-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شاهدى بالفيديو أسباب الإمساك أثناء الحمل وكيفية التعامل معه

        Causes-of-constipation-during-pregnancy-and-how-to-deal-with-it
        الإمساك 

        الإمساك أثناء الحمل هو أمر شائع جدا ، ويرجع إلى العديد من الأسباب ، كما يمكنك اللجوء إلى العديد من الطرق للمساعدة في التخفيف مشكلة الإمساك خلال فترة الحمل .

        أسباب الإمساك أثناء الحمل؟

        يبدأ طفلك في النمو أثناء مرحلة الحمل ، مما يسبب إلى تقلص حجم الجهاز الهضمي . البروجسترون ، هو الهرمون الذي يقوم فيه الجسم بإنتاجه بشكل طبيعي ، ويجعل الأمعاء الكبيرة والنشطة بصورة أقل بكثير من المعتاد .

        أخطار الإمساك أثناء الحمل

        فقر الدم

        يتعرض بعض النساء أثناء فترة الحمل إلى تطوير حالة الإمساك . بينما يزداد أولئك الذين يعانون من فقر الدم ليكونوا أكثر عرضة لهذه المشكلة ، كما ان فقر الدم يمكن أن يسبب الإمساك .

        عدم ممارسة الرياضة

        ممارسة الرياضة بشكل منتظم يمكن أن يساعد على الحفاظ على تحرك أمعائك ، لذلك إذا كنت لا تمارس الرياضة ، فمن المرجح زيادة هذه المشاكل مع الإمساك .

        كيفية التعامل مع الإمساك أثناء الحمل

        هناك العديد من الطرق للتعامل مع الإمساك ، وهي آمنة تماما لك ولطفلك الذي ينمو . ومن هذه الطرق :

        تناول الكثير من الماء

        الماء هو عنصر هام جدا لصحتك والذي يعمل على تخفيف العديد من المشاكل ، بما في ذلك الإمساك . تأكد من الحصول على الكثير من ذلك . كما يوصي الخبراء بتناول ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أكواب يوميا . يمكنك أيضا محاولة تناول كوب من العصير مثل عصير الخوخ – لأنها بمثابة ملين طبيعي .

        الحصول على الكثير من الألياف

        حمية منتظمة من الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يساعد في تخفيف الامساك . كما يمكنك تناول بعض الأطعمة مثل الفاصوليا أو الأرز البني والحبوب الكاملة والفواكه للمساعدة في تخفيف الإمساك .

        تناول المكملات المنخفضة للحديد

        إذا تتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد ، فقد لا تحتاج إلى فيتامينات الحديد . اسأل طبيبك إذا كان الأمر على ما يرام لتناول متوسط الحديد المنخفض خلال فترة الحمل .

        ممارسة الرياضة بانتظام

        سواء كنتي حامل او غير ذلك إ فإن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على ابقائك صحياً بدون مشاكل . كما ان الحصول على الكثير من التدريبات البسيطة يسهل ابقائك بصحة جيدة .

        استخدام الحمام بعد الأكل

        تنشط حركة الأمعاء بعد الأكل ، لذلك تأكد من اختيار الوقت المناسب للذهاب إلى الحمام ، لتجنب الانتظار الذي يسبب الإمساك .

        شاهدى  كيفية تخفيف فرص حدوث البواسير خلال الحمل 

        دراسات وابحاث

        أثبتت الدراسات الامريكية عن وجود العديد من الأسباب في وجود الامساك خلال فترة الحمل بسبب تقلص حجم الجهاز الهضمي . ويمكن التوجه في علاج هذا الامساك من خلال :

        الملينات

        يمكنك استشارة الطبيب في التعرف على أفضل الملينات الآمنة لتخفيف مشاكل الامساك للحامل ، كما ينبغي الاعتدال في تناول الملينات لتجنب الإسهال .

        الروائح

        الروائح الصحيحة يمكن أن تساعد وظائف الجسم على تجنب الامساك . الزيوت الأساسية من الليمون والجير ، البرغموت ، الجريب فروت أو البرتقال الحلو تضاف إلى الحمام الخاص بك لتحفز الحاجة إلى الحمام .

        شاي الاعشاب

        وقد استخدمت الأعشاب كالملوخية أو شاي الهندباء منذ قرون لعلاج الإمساك . وهو أيضا خيار كبير ، ولكن تأكد من استشارة الطبيب قبل تناوله ، لأن في المرحلة الثالثة من الحمل يمكن أن يؤدي إلى انقباضات براكستون هيكس .

        التدليك (مساج)

        يمكن للتدليك في أجزاء معينة من الجسم ان يساعده في التخلص من الامساك ، وفي هذه الحالة ، يمكنك تدليك قدميك لتحفيز الجسم على قضاء الحاجة .

        شاهدى بالفيديو أسباب الإمساك أثناء الحمل وكيفية التعامل معه

        شاهدى الفيديو هنا

        شاهدى ايضا الرجال أيضاً يعانون من أعراض الحمل ! “متلازمة البعال”

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الإمساك عند الحامل ما هي أسبابه وطرق علاجه ؟

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        اسباب الامساك للحامل,الامساك عند الحامل,علاج الامساك للحامل,الإمساك أثناء الحمل,علاج الامساك,علاج الامساك عند الحامل,أسباب الإمساك أثناء الحمل,تعرفى على كيفية علاج الامساك للحامل,الامساك اثناء الحمل,امساك اثناء الحمل,الامساك,الامساك فى الحمل,امساك الحامل,علاج امساك الحامل,الإمساك عند الحامل,علاج الامساك للحامل في الشهور الاولى,اسباب الامساك,علاج الإمساك عند الحامل,طرق علاج الإمساك عند الحامل,طرق طبيعية لعلاج الإمساك عند الحامل,علاج الامساك بالاعشاب
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الإمساك عند الحامل ما هي أسبابه وطرق علاجه ؟
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. . هل النساء الحوامل يفقدن الاهتمام بالجنس؟
              ينقسم الجواب بحسب أثلاث الحمل:
              • في الثلث الأول من الحمل: تفقد معظم النساء الشهوة الجنسية بسبب الخوف من الإجهاض التلقائي والرغبة في الحفاظ على سلامة الحمل على النحو الأمثل.
              • في الثلث الثاني من الحمل: فإنهن قد يبدين اهتمامًا متجددًا في الجنس بسبب احتقان الدم وزيادة عدد الأوعية الدموية في أسفل الحوض.
              • في الثلث الثالث: قد يعود فقدان الاهتمام بالجنس بسبب نمو البطن وتدني الصورة الذاتية الناجم عن التغير الجسدي.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع