-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو وصفات شهية لوجبات الأطفال

        Delicious-recipes-for-children-meals
         وصفات شهية لوجبات الأطفال

        تعاني كثير من الأمهات من فقدان الطفل الشهية على الطعام ، ويبدأ القلق خوفا على صحة الطفل وتكون النصيحة الناجحة تقديم الطعام للطفل بشكل جذاب والإبتكار في اعداد الوجبات ، والتي ينبغي أن تكون زاهية الألوان غنية بالعناصر المختلفة التي يحتاجه الطفل خلال فترة النمو ، مع الوضع في الإعتبار عند إعداد وجبات الأطفال الطرق الغير تقليدية والوجبات الخفيفة ، مع العصائر والتي تستهوي الطفل وتعمل على فتح شهية الطفل .

        وصفات شهية لوجبات الأطفال

        – البطاطس المهروسة مع الهوت دوج البقري :

        تعد البطاطس من أحب الوجبات للأطفال ، وهي من الأغذية المفيدة لصحة الطفل إذا ما أعدت بطريقة صحية ، إذ أن البطاطس سهلة الهضم غنية بفيتامين سي ، وبي المركب ، والكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والزنك ، والبوتاسيوم المفيدة لصحة الجلد والشعر ، بالإضافة لفائدة البطاطس للعظام والأسنان .


        لذا يمكن إعداد وجبة لذيذة بسلق البطاطس في ماء مملح بعد غسلها وتقشيرها ، وبعد نضجها يمكن إضافة القليل من الزبد والملح والفلفل الأسود ، ثم إضافة القليل من شرائح الهوت دوج البقري الرقيقة وخلطها للبطاطس المهروسة وتزيينها بقليل من البقدونس المفروم .


        تقدم هذه الوجبة الخفيفة للطفل ساخنة ، إلى جانب شرائح التوست الأسمر ، وعصير البرتقال الطازج .

        شاهد ايضا  أسرار المطبخ الشامي مع الشيف أسامة أطيب....شاهد الفيديو 

        – البيض المقلي مع الفلفل الأخضر :

        البيض من الأغذية المفيدة للأطفال في سن النمو والتي ينبغي الإنتظام على تناولها يوميا ، حيث ان البيض غني بالبروتين اللازم لبناء عضلات الطفل وتقويته ، مع نسبة من الكالسيوم الضروري في مرحلة الطفولة لبناء الأسنان وتقومية العظام ، ونسبة من الأوميجا 3 الهام للمخ ، وفيتامين ب12 المعالج لقصور النمو .


        ولأهمية البيض الغذائية للأطفال يمكن إعداد الكثير من الأطباق والوجبات بشكل مغري لفتح شهية الطفل ، ونحن نقترح تجهيز وجبة مكونة من البيض المقلي مع شرائح الفلفل الرومي الملون الأخضر والأصفر والأحمر ، حيث التنوع في ألوان الطبق يلفت نظر الطفل ، ويقدم الطبق مع البطاطس المهروسة بقليل من الحليب مع الملح والفلفل الاسود ، إلى حانب عصير الاناناس الطازج .


        – ساندوتش الجبن الأبيض مع النعناع :

        يعشق الأطفال تناول الساندويتشات ويقبلون عليها دون معاناة من الأم ، لذا يمكن التنوع في تقديمها واستخدام الحشوات المفيدة المختلفة لوجبات الطفل ، واختيار الخبز الأسمر الغني بفيتامينات بي لمقوية للطفل والمكافحة لفقر الدم ، مع إضافة الجبن الغنية باللبن الذي يوفر للطفل الكالسيوم الهام لبناء العظام والأسنان ، إلى جانب بعض الخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات الهامة .


        ويمكن تحضيره بشرائح التوست الكامل ، وفرد كمية وفيرة من الجبن الأبيض مع رشة من النعناع الجاف ، ووضع طبقات من الطماطم والخس والخيار ثم طبقة أخرى من شرائح التوست ، هذا إلى جانب كوب من الحليب المحلى بالعسل النحل .

        شاهد ايضا   طريقة جديدة لعمل الارز....شاهد الفيديو

        – شرائح التوست مع صدور الدجاج :

        يعد لحم الدجاج من أهم مصادر البروتين اللازم لبناء العضلات وقوتها ، كما انه غني بالحديد الضروري لتصنيع كرات الدم الحمراء مما يجعله ضروري لعلاج فقر الدم ، مع العديد من العناصر المعدنية مثل الفسفور ، وفيتامين د المفيد لتقوية العظام ، وهو من اللحوم سهلة الهضم المحببة للأطفال .


        ويمكن تقديم الدجاج بوصفات عديدة للأطفال وخاصة الشطائر السريعة بدهن قطعة من التوست بقليل من الزبدة ، ووضع شرائح صدور الدجاج المخلية المسلوقة ، مع شرائح من الجبن الشيدر ، وشرائح الطماطم والخس وقليل من شرائح الزيتون المخلية ، ثم وضع طبقة أخرى من التوست .


        يمكن تقديم الوجبة مع إعداد كوب من عصير كوكتيل الفاكهة الطازجة المكون من الفراولة والبرتقال والجوافة .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو طريقة كيكة مالحه   

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ وصفات للأطفال في البيت صحية و سريعة و شكل يفرحهم

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        فتح شهية الاطفال للاكل,طبيب اطفال,تغذية الاطفال الرضع,اسهل وصفات شهية للاطفال,علاج فقدان الشهية عند الاطفال,فتح شهية الاطفال,وجبات ثحية للأطفال,علاج ضعف شهية الاطفال,وجبات الاطفال,فتح شهية الاطفال الرضع,فاتح شهية للطفل,افضل فاتح شهية للطفل,وصفات تفتح شهية الطفل للاكل,وجبات مغذية للاطفال الرضع,وصفات صحية للأطفال,وصفات لالة فاطمة,اكل الطفل في الشهر السادس,وجبات للاطفال الرضع,وصفات للأطفال,فقدان الشهية عند الاطفال الرضع,وصفات,فتح شهية الطفل للاكل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ وصفات للأطفال في البيت صحية و سريعة و شكل يفرحهم
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع