-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فوائد رقص الباليه أثناء فترة الحمل

        Benefits-of-ballet-dancing-during-pregnancy

        الصحة والروتين اليومي هما شيئان يجب على العديد من النساء أن تضعهما في أذهانهن مع تقدم الحمل. ويكون بين معظم الأمهات من تشعرن بالكثير من التوتر ويخضع جسمك بالإضافة إلى ذلك لكثير من التغيرات النفسية والعاطفية والجسدية. فإذا كنت تشعرين بالقلق خلال تلك الفترة فهذا أمر طبيعي.

        وجدير بالذكر أن العديد من النساء مثلك يحبون اتباع نظام لياقة بدنية شخصي لضمان التمتع بصحة جيدة وبطبيعة الحال ترغب أي إمرأة في التمتع بهيئة جذابة، ولكن هناك سؤال واحد بالغ الأهمية ما زال يلح على العديد من النساء حول بعض الأنشطة إذا ما كانت ممارستها آمنة خلال فترة أم لا ، وأحد هذه الأنشطة هو الباليه، يمكنك سيدتي متابعة القراءة لمعرفة مدى سلامة ممارسة رقص الباليه أثناء الحمل.

        ما هو الباليه ؟

        الباليه هو شكل من أشكال الرقص يتم تأديتها على الموسيقى وذلك باستخدام حركات دقيقة ومدروسة. وقد نشأ الباليه الكلاسيكي في عصر النهضة في إيطاليا، ويتميز باستخدام الأحذية المسطحة.

        ويشعر العديد من الأطباء بوجه عام وأطباء أمراض النساء بأن الباليه هو وسيلة رائعة للبقاء مسترخية ومرتاحة حيث يساعدك على تمدد عضلات جسمك. فهو يعمل على استرخاء الجسم ككل من خلال حركاته الشاملة والمتكاملة وبالتالي، يعد الباليه ممارسة جيدة عموما لجسمك خلال فترة الحمل تحديداً من أجل تمديد العضلات وفك تصلبها.

        الباليه أثناء الحمل – هل هوآمن ؟

        واحد من الأسئلة البسيطة التي سوف تمر على عقلك إذا حصلت على الحمل هو ما إذا كان يمكنك القيام بممارسة الباليه أو لا. وهنا توجد العديد من المناهج على هذا السؤال من شأنها أن تساعد الإجابة على السؤال التالي:

        – منذ متى وأنت تقومين بالرقص ؟

        إذا كنت راقصة محنكة وتحبين ممارسة الباليه يمكنك الاستمرار في القيام بذلك. ومع ذلك، فإن الشيء المهم هو الاستماع إلى جسمك. وعليك أن تكونين حذرة جداً في الثلث الأول الخاص بك؛ فلو كنت الآن تشعرين بالإرهاق مع استنفاد طاقتك بشكل أسرع وأكثر من المعتاد لأن جسمك يتكيف مع الطفل في الرحم ، يجب عليك أخذ قسط من الراحة .

        -لا تحاولي تعلم الباليه من جديد :

        تجنبي محاولة تعلم الباليه أو ممارسته واكتشافه عند حدوث الحمل. فعلى الرغم من أن هناك العديد من دروس الباليه المتاحة للنساء الحوامل، إلا أنه من الأفضل التمسك بممارسة النظام الذي يقوم به جسمك بالفعل، ولا يمكنك تنفيذ أية ممارسة جديدة تكون أكثر إرهاقا بالنسبة لك ولجسمك، وتترك لك شعور أكثر بالسبات العميق، والتعب.

        – التحدث إلى طبيبك :

        مهما كان نظام صحتك وتاريخك الطبي، إلا أنك يجب أن تعلمين بأن الحمل لديه القدرة على تغيير صحتك بطرق أكثر مما تستطيعين فهمه. لذلك، وقبل البدء في أي شيء يتطلب جهدا جسديا وطاقة، يمكنك التحدث الى الطبيب في التفاصيل.

        متى يمكنك ممارسة الباليه ؟

        إلى أي مدى خلال فترة حملك يمكنك أن تقومين بممارسة الباليه؟ هذا هو السؤال المهم الآخر الذي قد تطرحه العديد من النساء، إذا قام طبيبك عند استشارته بمنحك الضوء الأخضر لممارسة الباليه أثناء فترة الحمل، فيجب عليك هنا أن تعرفين متى يمكنك تحديداً ممارسة الباليه وفي أي شهر وأي مرحلة من مراحل الحمل الثلاث يجب عليك التوقف والامتناع عن ذلك.

        الاستماع إلى جسمك :

        كلما تقدم الحمل، تكونين بحاجة للسيطرة بشدة على بطنك المتنامية. وبالتالي يصبح التوازن مسألة في غاية الأهمية لذا إذا كنت تشعرين بأنك غير قادرة على الحفاظ على الاتزان والتوازن، يجب عليك التوقف فورا من تلقاء نفسك والحصول على الاسترخاء. وتجنبي القفزات والكثير من الامتدادات التي من شأنها أن تضغط على منطقتي البطن والحوض.

        لا تضغطي كثيرا :

        في الباليه يكون الضغط على العضلات والمفاصل من أجل تمديدها بقوة ، وهنا يميل جسمك إلى أن يصبح فضفاضاً بسبب بعض هرمونات الحمل مثل الاسترخاء. ونتيجة لذلك يصبح جسمك أكثر عرضة بكثير للإصابة أو الالتواء. لذلك يجب الحرص والتمسك بأساسيات الباليه من منتصف الثلث الثاني من الحمل.

        في النهاية :

        يعتقد معظم الأطباء أنه من الآمن القيام بممارسة الباليه خلال فترة الحمل، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب النسائي وطبيب الباليه المحنك مع خبرة لإرشادك. في نفس الوقت  يجب عليك الحفاظ على فحص درجة الحرارة الأساسية الخاصة بك للتأكد من أنك لا تبالغين في الممارسة حتى لا ترتفع درجة حرارة جسمك من الداخل ؛ فهذا من شأنه أن يؤذي الجنين.

        حافظي على روتين الباليه ليشمل بعض التحركات الأساسية، والتمدد، ومن الجيد دائماً لك القيام بأي نوع من التمارين في هذا الوقت تحت إشراف مدرب والطبيب الخاص بك.

            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع