-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فيديو مؤشري أشباه الدوائر الناقصة و الأنابيب السفلية في الفوركس

        Indicators-of-elliptical-circles-and-downpipes-in-forex
        أشباه الدوائر الناقصة

         اشباه دوائر ناقصه (متصاعده , مقلوبه) SCALLOPS (ASCENDING AND INVERTED)

        نستخدم الرسوم البيانية في أسهم الشركات لإظهار تغيرات الاسعار و تحديد الزمن المناسب للمستثمر للدخول في السهم من هذه الاشكال التي سنتكلم عنها القطع الناقص والاسطوانات . فما المقصود يذلك وكيف يتشكل غلى الرسم البياني للسهم في الشركة  لنبدأ بالتكلم عن القطع الدائري الناقص الذي يظهر على الرسم البياني . يكون هذا القطع الدائري الناقص على شكل حرف ( ل ) مقلوب حيث يظهر هذا الشكل في أسهم الشركات على الرسومات البيانية لتنبيه المستثمر للمشاركة في البيع والشراء . ويظهر هذا الشكل تصاعد السعر ليصل الى القمة معبراً عن تصاعد الاسعار حيث يتصاعد السعر من خلال سيطرة قوة الطلب أي قوة الشراء . وبعد وصوله الى القمة يحدث الدوران وخروج الأمور عن السيطرة حيث يبدأ السعر بالانخفاض وهنا يتشكل القطع الناقص أي عند الصعود وبداية الهبوط . ويحدث في بعض الأحيان أن يقل حجم التداول فلا يتشكل الجزء الهابط من الشكل الفني للقطع الناقص . وللتعامل مع هذا الشكل بطريقة امنة عليك أن تحسب الفرق العددي بين أعلى قمة وأقل قاع وصل اليه الشكل الفني . ويكون  الشراء هو الدخول الامن عندما يخترق السعر أعلى قمة موجودة على الشكل الفني وهذا الاختراق يصاحبه حجم تداول عال . وعندما يتحقق السعر المتوقع الوصول اليه يضاف اليه الفرق العددي لسعر أعلى قمة على الشكل الفني ونحصل على السعر المتوقع ارتفاع السهم له . هذه النظرية طبقت سابقاً على سهم ثمار  من الاسهم السعودية (4160)  .

        down-tubes


        الأنابيب السفلية   PIPE BOTTOMS

        أما الأنابيب السفلية التي تظهر على الرسم البياني لاسهم الشركة فالمقصود بها هو شكل الرسومات البيانية للشركة عندما تظهر على شكل أنابيب . وذلك لتنبيه المستثمر للمشاركة في البيع و الشراء حسب ما يوحي له هذا الشكل . يظهر شكل الأنابيب هذه عند ظهور شمعتان متتاليتان للتداول ومتساويتان قيمةً وشكلاً تقريباُ . وعند الهبوط الواضح في سعر السهم ، تظهر الأنبوبتان المتساويتان في الاسفل وهذا دليل على وصول السعر الى القاع . وهنا تكون الأمور قد خرجت عن السيطرة بالنسبة  لقوة البيع. ودليل على بدء سيطرة قوة الشراء . ويكون ذلك اشعار للمستثمر لكي يدخل في السهم ويتم التأكيد بالدخول بعد اغلاق تداول اليوم التالي بقيمة أعلى من أعلى قيمة لهما . تم تطبيق هذه النظرية على سهم من أسهم السوق السعودي في شركة تصنيع (2060) .

        quasi-circles-elusive


        وهكذا نلاحظ كيف يستخدم الرسم البياني للتعبير عن ارتفاع وانخفاض الاسعار في لسهم الشركة ليكون دليل واضح وسهل التعامل معه بالنسبة للمستثمر


        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أقوى مؤشرات الفوركس أصبح مجانى Maestro FX‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الفوركس,فوركس,تعلم الفوركس,تعليم الفوركس,الربح من الفوركس,مؤشرات,مؤشرات فوركس,توصيات الفوركس,مؤشر فوركس,اخبار الفوركس,أخبار الفوركس,الفوركس العربى,تعليم فوركس,مؤشرات الفوركس,مؤشرات البورصة,كذب مؤشرات الفوركس,سوق الفوركس,استراتيجيات فوركس,اسرار الفوركس,تحليل الفوركس,استراتيجية فوركس,دروس فوركس,الفوركس للمبتدئين,مؤشر الفوركس,تعريف البورصة ما هو الفوركس,تداول فوركس,تداول الفوركس مع الأفضل,لا تبحث عن مؤشرات فوركس
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أقوى مؤشرات الفوركس أصبح مجانى Maestro FX‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع