-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

        Dennis-Bergkamp
        دينيس بيركامب

        دينيس نيكولاس ماريا بيركامب هو لاعب كرة هولندي محترف سابق ، ولد في ١٠ مايو ١٩٦٩ في أمستردام في هولندا ، وكان يلعب بشكل أساسي في دور مهاجم ثانٍ ، حيث بدأ كلاعب خط وسط ثم لعب كمهاجم ، وقد ساعده أداؤه الجيد في الفوز بجائزة أفضل لاعب في الفيفا لعام ١٩٩٣ ، كما اختاره بيليه كواحد من أعظم ١٠٠ لاعب حي في الفيفا .


        بداياته

        لعب كلاعب هاوٍ في الاتحادات الدُنيا ، وبدأ مسيرة احترافه في إياكس في سن الحادية عشرة .

        ظهوره الأول
        ظهر بيركامب لأول مرة عام ١٩٨٩ في فريق هولندا تحت سن ال٢١ ولعب مباراتين لهذه الفئة من الفريق الوطني ، ثم ظهر ثانية عام ١٩٩٠ في فريق هولندا بي وهو فريق غير متواجد حاليًا ، ثم في ٢٦ سبتمبر ١٩٩٠ ظهر لصالح منتخب هولندا الوطني في مباراة ودية دولية خاسرة بفارق ١٠ ضد إيطاليا ، حيث حل محل فرانك دو بوير الذي كان غائبًا أثناء المباراة .

        ارتقاؤه إلى المجد

        لقد أحرز بيركامب ٥ أهداف في التأهل لكأس العالم عام ١٩٩٤ ومن ثم تم اختياره للعب في النهائيات ، وقد برز في كل مباراة في البطولة وأحرز أهدافًا في فوز منتخب وطنه ضد المغرب في مراحل المجموعات بفارق ١٢ وفي فوزه ضد جمهورية أيرلندا بفارق ٢٠ في دوري ال١٦ .

        كما استمر في إحراز هدفًا في ربع النهائيات ضد البرازيل ، إلا أن هذا الهدف لم يساعد الفريق حيث تركوا البطولة بخسارة ٢٣ لصالح البرازيل .

        وبعد هدفه الأول ضد اليونان عام ١٩٩٠ قد أحرز هدفين إضافيين ضد مالطة في تصفيات أوروبا ، ثم أحرز مرة أخرى في تصفيات أوروبا أهدافًا في العام التالي ، وأحرز ٥ أهداف في تصفيات أروروبا لكأس العالم .

        وفي ٩ نوڤمبر ١٩٩٦ أحرز الهاتريك الأول لصالح منتخبه الوطني ضد ويلز في تصفيات كأس العالم لعام ١٩٩٨ ، وقد ساعد ذلك هولندا في الحلول في المركز الأول في مجموعتها ومن ثم قد تأهلت لكأس العالم ١٩٩٨ ، ومن ضمن الأهداف الثلاثة التي قد أحرزها هدف فوز بارز في الدقيقة الأخيرة في ربع النهائي ضد الأرچنتين .

        مسيرته مع الاندية

        في عام ١٩٨٦ انتقل بيركامب إلى فريق إياكس أمستردام وصنع ظهوره الاحترافي الأول في ١٤ ديسمبر ١٩٨٦ بفوز ٢٠ ضد رودا ياي سي ، ثم في ١٦ فبراير ١٩٩٣ تم نقل بيركامب إلى نادي إنترناسيونالي في صفقة قيمتها ١ .٧ مليون جنيه ، وفي ٢٩ أغسطس ١٩٩٣ برز في فوز ٢١ ضد ريچينا في سان سيرو .

        وفي يونيو ١٩٩٥ تم نقله إلى الأرسينال في صفقة قيمتها ٢ .٥ مليون جنيه ، وقد أحرز هدفه الأول لصالح النادي في ٢٣ سبتمبر ضد ساوثامبتون ، وفي موسمه الأول حقق ٣٣ ظهورًا و١١ هدفًا .

        توليه دور الكابتن
        لعب بيركامب دور الكابتن محل ڤييرا الذي كان مصابًا في ٢٢ أغسطس ٢٠٠٤ في مباراة محلية ضد نادي ميدلزبره والتي فاز فيها ناديه الأرسينال بفارق ٥٣ .

        الأرقام القياسية
        تفوق بيركامب عام ١٩٩٨ على الرقم القياسي الذي أحرزه فاس ويلكز ليصبح أعلى هداف في دولته على الإطلاق أثناء لعبه لصالح منتخب هولندا الوطني ، كما حقق انتقاله إلى الأرسينال رقمًا قياسيًا وهو ٢ .٥ مليون جنيه إسترليني ، وفي موسم ١٩٩٧-١٩٩٨ أصبح أفضل هداف في نادي الأرسنال بمعدل أهداف ٠ .٥٧

        تقاعده
        تقاعد بيركامب من المنتخب الوطني عام ٢٠٠٠ ثم تقاعد من النادي عام ٢٠٠٦ .

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ دينيس بيركامب اللاعب الذي تحدى زيدان بترويض الكره - نظره على أفضل اهدافه ومهاراته

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        dennis bergkamp,bergkamp,dennis bergkamp highlights,dennis bergkamp skills,dennis bergkamp (football player),dennis bergkamp goal,dennis bergkamp arsenal,dennis,dennis bergkamp newcastle,دينيس بيركامب,bergkamp skills,dennis bergkamp vs,dennis bergkamp touch,dennis bergkamp goals,dennis bergkamp legend,dennis bergkamp leicester,dennis bergkamp interview,dennis bergkamp best goals,ian wright dennis bergkamp,dennis bergkamp best skills
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ دينيس بيركامب اللاعب الذي تحدى زيدان بترويض الكره - نظره على أفضل اهدافه ومهاراته
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع