-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو 10 أسباب تأخر الدورة الشهرية

        10-reasons-why-menstruation-is-late
        تأخر الدورة الشهرية

        لا شئ يثير الخوف في قلب أي إمرأة مثل تأخر الدورة الشهرية ، إلا إذا كانت تحاول الحمل . و الحمل هو أول شيء تفكر به المرأة عند تأخر الدورة ، و لكن الحمل ليس هو السبب الوحيد لتأخر الدورة ، فهناك مجموعة من الأسباب الأكثر شيوعا من ذلك و التي يمكن أن تأخر الدورة الشهرية ، سنذكرها لحضراتكم في مقالنا اليوم .

        10 أسباب تأخر الدورة الشهرية :

        التوتر : التوتر يمكن أن يؤثر على أشياء كثيرة في حياتنا ، بما في ذلك الدورة الشهرية ، أحيانا نكون متوترين للغاية مما يجعل الجسم يقلل من هرمون (gnrh) ، والذي يؤثر على الإباضة أو الحيض . و المتابعة مع طبيبك ستساعدك على معرفة ما عليك القيام به للإسترخاء و العودة إلى الموعد الطبيعي للدورة ، وهذا يمكن أن يستغرق أحيانا بضعة أشهر أو أكثر .

        المرض :

         المرض القصير المفاجئ أو حتى المرض الطويل يمكن أن يسبب تأخر في الدورة الشهرية ، و يكون هذا بشكل مؤقت عادة ، و لكن إذا كنتي تعتقد أن هذا هو السبب في تأخر الدورة لوقت طويل ، يمكنك التحدث إلى طبيبك حول متى يتوقع أن تعود الدورة الشهرية .

        التغيير في الجداول :

         يمكن لتغيير المواعيد في يومك أن يغير أيضا ساعة جسمك ، إذا كان عملك يتطلب تغيير المواعيد صباحا و مساءا قد تلاحظين مشاكل مع توقيت الدورة الشهرية .

        التغيير في الأدوية :

         إذا كنت تجربين دواء جديد قد يكون تأخر الدورة الشهرية أو غيابها هو النتيجة ، يمكنك التحدث مع طبيبك حول هذه الآثار الجانبية ، و هذا من الشائع جدا مع بعض طرق تحديد النسل ، إذا قمت بتغيير الأدوية يجب التأكد من الآثار التي قد تترتب على الدورة الشهرية ، حتى لو كنتي لا تعتقدي أنه سيكون هناك تغيير كبير .

        شاهدى ايضا  اضرار زيت القطران على الحامل 

        زيادة الوزن  :

         يمكن لحمل الكثير من الوزن حدوث تحول هرمونيا في الدورة الشهرية أو حتى منعها ، و معظم النساء تشهد عودة لدورات العادية و الخصوبة مع فقدان بعض الوزن ، حتى لو كانت لا تزال تعاني من زيادة الوزن .

        نقص الوزن :

         إذا لم يكن لديك ما يكفي من الدهون في الجسم سوف لا يكون لديك دورات منتظمة أيضا ، و عادة زيادة الوزن سوف تساعد في إنتظامها .

        الحساب الخاطئ :

         الدورة الشهرية تختلف من إمرأة إلى أخرى ، حين نقول أن متوسط الدورة الشهرية هو 28 يوم ، هذا ليس صحيحا بالنسبة للجميع ، أحيانا نعتقد أن الدورة تأخرت و لكن في الواقع أننا ببساطة قد أخطأنا .

        شاهدى ايضا  شاهد بالفيديو اضرار اللانشون على الحامل

        شبه إنقطاع الطمث : 

        شبه إنقطاع الطمث هو فترة من الزمن حيث الإنتقال من سن الإنجاب إلى سن عدم الإنجاب ، قد يكون لديك فترات أخف أو أثقل ، و أكثر تكرارا أو أقل تواترا قبل إنقطاعها ، و لكن في الغالب سيكون هناك شئ غير طبيعي ، إذا كنت لا ترغبين في الحصول على الحمل ، تأكدي من الإستمرار في إستخدام وسائل منع الحمل لأن من المحتمل أن تكوني لا تزالي خصبة على الأقل لبعض الوقت .

        إنقطاع الطمث : 

        أو كما يسمى خطئا سن اليأس ، و هو عندما تصلي إلى وقت لا يحدث فيه حيض أو إباضة ، و إنقطاع الطمث يمكن أن يكون حدثا طبيعيا أو قد يحدث جراحيا أو من خلال مادة كيميائية مثل أشكال مختلفة من العلاج الكيميائي .

        الحمل :

         و أخير قد تتأخر الدورة الشهرية لأنك حامل ، و  إختبار حمل بسيط يمكن أن يساعد عادة على تحديد ما إذا كنت حامل أم لا ، و هناك إختبارات الحمل بالبول و إختبارات الحمل في الدم  .

        شاهدى ايضا  شاهد بالفيديو اضرار عشبة العلندة على المرأة الحامل

        ما يجب القيام به بعد ذلك؟

        إذا كنت حاملا ، يجب أن تابعي مع طبيبك ، و إذا كنتي قد قمتي بإجراء إختبار الحمل و كانت سلبية ، معظم التجارب تنصح بالإنتظار أسبوعا آخر و إعادة الإختبار ، إذا كان الإختبار الثاني سلبي أو إذا كان لديك فكرة جيدة عن لماذا تأخرت الدورة الشهرية يمكنك الذهاب للطبيب للإختبار البدني ، و يمكن أن يصف الأدوية في بعض الأحيان للمساعدة .

        بالفيديو 10 أسباب تأخر الدورة الشهرية

        لمشاهدة الفيديو هنا

        شاهدى ايضا    متى يجب ان تمارسوا الجنس في حال اردتم زيادة فرص الحمل؟

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ماذا تفعلي اذا تأخرت الدورة عن موعدها؟ د. احمد حسين

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الدورة الشهرية,تأخر الدورة الشهرية,أسباب تأخر الدورة الشهرية,تاخر الدورة الشهرية,اسباب تاخر الدورة الشهرية,اسباب تأخر الدورة الشهرية,تأخير الدورة الشهرية,اعراض الدورة الشهرية,علاج تأخر الدورة الشهرية بالاعشاب,تأخر الدورة الشهرية ونزول افرازات بيضاء,اسباب تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات,الدورة,تأجيل الدورة الشهرية,الدورة الشهرية للبنات,ادوية تأخير الدورة الشهرية,تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات,تاخر الدورة الشهرية عند البنات,تأخر الدورة الشهرية شهر
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ماذا تفعلي اذا تأخرت الدورة عن موعدها؟ د. احمد حسين
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. من هي العذراء ومن العذري؟
              العذراء هي فتاة والعذري فتى لم يجربا المعاشرة الجنسية من قبل (الجنس حيث يدخل القضيب في المهبل) لذا عندما تمارسين الجنس للمرة الأولى يقول الناس أنك “فقدت عذريتك. ذكري شريكي أنها المرة الأولى، ولذا يمكنه أن يتمهل وأن يتدرج شيئاً فشيئاً وبلطف.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع