-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الحمل في الأسبوع الخامس عشر من الحمل وتطورات الجنين بالفيديو

        Pregnancy-in-the-fifteenth-week-of-pregnancy-and-the-development-of-the-fetus
        الحمل في الأسبوع الخامس عشر من الحمل وتطورات الجنين

        انطلاقاً من الأسبوع الخامس عشر من الحمل، يبدأ الطفل في سماع صوتك من خلال معدتك. لا تترددي في التحدث معه، وشجعي والده على القيام بالمثل.

        تطورات الجنين في الأسبوع الخامس عشر من الحمل:

        جنينك لا يزال صغيراً، يصل طوله 10 سم من الرأس إلى أردافه ويزن حوالي 135 غرام، لا زالت تكبر رموشه وحواجبه في هذه المرحلة من الحمل! بعد تطور حاسة لمسه، بدأ أيضاً تتطور حاسة سمعه وبدأ في إدراك الأصوات المحيطة بأمه.


        قومي بتشجيع أبيه بالتحدث إليه بهدوء، وذلك أن يتكئ على بطنك ويداعبه:ف الجنين يحس بأبيه من خلال جسمك. خلال فترة الحمل، تشجيعك ضروري له لجعله يدرك، أنه بعد أسابيع سيصبح أباً.

        الأسبوع الخامس عشر من الحمل: تغييرات في جسم الأم

        لا يزال يزداد حجم رحمك حيث يصل ارتفاعه في الأسبوع الخامس عشر من الحمل إلى حوالي 17 سنتمتر. بطنك أصبح واضحاً بشكل متزايد، كما أن شعرك، وأظافرك وبشرتك تزداد جمالاً أكثر وأكثر. التفسير: هرمونات الحمل تبطئ عملية تساقط الشعر وتحد من إنتاج الغدد الدهنية. النتيجة: تصبح بشرتك نضرة وجذابة ويصبح شعرك قوياً ومتماسكاً.  أما من مساوئ هذا الأسبوع: الشعور بنوبات من التعب واضطراب في المعدة والأكل.

        مراحل الحمل في أسبوعه الخامس عشر:

        حان الوقت لزيارتك للطبيب للقيام بفحص ما قبل الولادة الثاني، والذي يتمثل فيه: قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ومراقبة وزنك منذ هذا الأسبوع واختبارات البول للتأكد من السكر والزلال في الدم. إذا لم يتم ذلك، فإن طبيبك قد ينصحك أيضاً بإجراء اختبار للكشف عن علامات التثلث الصبغي 21. ووفقاً للنتائج، أو إذا كان عمرك أكثر من 38 عاماً، سيزود هذا الفحص طبيبك المعالج بإجابة أكيدة عما إذا كان جنينك مصاباً بزل السلى. هذا الفحص، والذي يتألف من عينات من السائل الذي يحيط بالجنين، يجب أن يتم بموافقتك.  


        وأخيراً، إذا كانت نتيجة فحصك لداء المقوسات سلبية في مرحلة مبكرة من الحمل، عليك ان تخضعي هذا الاسبوع، كما في كل شهر، لفحص دم جديد حتى تتأكدي من عدم إصابتك بالداء.

        ما يجب مراقبته خلال الأسبوع الخامس عشر من الحمل:

        انطلاقاً من زيارتك الثانية لطبيبك المعالج واستناداً على فحصك السابق سيتحقق هذا الأخير ما إن كان عنق رحمك سليماً، أو إن كان هناك خطر من فجوة الرحم،بحيث قد يحتاج طبيبك إلى إعطائك طوق، الهدف منه: منع الولادة المبكرة.

        الأسبوع الخامس عشر من الحمل: حان الوقت الاعتناء بنفسك

        هذا هو الوقت المناسب للقيام بجولة في المحلات لشراء ملابس الأمومة التي سترتدينها طيلة فترة حملك. ليست عملية سهلة. نصيحتنا لك: تصفحي المواقع الالكترونية على الانترنت لأنها غالباً ما تقدم أكبر مجموعة متنوعة من المنتجات كما أنها تساعدك على تجنب مشقة الانتظار أمام متاجر بيع الملابس. 


        شعار واحد: دللي نفسك خلال هذه المدة من الحمل! وهذا يتطلب أيضاً شراء كريمات لمكافحة علامات تمدد الجلد التي يمكن أن تضعيها مع تدليك بسيط في الصباح قبل ان ترتدي ملابسك وفي المساء قبل النوم.

        الأسبوع الخامس عشر من الحمل: هل تعلمين ذلك؟ 

        إذا لم يكن الأمر إلزامياً خلال هذه المدة، مقابلة قبل الولادة المبكرة هي من المقابلات الرئيسية خلال فترة الحمل. عادة ما تكون المقابلة مع طبيبة نسائية، هذا التبادل الحواري لحوالي 45دقيقة يهدف لمساعدتك على الاجابة عن جميع تساؤلاتك حول الولادة وما يليها من تبعات.


        مثلاً، ما هي مخاوفك الخاصة من قدوم طفل لحياتك؟ كيف تستعدين لهذا الحدث؟  كيف ترين دور ككأم؟ يمكنك معالجة جميع القضايا التي تمر برأسك خلال هذه المقابلة الخاصة بالاستماع لك فقط ولكل ما يؤرقك.


        الحمل في الأسبوع الخامس عشر من الحمل وتطورات الجنين بالفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ شكل الجنين في الاسبوع 15 من الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الحمل,شكل الجنين في الاسبوع الخامس عشر من الحمل,شكل الجنين في الاسبوع السادس عشر من الحمل,اعراض الحمل في الاسبوع السادس عشر,نمو الجنين في الاسبوع الخامس عشر,الجنين,صور الجنين في الاسبوع الثامن عشر من الحمل,الحمل والولادة,الحمل في الشهر الثالث,الأسبوع الخامس عشر من الحمل,الحمل من الاسبوع الخامس عشر الي الاسبوع العشرين,الاسبوع الخامس عشر في الحمل,الاسبوع الخامس عشر من الحمل بالسونار,شكل الجنين في الاسبوع 18 من الحمل,الاسبوع السادس عشر من الحمل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ شكل الجنين في الاسبوع 15 من الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع