الشخصيات المؤثرة:النانو، المايكرو والماكرو والميجا
المؤثرون على قنوات التواصل الاجتماعي (النانو، الماكرو، المايكرو، الميجا)
بعد ظهور منصات التواصل الاجتماعي ومشاركة الناس لحياتهم واعمالهم على حساباتهم على هذه المنصات بدأت تتشكل فئة من صانعي المحتوى الذين يؤثر ما يشاركونه من محتوى على متابعينهم من حيث جعلهم راغبين بشراء منتج ما او حتى في تغيير مفاهيم عن امور عدة في الطب مثلاً او اكتساب عادات غذائية جديدة او حتى حثهم على تغيير نظرتهم و افكارهم عن معاني الحياة والكون، صانعوا المحتوى الذين استطاعوا التأثير بسلوك الجمهور بدأوا يُعرفون بالمؤثرين وكل له مجاله.
المؤثرون على قنوات التواصل الاجتماعي (النانو، الماكرو، المايكرو، الميجا)
في عالم التسويق الشخصية المؤثرة شخص يستطيع التأثير على الاخرين ليقوموا بشراء منتج معين، وهو عادة ما يتعاقد مع علامة تجارية لتسويق منتجاتها مقابل عائد مادي وهناك شركات ترسل منتجاتها كهدية للمؤثرين. بدايات التسويق عبر المؤثرين كانت بأن يقوم احد المشاهير كممثل او مغني مثلاً برعاية منتج معين. اليوم تطّور التسويق عن طريق المؤثرين فدخل على الخط صانعوا المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي (السوشلجية اذا جاز التعبير) حيث لهم متابعون ومشاهدون كُثر.
وبحسب موقع هوتسوت يتوقع ان تنفق الشركات الامريكية على تسويق المؤثرين نحو ٤ مليارات دولار في ٢٠٢٢
دعونا نرى ما هي انواع الشخصيات المؤثرة بحسب عدد الجمهور:
المؤثرون النانو: هم مؤثرون لديهم عشرة آلاف متابع او اقل
المؤثرون المايكرو: هم مؤثرون لديهم من عشرة الاف الى مئة الف متابع
المؤثرون الماكرو: لديهم من مئة ألف الى مليون متابع
المؤثرون الميجا: لديهم أكثر من مليون متابع
مجلة الأستاذة
