-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو‏ طرق غسل الخضار والفاكهة لحماية الأسرة من الأمراض

        Fruit-and-vegetable-washing-tips
        نصائح غسل الفواكه والخضار.

         من العادات الصحية الجيدة والهامة لك و لصحة أسرتك غسيل الخضروات والفاكهة جيدًا قبل إستخدامها سواء لطهي أو الأكل فتساعد على الوقاية من الأمراض المحتملة  فملايين الأشخاص يصابون يوميًا بالأمراض بسبب عدم الغسيل الجيد لخضروات و الفاكهة فتنتقل لهم الملوثات والبكتيريا الضارة  لجهاز الهضمي ، فينصح خبراء التغذية بغسيل الخضروات بالماء الجاري .

        نصائح غسل الفواكه والخضار

        الخضر و الفاطهة أكثر عرضة لنقل الفطريات و البكتيريا والجراثيم لنا نتجة لإتصالها المباشب بالحيوانات أو التربة أو ملوثات الهواء  وأيداى المزراعيين .


        أولًا:  لابد من غسيل اليديين جيدًا بالماء والصابون قبل تحضير الأطعمة ، ينبعي عسل جميع الأطعمة من خضروات و فاكهة تحت الماء الجاري قبل تقشيرها كما ينصح بإستخدام فرشاة مناسبة للغسيل للتأكد من إزالة الميكروبات الخارجية بعد ذلك تخفيفها بمناديل أو منشفة نظيفة بعد تلك المرحلة تكون جاهزة لتقطيعها و تناولها.


        تلك قاعدة عامة لغسيل الخضر و الفاكهة و لكن يوجد خضر تحتاج لدرجة أعلى من العناية و الغسيل نتعرف عليها كالتالي :


        أولًا الافوكادو : يعتقد البعض خطأ أنه لا يحتاج إلى غسيل قبل تقطيعة فقد تحتوى الفشور على البكتيريا الضارة المسببة لأمراض و قد تصيب السكين عن التقطيع لذلك تأكدى من غسل الثمار جيدًا قبل التقطيع و فركها بالفرشأة بشكل جيد .


        ثانيًا البروكلي (القرنبيط) : يحتويان على الكثير من الشقوق لذلك يحتاجون إلى النقع مدة من الوقت مع إضافة الخل قبل أن يشطفوا بالماء الجاري.


        ثالثًا الخضر: الفجل و الجرجير و البقدونس والشنت : يحتاجوا إلى النقع مدة من الوقت في ماء وخل ثم الشطف بالماء الجاري .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو حلى زبدة الفول السوداني

        رابعًا الفلفل الحار: أثناء الغسيل لابد من لبس قفازات لتجنب الإلتهابات في اليد و العين كما تجنب أثناء الغسيل وضع اليد بجانب البشرة لتسبب في الحروق الجلدية .


        خامسًا الماشروم  ( الفطر): يحتاج لفرشاة جافة لإزالة الأتربة و الجراثيم في حالة تواجد بعض الأتربة على الماشروم من الخارج أو استخدام منديل أو منشفة جافة إحذري من تعرضة لماء لأنه مثل الإسفنج يمتص الماء .


        سادسًا الثمار: تغسل بفرشاة مع الماء الجاري كما أن البطيخ و الشمام والقرع تغسل تحت الماء الجاري لتجنب الملوثات العالقة بها.

        شاهد ايضا  وصفات قناة فتافيت القصيرة....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ طرق غسل الخضار والفاكهة لحماية الأسرة من الأمراض

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الفواكه,غسل الخضار,غسل الخضار والفواكه,كيفية غسل الخضار والفواكه,غسيل الخضار و الفواكه,غسل الخضروات والفواكه,غسل الفواكه,افضل طريقة لغسل الخضار و الفواكه,تعقيم الخضار و الفواكه,غسل الخضار بالخل,غسل الخضروات,غسل الخضار بالملح,غسل الفاكهة بالخل,الخضار,طريقة غسل الخضار بالخل,غسل الخضار نبيل العياشي,طريقة غسل الخضروات,فواكه,كيفية غسل الخضار من المبيدات,طريقة غسل الفاكهة,طرق تنظيف الخضار والفواكه من المبيدات الزراعية,الفواكه والخضروات
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ طرق غسل الخضار والفاكهة لحماية الأسرة من الأمراض
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع