-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

كيفية علاج التنميل أثناء الحمل

         

        How-to-treat-numbness-during-pregnancy

        الحمل هو الوقت الذي سوف تمرين فيه بالكثير من التغييرات، وفي حين أن العديد من تلك التغييرات سوف تكون ذات صلة بحالتك المزاجية، إلا أن هناك عدد غير قليل من الأمراض أو التغيرات الجسدية من شأنها أن تكون ذات صلة مباشرة بجسمك أيضا بعض هذه التغييرات قد تنتهي بجعلك تشعرين بعدم الارتياح كذلك، واحد مثل هذا التغيير الذي قد تلاحظينه في كثير من الأحيان خلال فترة الحمل هو شعور من الخدر، وقد يكون هذا عادة في الساق واليدين أو في معدتك. وهذا أمر طبيعي تماما ومعظم النساء تعانين من أعراض مشابهة خلال فترة الحمل. وكل ما عليك القيام به هو التأكد من أنك تحصلين على العلاج المناسب لهذا الشعور، وسوف تكونين على ما يرام.

        ما هو الخدر أثناء الحمل ؟

        الخدر هو الإحساس الذي يجعلك تشعرين كما لو كنت قد فقدت الإحساس في اليدين أو القدمين. ويمكن أيضا أن يكون نوعا من الشعور الشائك حيث تشعرين بأن هناك إبر يجري طعنك بها في أجزاء مختلفة من الجسم. وهذا يحدث عادة عندما تجلسين في نفس الوضع لفترة زمنية طويلة دون تغيير وضعيتك. ويمكن أن يحدث أيضا إذا تم وضع الكثير من الضغط على نقطة واحدة من الجسم لفترة طويلة من الزمن.

        ما الذي يسبب الخدر ؟

        وعادة ما يحدث الخدر بسبب الضغط ومع ذلك، إذا كنت حاملا قد يحدث بصورة عنيفة وشديدة تماما. وقد يشهد جسمك الكثير من التورم في وقت قصير جدا وهذا يضع ضغطا على المفاصل وأجزاء أخرى من الجسم ، وهذا التورم عادة ما يكون سببا للخدر.

        متى تشعرين خدر؟

        قد تواجهين هذا  الخدر في الغالب ليلا أوفي الصباح الباكر بعد أن تستيقظين ، ولكن أين سوف تجدين هذا الألم ؟ قد تواجهين الألم في هذا الوقت الحرج من فترة الحمل في كل من :

        -الساقين

        – أيادي

        – بطن

        – الجلد المشدود من بطنك قد يجعلك تشعرين بالخدر.

        ما يجب عليك القيام به لعلاج التنميل في اليدين أثناء الحمل ؟

        يحدث الخدر في اليد أثناء الحمل بسبب الضغوط التي وضعت على المفاصل، وفي بعض الأحيان يكون السبب هو الألم عن طريق متلازمة النفق الرسغي، والتي ستعمل على التطوير فجأة خلال الحمل.

        – يمكنك علاج هذا خدر من خلال ارتداء جبيرة اليد أو المعصم ليلا. وسوف يضمن هذا بقاء اليدين والقدمين متحركة، بحيث لا ينتهي انحناء يدك أو المعصم بطريقة من شأنها أن تؤذيك.

        – أيضا عندما تقومين بعمل جبيرة اليد كوني متأكدة من أنك لا تستلقين على ذراعك،  حتى لا تنقطع إمدادات الدم إلى هذا الجزء من الجسم.

        ما يجب عليك القيام به لعلاج الخدر في القدمين أثناء الحمل ؟

        إذا كان هناك بعض خدر في الساقين أو القدمين، وهنا ما عليك أن تفعله:

        – بدء الاستلقاء على جانبك الأيسر.

        –  طالما كنت حاملا، يجب تجنب رفع الأوزان الأثقل من 5 أو 10 باونداً ، إذا كنت تعانين من الخدر.

        – إذا كنت تشعرين بالاسترخاء والراحة عند الجلوس لا الاستلقاء، فيمكن أن يزيد الاستلقاء من فرص شعورك بالخدر في الساقين.

        – في حال كنت تمارسين الرياضة أثناء الحمل، يجب أن تتحققي لمعرفة ما إذا كانت تلك  الممارسة تسبب الخدر بعد القيام بها وتحققي لمعرفة ما إذا كنت تشعرين بالخدر. فإذا كانت ساقيك تحصلان على خدر في كثير من الأحيان عند ممارسة الرياضة مقارنة بما كانتا عليه قبل حدوث الحمل، فعليك المراقبة ثم التوقف عن ممارسة تلك التمرينات التي تمارسينها.

        متى تذهبين إلى الطبيب ؟

        إذا كنت تشعرين بالخدر في الساقين أو اليدين، يمكنك اتباع الطرق المذكورة أعلاه عندما تحاولين الخضوع لعلاج تلك المشكلة، ومع ذلك لا توجد طرق لعلاج الخدر في المعدة أثناء فترة الحمل. وهناك بعض الكريمات التي يمكن أن تساعدك، ولكن تأكدي من الحصول على اتصال مع طبيبك قبل البدء في وضع هذه الكريمات.

            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع