-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

هل ممارسة العادة السرية تشكل خطراً على حياتكم وتسبب العقم؟

        Masturbation-is-dangerous
        العادة السرية

        بالتأكيد قد سمعت من قبل عن الأضرار التي تنتظرك مستقبلا لممارسة العادة السرية، وربما يكون قد انتباك الخوف أو الفزع من التعرض للعقم أو العمى بسبب تلك الأضرار، ولكن مع انتشار الأقوال والحديث حول تلك الآثار وما يتخللها من أخطاء ليس لها علاقة من الصحة نعرض حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال وتأثيرها علي الحياة العامة:

        هل ممارسة العادة السرية تشكل خطراً على حياتكم وتسبب العقم؟

        1. الاكتئاب:

        الشعور بالذنب واحتقار الذات هو أول أثر تتركه العادة السرية علي ممارسيها وذلك لاعترافهم داخليا أنهم يرتكبون شيء منافي للقيم الدينية مما يدخلهم في نوبات اكتئاب شديدة.


        2. خطر انتقال الأمراض المعدية:

        قد تلجأ إلى ممارسة العادة السرية باستخدام بعض المواد الحادة أو الألعاب الجنسية الأمر الذي قد يعرضك لانتقال الأمراض الجنسية في حالة كانت تحمل تلك الأمراض، أو تم تناولها من شخص لآخر.


        3. تورم القضيب:

        من أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال حدوث تورم في القضيب ما يعرف بالوذمة وذلك بسبب حدوث احتباس في السوائل في العضو التناسلي في حالة ممارستها باستمرار على فترات قريبة، ولكن ذلك التورم سرعان ما يختفي في غضون أيام.


        4. احتمال الوقوع في الإدمان:

        تسبب الممارسة المستمرة للعادة السرية إلى الوقوع في الإدمان والاعتماد عليها في الهروب من الضغوط الاجتماعية، الأمر الذي يؤثر على  الحياة الاجتماعية والأسرية نتيجة الانشغال التام بإدمان العادة السرية عن الإيفاء بالواجبات المطلوبة.


        5. عدم الرغبة في العملية الجنسية:

        نتيجة تصريف الطاقة الجنسية في العادة السرية والاعتماد عليها للوصول للنشوة، يؤدي ذلك لاستبدالها بالممارسة الحقيقية وعدم الرغبة في القيام بالعملية الجنسية.


        6. جروح في الأعضاء التناسلية:

        أحيانا قد تستخدم آلات حادة أو حركات عنيفة في ممارسة العادة السرية الأمر الذي يسبب خدوش وجروح في الأعضاء التناسلية مما ينتج عنه حدوث نزيف.

         

        شائعات خاطئة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال:

        سوف تصاب بالعمى، ستتأثر قدرتك علي الإنجاب، شائعات كثيرة ومتداولة عن أضرار العادة السرية على الرجال ولكن تلك المعتقدات على الرغم من رسوخها، إلا أنها خاطئة تماما وتسبب نوع من الفزع والخوف بدون أساس من الصحة:


        أضرار العادة السرية على العين أحد الشائعات المتداولة حول تأثير العادة السرية والتي ليس لها أساس من الصحة حيث أن العادة السرية لا تؤثر علي العين أو مراكز الإبصار في المخ.

        أضرار العادة على العضلات المحيطة بالحوض قد تحدث عند الممارسة المستمرة فتسبب ألم خفيف يزول بالتوقف عنه.

        خطأ آخر متداول وهو أضرار العادة على الأعصاب، حيث لا تؤثر العادة السرية بأي شكل على الأعصاب.


        أسئلة شائعة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال:

        نعرض لك أهم لأسئلة المتداولة عن أعراض العادة السرية في المستقبل للرجال وتأثيرها على المفاصل.


        هل كثرة العادة السرية تسبب العقم عند الرجال؟

        لا تؤثر العادة السرية على القدرة على الإنجاب لدى الرجال لأن مخزون الحيوانات المنوية يظل ثابت لكونه يتم تجديده تلقائيا.


        ما هي أضرار العادة السرية على المفاصل؟

        لا تؤثر العادة السرية على المفاصل وخاصة الركبتين كما هو متداول خطأ.


        ما هي علامات ممارسة الرجل للعادة السرية؟

        لا توجد علامات واضحة تظهر على ممارسة الرجل للعادة السرية إلا في حالة الوصول للإدمان حيث يبدأ الشخص في مشاهدة الأفلام الإباحية وعدم التركيز، العزلة، التفكير المستمر في العادة وعدم القيام بالواجبات الأسرية.

         العادة السرية هي عملية يقوم بها الانسان سواء كان شابا او فتاة، وذلك بهدف الوصول إلى النشوة أو الرعشة الجنسية، قد تحصل بين الفرد ونفسه عبر إستخدام يده، او بين شخصين. يشاع ان هذه العملية خطيرة على صحة الانسان، الا ان ذلك غير صحيح الا في بعض الحالات، لكن الاكيد انها لا تُسبّب الأمراض، ولا حتى العقم كما يشاع او يعتقد البعض.

        كيف تصبح العادة السرية مضرة؟ في الحالات الطبيعية هي ليست شيئاً مؤذياً، لكن اللجوء إليها بكثرة اي بشكل يومي ومفرط يؤدي إلى آلام وأضرار في الجهاز التناسلي، كما ان استخدام امور او اجهزة غير طبيعية قد يؤدي الى اوجاع غير محمولة تستدعي تدخل الطبيب.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أفكار خاطئة عن العادة السرية تصحّحها د. ساندرين عطالله |

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        العادة السرية,مخاطر العادة السرية,فوائد العادة السرية,مضار العادة السرية,ما هي العادة السرية,أضرار العادة السرية,اسباب ممارسة العادة السرية,ادمان العادة السرية,حكم العادة السرية,اضرار العادة السرية,العادة الشهرية,اضرار العادة السرية عند النساء,اهمية العادة السرية,العادة السرية عند النساء,ممارسة العادية السرية,اضرار العادة السرية على الحامل,الادمان على العادة السرية,هل العادة تسبب العقم,العادة السرية على الحامل,تأثير العادة السرية على الانجاب
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أفكار خاطئة عن العادة السرية تصحّحها د. ساندرين عطالله |
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع