-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

مراحل نمو الجنين،الأسبوع الخامس

        Fetal-development-stages-fifth-week
        مراحل نمو الجنين،الأسبوع الخامس

        خلال الأسبوع الخامس من الحمل، يستمر جنينك في التكون ويبدأ تدريجياً في أخذ شكل ملامح الانسان؛ بحيث يظهر الأنف، العينان والفم. 

        الأسبوع 5: أين وصل نمو طفلك؟ 

        خلال هذا الأسبوع من الحمل، يواصل الجنين تطوره، حيث يصل طوله إلى 5 أو 7 مم ويأخذ وجهه بالتشكل تدريجياً. فبحلول الأسبوع الخامس، تظهر نتوء صغيرة مكان العيون، ويأخذ الفم والأنف في الاتساع، مع أن الأذنين لا تزالا عبارة عن فلوق صغيرة. 


        الجنين الذي كان يشبه في شكله " الفاصلة،» يفقد ذيله في هذا الأسبوع، في حين أن رأسه لا زال مائلاً نحو الأمام. كما تبدأ ذراعاه وساقاه في التطور خلال الأسبوع نفسه.


        نعلم أن قلب الجنين قد بدأ يدق منذ 15 يوماً، لكن في هذا الأسبوع، يتضاعف حجمه تقريباً. إضافة إلى ذلك، تتسارع دقاته بمرتين أكثر من الشخص البالغ. من جهة أخرى، يواصل الجهاز العصبي تطوره، ويكتمل تشكل الأعضاء الأساسية كلياً تقريباً: الرئتين، المعدة، الكلي، الكبد والأعضاء التناسلية. من أجل صحة جنينك، استمري في إيلاء اهتمام كبير لنمط حياتك وتغذيتك خلال هذا الأسبوع من الحمل. 

        الأسبوع 5: ماذا عن جسم الأم؟ 

        في هذه المرحلة من الحمل، قد تواجهين تعباً كبيراً وغثياناً متردداً. للحد من التقيؤ، لا تترددي في تناول الطعام الطازج (الخضر والفواكه) وشرب الكثير من الماء؛ ما لا يقل عن لتر ونصف يومياً. سيساعدك ذلك على ترطيب جسمك، الحد من حالات الغثيان وحماية الكلي التي ضاعفت جهودها منذ بداية الحمل. 

        ابتداءً من هذا الأسبوع، ستجعلك الهرمونات عرضة للتقلبات المزاجية، فتتحولين من الضحك إلى البكاء قي لحظة. كما أن الآلام المرافقة للحمل لا تساعد مزاجك البثة. الانتفاخ وحرقة المعدة سيصبحان جزءً من روتينك انطلاقاً من الأسبوع الخامس. 

        الأسبوع 5: الفحوصات الطبية

        كوني مطمئنة، لن يكون لديك أي موعد مع طبيبك الخاص خلال هذا الأسبوع، لذلك ننصحك باستغلال هذه الفترة للاستفسار عن جميع الأمور التي لا تعرفينها عن الحمل؛ خاصة منها طريقة الولادة والمصحة التي تريدين أن تتم فيها العملية.


         بالنسبة لهذه الأخيرة، المرجو مراعاة معيارين اثنين: أولاً، الأمن؛ تفقدي أن المصحة تتوفر على أجهزة وفريق عمل يتماشى ونوع حملك. ثانياً، الراحة؛ خاصة فيما يتعلق بالغرف المتوفرة ومواقيت الزيارة. 

        الأسبوع 5: معلومات هامة

        لا تكون مراقبة النظام الغذائي دائماً بالمهمة السهلة؛ فالمبيدات، الهرمونات، المعادن الثقيلة... كلها مواد خطيرة يمكن العثور عليها بسهولة وفي الكثير من الأحيان في أطباقنا اليومية. تميل بعض أنواع الأسماك، كالتونة، الدوراد، سمك أبو سيف، أو المارلين إلى الاحتواء أحياناً على كمية مهمة من الزئبق، وذلك كنتيجة لتلوث المحيطات.


        بالمثل، يمكن إيجاد مادة الكادميوم في فواكه البحر أو في أسلاب الحيوانات. في حين يمكن لهذه المعادن الثقيلة أن تكون ذات عواقب وخيمة على صحة طفلك، من قبيل تأخر في نمو الجهاز العصبي أو ما شابه. نفس الشيء ينطبق على الهرمونات التي تستخدم بشكل مكثف في الزراعة الغنية.


         النتيجة: ليس من النادر أن نجد هذه الهرمونات في اللحوم، وأيضاً في الحليب والبيض. كإجراء احترازي، تأكدي من اختيار الفواكه والخضر المنتجة بدون مبيدات. 

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ سونار الاسبوع الخامس من الحمل ومتي يظهر الجنين بالسونار

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        مراحل نمو الجنين,الاسبوع الخامس من الحمل,نمو الجنين,مراحل نمو الجنين من الأسبوع الأول وحتي الولادة,الجنين في الاسبوع الخامس,مراحل نمو الجنين من الاسبوع الاول حتي الولادة,مراحل,مراحل نمو الجنين بالصور شهرياً,مراحل نمو الجنين بالاشهر والاسابيع,shoalakhbar مراحل نمو الجنين في الشهر الخامس مراحل نمو الجنين,مراحل تطور الجنين,مراحل تكوين الجنين,صور الجنين في الاسبوع الخامس,وزن الجنين في الاسبوع الخامس,شكل الجنين فى الاسبوع الخامس,نمو الجنين في الاسبوع الرابع
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ سونار الاسبوع الخامس من الحمل ومتي يظهر الجنين بالسونار
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع