-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الأضرار الخطيرة التي تحدث بسبب استخدام الماكياج بكثرة

        Serious-damage-caused-by-excessive-use-of-makeup

        لو كنت واحدة من بين السيدة اللاتي تفضلن إطلالة مميزة يوميا ، وتستخدمين أدوات التجميل والماكياج لتحسين وتزيين مظهرك ، فعليك سيدتي معرفة أن الاستخدام المفرط لهذه المواد يسبب ضررا بالغا على صحتك وصحة بشرتك.ومع انتشار وتوفر أدوات الماكياج في الأسواق اليوم ، والتي تعدك بمظهر براق و مذهل ، تصبح مقاومة إغراء هذه المستحضرات واستخدامها بشكل يومي صعبة جدا لبعض السيدات والفتيات.


        وبالاستخدام الصحيح لهذه المستحضرات ، يمكن تغطية عيوب الوجه ، وجعل العينين أكثر جاذبية ، وتحدد ملامح الوجه بشكل هائل وتعطي الحجم والمظهر المثاليين  للشفاه باستخدام أكثر الألوان المناسبة لها .فالماكياج هو الأداة السحرية التي تستخدمها السيدات لتغيير الشكل خلال دقائق فقط دون الحاجة لإجراء جراحات التجميل . وعلى الرغم من كل ذلك ، هذه المستحضرات تحتوي على مواد كيماوية خطيرة ، والتي تضر البشرة والصحة بشكل عام .

         أضرار استخدام أدوات الماكياج بكثرة :


        1- يسبب أمراض العظام :

         وجد الخبراء أن مادة “الكاديوم ” الكيميائية ، التي تستخدم في تحضير أحمر الخدود بألوانه الخفيفة ، يمكن أن يمتصها الجسم من خلال المسام الموجودة في الجلد ، حتى تصل إلى العظام مسببة العدوى و الأمراض المختلفة للعظام .

        2- الفشل الكلوي : 

         مادة “الكاديوم” المستخدمة في صناعة بعض مستحضرات التجميل مثل أحمر الخدود والبرونزر ،قد تؤثر أيضا على وظائف الكليتين ، والاستخدام المتكرر لهذه الأنواع قد يسبب الفشل الكلوي أيضا .

        3- قد تسبب العقم :

         تؤدي مستحضرات التجميل مثل أحمر الشفاه ، الواقي من الشمس و كريمات الأساس ، وما تحتويه من مواد كيميائية إلى التعرض إلى أخطر السلبيات بالنسبة للمرأة وهو العقم ، يرجع ذلك إلى أن هذه المستحضرات قد تحدث اضطرابات هرمونية عديدة في جسمها .

        4- تأخر سن البلوغ :

         قد تستخدم الفتيات الصغيرات الماكياج ، مما يؤدي إلى حدوث بعض التغيرات الهرمونية في أجسامهن ، ويسبب ذلك تأخر سن البلوغ لديهن .

        5-تسبب الدوخة :

         بعض مستحضرات التجميل مثل طلاء الأظافر و أصباغ  الشعر  ، تحتوي على مادة كيميائية تسمى “تولين” ، تسبب هذه المادة دوخة بدون سبب واضح وصداع أيضا.

        6- الإصابة بالسرطان :

         بعض مستحضرات التجمل مثل أحمر الشفاه والواقي من الشمس ، تحتوي على مادة كيميائية معروفة ب”البينزوفينون” ، والتي قد تفيد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ، ولكنها تتسبب في التعرض لمرض السرطان .

        7- أمراض الغدد الصماء :

         تحتوي بعض مستحضرات التجميل مثل الكريمات ، مواد الترطيب ، معالجات الشعر وكريمات الأساس ،على مواد كيميائية  تسمى “بارابين” ، والتي تؤثر على وظائف الغدد الصماء وتسبب بعض الأمراض المرتبطة بها .

        أضرار عدم إزالة الماكياج قبل النوم :


        1- الحبوب : يجب تنظيف البشرة من الماكياج قبل النوم ، ولذلك لأن خصائص البشرة مثل الإسفنج ، تحتوي على المسام العديدة المنتشرة داخلها ، لذلك تمتص المواد الخطيرة الموجودة داخل مستحضرات التجميل ،وقد يتسبب ذلك في انسدادها مما يؤدي إلى تكوين الحبوب على البشرة ، والتي يتطلب علاجها العناية الشديدة والوقت للحصول على نتائج أفضل .

        2- تهيج البشرة : قد تتعرض العيون والبشرة إلى التهيج ، لذا لابد من تنظيف البشرة جيدا قبل النوم ، وعليك أن تتذكري أن هذه المنتجات تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب الحكة و والتهيج .

        3- التجاعيد : ماذا يحدث للبشرة أثناء النوم ، إن المواد الكيميائية الموجودة ضمن مكونات مستحضرات التجمل ، تفسد آلية المعالجة الطبيعية للبشرة ، حيث تحاول البشرة معالجة نفسها ليلا ، النوم بمستحضرات التجميل يفسد هذه العملية مما يتسبب في ظهور علامات تقدم العمر على البشرة مبكرا .

        4- جفاف البشرة : عند ما تغلق مسام البشرة لفترة طويلة ، تصبح البشرة أكثر جفافا ، وهذا ما يحدث عند النوم دون تنظيف الوجه من الماكياج . 5- عدم نظافة البشرة : حيث تتركز رواسب مستحضرات التجميل و تستقر داخل المسام ، إن لم يتم تنظيف البشرة من الماكياج والرواسب ، قد يتسبب ذلك في حدوث بعض العدوى وتكوين البثور .
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع