-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو مخاطر التدخين السلبي على الحمل

        The-dangers-of-passive-smoking-on-pregnancy
        التدخين السلبي

        بمجرد حدوث الحمل ينصح الكثيرون الأم بالابتعاد عن التدخين فوراً لما له من آثار وأضرار سلبية عديدة على الأم والجنين ، ومع ذلك أظهرت الكثير من الأبحاث والدراسات الحديثة أن الابتعاد عن التدخين أو الإقلاع عنه ليس كافياً للقضاء على المخاطر المرتبطة بالتعرض للسجائر؛ حيث تتعرض الكثير من النساء لمخاطر التدخين السلبي من الأصدقاء وأفراد العائلة أو السجائر بقايا ومخلفات السجائر المستخدمة ، وهذه الأنواع تُعد اتصالات غير مباشرة مع السجائر ويمكن أن يكون لها آثار ضارة على صحتكِ أنتِ والجنين.

        التدخين السلبي والحمل (النوع الثاني)

        التدخين السلبي عبارة عن الدخان الذي يسربه الشخص المدخن للبيئة من حوله عندما يزفر دخان سجائره في الهواء ، ويمكن أن تتعرض له الأم الحامل إذا ما لامست بعض مخلفات السجائر التي قد تم تدخينها من قبل ، وهناك ما يقرب من 4000 المواد الكيميائية الموجودة في التدخين السلبي ، وكثير منها قد يكون سبباً قوياً للإصابة بالسرطان. فإذا كنت تتعرضين للتدخين السلبي أثناء فترة الحمل، فيجب عليكِ اتخاذ احتياطاتكِ اللازمة لحماية نفسك وجنينك.

        بعض الأمراض المرتبطة بالتدخين السلبي للأم الحامل :

        الإجهاض

        انخفاض الوزن عند الولادة

        الولادة المبكرة

        قصور التعلم لدى طفلك

        ومتلازمه موت الرضع المفاجئ ؛ وهو اضطراب حيث يموت الطفل الرضيع بشكل غير متوقع أثناء النوم ، وهذا الأمر غامض نوعاً ما حيث أثبت التشريح الطبي للأطفال أنهم كانوا بصحة جيدة قبل الوفاة.

        ومن أجل الحد من المخاطر المرتبطة بالتدخين ، فمن الأفضل تجنب الدخان والتدخين تماما.

        التدخين السلبي الثالث والحمل

        تتعرض النساء الحوامل يمكن أن لهذا النوع من الدخان حتى دون أن تدرك ذلك، التدخين السلبي الثالث هو البقايا التي تخلفها السجائر على الأثاث، وفي السجاد، وفي الطلاء وإلخ ، ويمكن لتلك المخلفات أن تلتصق في تلك الأماكن داخل المنزل لشهور أو لسنوات ، فإذا لاظت آثار لرائحة سجائر داخل مكان ما ولم يكن هناك أحد يدخن فاعلمي سيدتي أنكِ تتعرضين وطفلك للتدخين السلبي الثالث .


        ويجب عليكِ الحفاظ عندما تواجهين هذا النوع السلبي من التدخين فالسموم يمكنها الدخول إلى مجرى الدم عند لمس شيء يحتوي على بقايا ومخلفات السجائرأو استنشاقها. وعندما تجد السموم طريقها إلى الدم، يتم تقاسمها مع طفلك. حددت دراسة واحدة أجريت في معهد بحوث لوس انجليس أن البقايا والمخلفات الناتجة عن التدخين السلبي الثاث لها تأثير ضار على نمو الرئة قبل الولادة وهذا يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي في وقت لاحق على مدار حياة الطفل.


        ويجب عليكِ التأكد أن شريككِ لا يدخن داخل المنزل إذا كنتِ حاملاً ، ونصيحته على ارتداء معطف أو قميص من النوع الثقيل عندما التدخين وإزالته قبل مجيئه في الداخل بالإضافة إلى غسل اليدين قبل لمس طفلك.

        ماذا عن طفلكِ حديث الولادة ؟

        من المهم ألا يتعرض الطفل حديث الولادة لدخان السجائر بشكل مباشر ، كما يجب عليكِ حمايته من آثار التدخين السلبي الثاني والثاث ، فهم أكثر عرضه لخوض تجربة متلازمة الموت المفاجئ ، والتأثير أيضاً على نظام المناعة لديهم مما يجعلهم عرضه للكثير من الأمراض مثل التهابات الأذن، ونزلات البرد، وأمراض الجهاز التنفسي، ومشاكل الأسنان


        والتدخين السلبي الثالث من المحتمل أن يكون ضاراً مثل التدخين السلبي من النوع الثاني وذلك بالنسبة لطفلك الرضيع ، ولذلك فمن المهم الحفاظ على طفلك بعيداً عن المناطق التي تحتوي على مخلفات التدخين السلبي الثالث.

        شاهدى ايضا نصائح مفيدة لتقوية شخصية الطفل 

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ اضرار التدخين على الحامل | اضرار التدخين السلبي على الحامل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        التدخين السلبي,اضرار التدخين السلبي على الحامل,التدخين,اضرار التدخين على الحامل,متى يؤثر التدخين على الجنين,التدخين والحمل,التدخين السلبي والحمل,اضرار التدخين على الحمل,تأثير التدخين على الحمل,التدخين السلبي للحامل,تأثير التدخين على الحامل,اضرار التدخين على الجنين,اضرار التدخين السبي على الحامل,المدخن السلبي,أضرار التدخين السلبي,اضرار التدخين السلبي,التدخين السلبي وأضراره,التدخين السلبي مخاطر,تاثير التدخين على الجنين,تأثير التدخين على المرأة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ اضرار التدخين على الحامل | اضرار التدخين السلبي على الحامل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. ما عدد المرات والأوقات الأفضل لممارسة الجنس؟

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع