-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أقوال إليزابيث كوبلر روس

        Elisabeth-Kubler-Ross-quotes
        إليزابيث كوبلر روس

        ولدت الطبيبة النفسية اليزابيث كوبلر روس في مدينة زيورخ عام 1926 ، استطاعت أن يكون لها دور عظم لاسعاف المصابين في الحرب العالمية الثانية، وعندما تزوجت انتقلت غلى أمريكا لتدرس أكثر في مجال الأمراض النفسية والعصبية ، كما عملت بالسلك الاكاديمي ودرست بعدة جامعات منها جامعة شيكاغو وجامعة هارفارد .

        كتاب عن الحزن والوفاة لاليزابيث كوبلر روس

        من أشهر ما كتبته الطبيبة اليزابيث هو كتاب ( عن الحزن والوفاة ) والذي صدر عام 1969 والتي وضعت فيه القواعد الخمس للحزن بعد وفاة أي شخص عزيز ، وهو ما يعرف بنموذج كايلز فأول تلك القواعد مرحلة الإنكار ،تليها مرحلة الغضب ، تليها مرحلة المساومة ،ثم مرحلة الإكتئاب ، واخيراً مرحلة القبول، وهذا بعدما كانت تجالس المرضى المشرفين على الموت بسبب إصابتهم بأمراض ميؤس من شفائها.

        كما لها العديد من الأقوال الملهمة والاقتباسات الرائعة، والتي نقدمها اليوم في هذا المقال .

        اقوال ملهمة لاليزابيث كوبلر روس

        الناس كالنوافذ ذات الزجاج الملون فهي تتلألأ وتشع في النهار وعندما يحل الظلام , فإن جمالها الحقيقي يظهر فقط إذا كان هنالك ضوء من الداخل
        — اليزابيث كوبلر روس

        الأشخاص الأجمل من بين الذين قابلتهم هم أولئك الذين عرفوا الهزيمة والكفاح والعذاب والخسارة، ووجدوا طريقتهم الخاصة للخروج من الأعماق السحيقة , هؤلاء الأشخاص لهم رؤيتهم وحساسيتهم وفهمهم للحياة .. يملؤهم التعاطف والتواضع والبساطة، والقلق المحب العميق , الأشخاص الجميلون لا يأتون من لا شيء.
        — اليزابيث كوبلر روس

        إن العظماء الذين عرفناهم في حياتنا هم اشخاص عرفوا الهزيمة , عرفوا المعاناة , عرفوا المصاعب , وعرفوا الخسارة , لكن في نفس الوقت عرفوا الطريقة التي يتعاملون فيها مع كل ذلك.
        — اليزابيث كوبلر روس

        كل ما بامكانك أن تقدمه لعزيز عليك على فراش الموت هو أن تكون بجانبه في لحظاته الاخيرة قبل الوداع , ليس عليك أن تتحدث بشيء أو تفعل اي شيء فقط كن بجانبه.
        — اليزابيث كوبلر روس

        عش بالطريقة التي لا تجعلك تتوقف لحظة وتنظر فيها الى الوراء وتقول: يا الهي كيف اضعت حياتي !
        — اليزابيث كوبلر روس

        الدرس الفريد الذي يجب على كل منا أن يتعلمه هو الحب من دون شروط , ليس فقط للاخرين بل لانفسنا ايضا.
        — اليزابيث كوبلر روس

        اخبرت ابنائي بأن يحتفلوا بتخرجي حال موتي , فما الموت بالنسبة لي الا تخرج من مرحلة الحياة الصعبة.
        — اليزابيث كوبلر روس

        في الواقع سوف تفجع دائماً وأبداً. لن تتجاوز موت محب، سوف تتعلم أن تتعايش مع هذه الخسارة. سوف تشفى وتبني نفسك من جديد حول محور الرحيل الذي عانيت منه. سوف تكتمل مجدداً ولكنك لن تعود أنت. لن تكون مثلما السابق. لن تعود أنت ولا يجب أن تتمنى ذلك.

        تعلم أن تتواصل مع الصمت في داخلك، واعلم أن لكل شيء في الحياة مبتغى. ليس وجوده عن خطأ او عن صدف، كل الأحداث نعم قدمت إلينا لنتعلم منها.

        الأشخاص الأجمل من بين الذين قابلتهم هم أولئك الذين عرفوا الهزيمة والكفاح والعذاب والخسارة، ووجدوا طريقتهم الخاصة للخروج من الأعماق السحيقة. هؤلاء الأشخاص لهم رؤيتهم وحساسيتهم وفهمهم للحياة. يملؤهم التعاطف والتواضع والبساطة، والقلق المحب العميق. الأشخاص الجميلون لا يأتون من لا شيء

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ما هو الموت؟ إليزابيث كوبلر روس

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        إليزابيث كوبلر روس,أقوال,أقوال دوستويفسكي,اقوال,اقوال دوستويفسكي,جميع اقوال دوستويفسكي,اقوال فيودور دوستويفسكي,اقتباسات واقوال,روسيا,shoalakhbar كلمات عن الحياة الصعبة حكم وأقوال في الحياة,الإلحاد,روائع دوستويفسكي,رواية,الرسول,روايات,تجارب الإقتراب من الموت تتحدى الإلحاد,الإسلام,العربية,بابا علي,ادب روسي,الاكتئاب,عبدالعزيز,فقدان الاب,الإنسانية,جنة الفردوس,اصحاب الهمم,الحزن والالم,مرض الاكتئاب,علاج الاكتئاب,ماجد الكدواني
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ما هو الموت؟ إليزابيث كوبلر روس
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع