.

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ الحلقة (2) افضل ازواج العملات للتداول في سوق الفوركس -

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
سوق العملات,تداول العملات,أساسيات التداول في سوق العملات,الفوركس,تداول الفوركس,فوركس,تداول العملات في السعوديه,تجارة العملات,تداول الفوركس في الامارات,تداول الفوركس في السعودية,أزواج العملات,تداول العملات للمبتدئين,تعليم الفوركس,التداول بأزواج العملات,ازواج العملات فوركس,تعلم الفوركس,كيفية التداول في أسواق الفوركس,العملات,اسواق التداول,تداول سوق العملات,أزواج عملات الفوركس,تداول فوركس,ما هو الفوركس,سوق الفوركس,التداول على العملات الأجنبية
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ الحلقة (2) افضل ازواج العملات للتداول في سوق الفوركس -
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

مساحة اعلانية احترافية
مساحة اعلانية احترافية
مساحة اعلانية احترافية