-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الطب البديل للحماية من الإجهاض... شاهد بالفيديو

        Alternative-medicine-to-prevent-miscarriage
        الطب البديل للحماية من الإجهاض.

        على مدى العقدين الماضيين بدأ الطب الغربي في النهاية إلى التنتبه للطب البديل ، و هو الآن في كثير من الأحيان يسمى الطب التكميلي ، و هذه العلاجات تكتسب القبول أكبر و أكبر في أوساط الجمهور مع مرور الوقت ، و العديد من الأطباء الغربيين الذين شاهدوا في البداية الطب البديل بعين الريبة ، الآن يقبلون مكانها في خطط العلاج الشمولي ، و حتى لو كنت أنت أو طبيبك الخاص غير متحمس للطب التكميلي ، فمعظم هذه الأنواع من العلاجات البديلة هي حميدة و آمنة ، و القائمة التالية للنساء التي تبحث عن علاجات الطب البديل إما كان بسبب الإجهاض المتعددة و ليس لمرة واحدة أو كان بعد علاج العقم ، و في كل الأحوال و من بينها اللجوء لهذه الطرق يجب إستشارة الطبيب ، حيث أن بعض العلاجات قد تتفاعل مع الأدوية و الوصفات الطبية .

        الطب البديل للحماية من الإجهاض :

        الوخز بالإبر : الوخز بالإبر هو ممارسة قديمة يتم فيها إدخال إبر رقيقة صغيرة في الجلد في أماكن محددة لجعل الجسم في المحاذاة المثلى ، و قد وجد الوخز بالإبر ليكون العلاج الفعال للعديد من الحالات ، بداية من الصحة البدنية إلى القضايا السلوكية مثل إدمان التبغ ، و هناك دراسة من الطب التناسلي و مركز الخصوبة في كولورادو سبرينجز ، وجدت أن العلاج بالوخز بالإبر ليس فقط يزيد نسبة نجاح العلاج IVF ، و لكن أيضا يخفض خطر الاجهاض في المرضى ب IVF من أكثر من 8٪ إلى 20٪ . و لكن ينبغي القيام بها مع شخص مؤهل .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو الارتداد المعدي المريئي عند الاطفال

        الأيورفيدا : 

        و هي مثل الطب الصيني التقليدي ، الأيورفيدا هي نظام الطب القديم على أساس إستعادة أو الحفاظ على التوازن في الجسم ، و هي من الهند ، و الأيورفيدا تعتمد بشكل كبير على التغذية و العلاجات العشبية ، و ممارسين الأيورفيدا يوصون بها لعلاج الإجهاض ، بما في ذلك النشاط و القيود الغذائية و المكملات العشبية الموصى بها .

        طب الأعشاب :

         الأدوية ذات الأصل النباتي هي أقدم نوع من العلاج الطبي على وجه الأرض ، عبر كل ثقافة على مر التاريخ ، و يمكن للأدوية العشبية أن تكون أداة قوية للنساء لعلاج الإجهاض المتكرر ، ومن الأهمية بمكان أن عليك إبلاغ طبيبك عن أي المكملات العشبية التي تأخذيها ، لأن الخصائص الطبيعية لبعض النباتات قد تتفاعل مع أي من الأدوية و الوصفات الطبية أو العلاجات التي تستخدميها ، و ليس كل المكملات العشبية آمنة أثناء الحمل ، لذلك تأكدي من إستشارة المعالجين بالأعشاب المؤهلين و إتبعي التعليمات بدقة .

        المعالجة المثلية :

         و هي طريقة علاج قديمة منذ أكثر من 200+ عام ، و هي تشمل تعريض الشخص لجرعات صغيرة من المرض الذي يسبب أعراض مماثلة للمشكلة الطبية القائمة ، لإستعادة التوازن ، و يمكن إستخدامها بإعتبارها علاج مساعد لمنع الإجهاض المتكرر ، و قد أثبت نجاحها في منع الإجهاض المهدد ، و يمكن أيضا أن تستخدم لتجنب D & C (التمدد و الكحت) عندما يبدأ الإجهاض .

        شاهد ايضا    بالفيديو اعراض وعلاج  صعوبات التعلم لدى الاطفال 

        التنويم المغناطيسي :

         كما هو الحال في العديد من علاجات الطب البديل ، الهدف من التنويم المغناطيسي هو خلق الإسترخاء و إستعادة نوع من التوازن لمريض لديه الضغط النفسي و العقلي مما يؤثر على الخصوبة ، سواء كان ذلك بعد العقم أو الإجهاض المتكرر .

        التدليك و العناية بتقويم العمود الفقري :

         كل من هذه العلاجات تنطوي على التلاعب البدني للجسم لإستعادة التوازن ، و تخفيف الألم ، و الحث على الإسترخاء .

        التأمل :

         و فيه تركزي عقلك على نية إيجاد الإسترخاء ، و التأمل هو في المقام الأول تقنية تخفيف التوتر الذي يسبب الهدوء للمرضى الذين يعانون من القلق ، و الحد من الإجهاد الذي قد يحسن فرصتك لتصبحي حاملا ، و يمكنك القيام به في المنزل ، من خلال تركيز عقلك و القضاء على الإنحرافات لبدء ممارسة التأمل ، و هناك أيضا تسجيلات صوتية ممتازة متوفرة في المتاجر المتخصصة و المكتبات و على شبكة الإنترنت للمساعدة في التوجيه لتمارين التأمل من أجل هدف محدد مثل تحسين الخصوبة .

        العلاج الطبيعي :

         و غالبا ما يتعلم الطبيب العام العلاج التكميلي ، و يوصى بالعلاج من 3-6 أشهر قبل الحمل للنساء اللآتي عانين من الإجهاض المتكرر ، و يدخل به أيضا الحزم الباردة و الساخنة ، الكمادات الطبية ، و العلاج المائي .

        شاهد ايضا  شاهدى بالفيديو نصائح لشد البطن بعد الولادة

        التغذية :

         و هي هامة ليس فقط لتحسين الصحة العامة للمرأة ، و لكن أيضا لزيادة فرصها في الحمل و لحمل طفل يتمتع بالصحة إلى المدى ، و يمكن للمتخصص أن يوضح لك أوجه القصور في النظام الغذائي الخاص بك و يوجهك نحو العلاج .

        اليوجا :

         و اليوجا هي مزيج من ممارسة الرياضة و الإسترخاء التي تنطوي على التمدد و التنفس ، و على الرغم من أنه لا يعتبر العلاج الأساسي في معظم الحالات ، يمكن لليوجا إحداث إسترخاء عميق كأداة مساعدة في التصدي للضغوط العقم و / أو الاجهاض المتكرر .

        شاهد ايضا  بالفيديو اسباب و علاج تأخر الحمل 

        الطب البديل للحماية من الإجهاض... شاهد بالفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أهم طعام يساعد في ثبات الحمل وتجنب الإجهاض المبكر!

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الإجهاض المتكرر,عيادة الوطن ٩: الطرق الطبيعية لمنع الحمل,الإجهاض وحبوب منع الحمل,تثبيت الحمل ومنع الإجهاض,اسباب حرقان البول والم اسفل البطن,ما هو الإجهاض المنذر,الإجهاض المنذر,الإجهاض لأول حمل,الإجهاض وتكيس المبايض,تجنب الإجهاض,ما هو الإجهاض,الإجهاض السري,الإجهاض,هل الإجهاض يسبب العقم,الإجهاض في الشهر الأول,متى يكون الإجهاض حلالا,منع حدوث الإجهاض,الإجهاض واثاره النفسية,دم الإجهاض كيف يكون,الإجهاض وقت الدورة,الإجهاض المتكرر الأسباب والعلاج
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أهم طعام يساعد في ثبات الحمل وتجنب الإجهاض المبكر!
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. • هل يؤلم الجماع في المرة الأولى؟
              ليس بالضرورة، لو كانت الفتاة مسترخية لن يؤذيها الجماع، لكن المهبل في حالة الخوف والتوتر يظل جافًا أو مشدودًا وعندها يكون الجماع مؤلمًا.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع