-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

عبارات عن شهر يناير....شاهد الفيديو

        Phrases-for-the-month-of-January

        شهر يناير من الأشهر المميزة، يحبه الناس خصوصاً من يحبون جو الشتاء، لأنه يكون في منتصف فصل الشتاء تقريباً ويعتبر هو الشهر الأكثر برودة في العام تقريباً، هو الشهر الأول من الاشهر الميلادية ، ويتكون من 31 يوم وله العديد من الألقاب والأسماء، حيث يسمى مثلاً في بلاد الشام باسم كانون الثاني، ويسمى في تونس والجزائر باسم جانفي، ويسمى في مصر باسم يناير، أما بالنسبة لعلم الفلك فهو يمر ببرج الجدى وبرج الدلو، وتعود تسمية يناير إلى إله المداخل أحد آلهة روما، ويوجد به باب الدخول إلى السنة الجديدة.


        عبارات عن شهر يناير

        يتميز شهر يناير أنه يأتي في الشتاء، جميعنا لديه كلام وذكريات بالشتاء، وليالي الشتاء، ومن الممكن أن تعبر هذه الذكريات عن البرودة والشتاء وليالي الشتاء بين العائلة والأصدقاء والأسرة، وطفولتنا وذكرياتنا بالشتاء، دعنا نري بعض الأقوال الجميلة عن شهر يناير.


        – (امشي على غيوم كانون ولا تمشي على غيوم يناير) وهذا يرجع إلى الاختلاف في حالة الطقس لأن شهر كانون الأول وكانون الثاني هم أكثر الشهور ثباتً واستقراراً من حيث الحالة الطقس مقارنةً بشهر يناير.


        -راح يناير الخباط ولا أخد مني عنزة ولا رباط.


        – (يناير شبطنا وربطنا وروائح الصيف جاتنا) هذا من الأمثلة المشهورة وهو كناية عن أن روائح فصل الصيف تظل مُنتشرة حتى شهر يناير وفبراير حتى ولو كانت هذه الأيام تتخللها البرودة والمطر.


        -(الزلام مثل يناير ما عليهم رباط)، هو من الأمثلة الشعبية التي يتم تشبيه الرجال وتقلباتهم، بتقلبات شهر يناير وغدره من ناحية الطقس والجو.


        – (في يناير يعرق الإبط) وهو مقولة عن أنه في بعض الأيام ترتفع درجة الحرارة في يناير.


        – (سرحنا في يناير على زراعة العنبات) هذا المثال دليل على أن المزارعين يبدأون في زراعة العنب في بداية شهر يناير.


        – (مثل يناير ما على كلامه رباط)، مثال على الشخص الذي لا يوفي بوعوده، ويشبهه بشهر يناير بسبب تقلبات الجو.

        شاهد ايضا حكم و أقوال عن اللغة العربية....شاهد الفيديو

        مشاهير من مواليد شهر يناير

        يناير من أكثر الأشهر الميلادية حظاً، لأن مشاهير مواليد شهر يناير كُثر، دعونا نتعرف على بعض من هؤلاء المشاهير.


        اسحاق نيوتن

        هو العالم الفيزياء والرياضيات المشهور، وهو مكتشف الجاذبية الارضية، إنه العالم البريطاني الشهير إسحاق نيوتن هو من مواليد شهر يناير، وهو صاحب نظرية النسبية، عرف عنه أنه ملتزم ومتدين بشكل كبير، وهو محب للعلم بدرجة كبيرة، وله العديد من الإسهامات العلمية الكبيرة المفيدة بشكل كبير للبشرية.

        شاهد ايضا نكت محششين جديدة....شاهد الفيديو  

        أوبرا وينفري

        هي أشهر الشخصيات الإعلامية في العالم بدون منازع، ولقد ولد في التاسع والعشرين من يناير، وعلى الرغم من حالة الفقر التي كانت تعيش فيها وهي صغيرة، بالإضافة إلى حالة التشتت الأسري التي كانت تعاني منها، إلا أنها من أقوى الشخصيات، بإرادتها ساعدتها على تحويل المسار الذي تعيش فيه، لتصبح واحدة من أشهر المذيعين في العالم وضمن قائمة المائة شخص المؤثرين في العالم، ومن أغنى أغنياء العالم.


        محمد على كلاي

        هو من أشهر الملاكمين في العالم، وهو من مواليد 17 يناير، هو أمريكي من أصول أفريقية، ولقد لقب برياضي القرن وهذا بعد أن فاز ببطولة العالم للملاكمة ثلاث مرات في عشرون عام.


        مارتن لوثر كينج

        هو واحد من المؤثرين على المستوى العالمي، فهو من القادة في الحركات الإنسانية التي كانت تنادي ضد العنصرية في أمريكا، ولقد ولد في 15 يناير، ويعد أصغر من حصل على جائزة نوبل، والتي استحقاقها بسبب الأفكار التي أخرجها ليقاوم بها التمييز العنصري في أمريكا ضد السود.

        شاهد ايضا نكت مضحكة كويتيه.....شاهد الفيديو

        بنجامين فرانكلين

        هو من أشهر السياسيين الأمريكان ومن علماء الفيزياء المشهورين وهو من اكتشف الكهرباء وعرفها.


        يوسف شاهين

        هو من أكبر المخرجين المصريين وله شهرة عالمية، ونالت أعماله العديد من الجوائز.

        شاهد ايضا عبارات شكر للطالبات المبدعات...شاهد الفيديو

        جمال عبد الناصر

        هو ثاني الرؤساء المصريين بعد الثورة على النظام الملكي في مصر، وله العديد من الإسهامات المحلية والدولية.

        عبارات عن شهر يناير....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        عبارات عن شهر يناير

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        مواليد شهر يناير,مواليد يناير,قصيدى مواليد شهر يناير,مشاهير مواليد شهر يناير,صفات وعيوب مواليد شهر يناير,موليد شهر يناير,صفات مواليد شهر يناير ثقف نفسك,ومن صفات مواليد شهر يناير الجدية والمسؤولية,من صفات مواليد شهر يناير شخصية صلبة وقوية,ومن صفات مواليد شهر يناير ذكى ومرتب ومنظم,ومن صفات مواليد شهر يناير شخصياتهم تحليلية,ومن صفات مواليد شهر يناير بحب الفضول والغموض,ومن صفات مواليد شهر يناير الغيرة وحب السيطرة,مواليد,صفات مواليد يناير,صفات مواليد شهر 1
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        عبارات عن شهر يناير
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع