-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أضرار استخدام الشاشات على صحة الإنسان

         

        The-effects-of-screen-use-on-human-health
        أضرار استخدام الشاشات على صحة الإنسان

        من منا عندما كان طفلا لم يسمع بالتحذير(قد نصاب بالحول أو بسحب النظر اذا قمنا بالتركيزعلى شاشات التلفاز لمدة طويلة).ولكن في هذه الأيام وجميع أنواع الأجهزة القائمة على الشاشة مثل أجهزة اي بود وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. والهواتف المحمولة. شائعة في حياتنا اليومية. وقد ركز العلماء على معرفة ما هو الوقت المحدد لاستخدام الشاشة الذى ينطبق تأثيره على الجسم والدماغ. فالكثير من الحقائق لا تبدو جيدة للغاية.


        تركز معظم البحوث في الوقت المحدد لاستخدام للشاشة على الأطفال. حيث انه أكبر فارق في نمط حياة الانسان عندما يكبر .فتحديق البالغين في أجهزة الكمبيوتر كل يوم يعتبر مسأله بسيطه بالطبع. فأنت سيكون من الصعب الضغط لإيجاد معيارمن 5 : 9  التي لا تنطوي على الشاشة .ولكن من المفترض للأطفال تسلق أشجار بابتهاج.أو رمي الكره أو الرقد خلف بعضهم البعض أوالانخراط في المظاهر التقليدية الأخرى من الطفولة. لا أن يحدق في الهاتف الذكي لساعات طويله .

        ومن ثم نبدأ الشعور بالقلق إزاء ما إذا كان الأطفال يقضون الكثير من الوقت حول شاشات ليس بالضبط مصدر قلق جديد. ولكن هذا المجال حيث تم العثور على بعض الاستنتاجات جديدة مثيرة للاهتمام في الآونة الأخيرة

        . ولكن ماذا عن البالغين ووجود الشاشات في المنازل وغرف النوم فالشاشات هل تسبب فعلا الآثار المادية الطويلة عليهم أيضا؟

        الجواب، يبدو أن (نعم). في ظل ظروف معينة. نحن نعرف كل شيء عن التأثيرات وكيف تؤثر الاستخدامات الزائده للشاشات على جهاز نومنا.فاستخدام أجهزة مشرقه ومضيئه  قبل النوم يمكن أن يسبب سوء نوعية النوم. وفقا لنصيحة طبية . ولكن يبدو أنه فقط بداية تأثير حقيقي.

        ولنتعرف سويا على  على خمس أضرار على الجسم من الاستخدام المفرط للشاشات:

        إعادة هيكلة دماغك

        وفقا لعلم النفس اليوم. واحدة من عواقب الأساسية التي تنتج من قضاء  كمية كبيرة من الوقت للشاشة  على البالغين .هو إعادة هيكلة الأمر الذي يغيرمن قدرات عقلك .(فالمخ يتكون من المادة الرمادية. بت الثقيلة التي تشكل طيات. والمادة البيضاء. التي تنقل الرسائل بين الخلايا العصبية).ولا تنطبق هذه النتائج على الجميع  .فثبت ان عواقب الادمان على استخدام  الشاشة.وهو حالة نفسية مبنية حول الاستخدام المفرط بشدة من الأجهزة الإلكترونية . ولكن الناس الذين ليسوا مدمنين الذين لا يستخدمو أجهزتهم بشكل كبير قد تواجه بعض نسخة من نفس إعادة الهيكلة. والكثير من استخدام الشاشة يبدو أن يؤدي إلى انكماش المادة الرمادية. ومشاكل في قدرة المادة البيضاء على التواصل.و الكثير من الشهوة. والفقر المعرفي بشكل عام .

        أنت أكثر عرضة لمتلازمة الأيض

        ويأتي هذا الاستنتاج من دراسة أجريت عام 2008 من المراهقين. ولكن نتائجها تبدو انها لا تزال تنطبق أيضا على كل الناس من مختلف الأعمار الأخرى. متلازمة التمثيل الغذائي يجمع بين مرض السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم. انها كوكتيل سام يؤدى الى حالة صحية سيئة. مرتبطة على ما يبدو لنمط الحياة المستقره بشكل غير طبيعي. (وستلاحظ الضرر الجسدي الذي قام به وقت الشاشة في كثير من الأحيان ليس لديها الكثير لتفعله مع الشاشة نفسها. ولكن يتوقف بدلا من ذلك على حقيقة أن نجلس في حين لا يزال الإفراط في مشاهدة الشاشه.) ولكن عام 2008 وجدت دراسة صلة قوية جدا بين وقت الشاشة ومتلازمة التمثيل الغذائي.

        أنت أكثر عرضة للإجهاد العين

        نعم، نعم، أولياء أمورنا كانو على حق. قد تصاب ببحول عيني مربع. ولكن قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة سيئة على محمل الجد لمختلسو النظر. والضوء الأزرق من على شاشات ليس مجرد حفظ لنا مستيقظا. كما قد يؤدي إلى تلف شبكية العين. وإجهاد العين من استخدام الجهاز الكثير يآخذ في الازدياد. وكان تقرير صادر عن سي بي اس بعض التوصيات. بما في ذلك (سيادة 20-20-20)  أى بعد 20 دقيقة من التحديق في الشاشة. والنظر في كائن لا يقل عن 20 قدما بعيدا لمدة 20 ثانية. بالإضافة إلى ذلك. محاولة استخدام التبديل الباهت على الأجهزة الخاصة بك بدلا من السماح لهم حرق الساعات البراقه .

        أنت قد لا تكون قادرة على معالجة العواطف والأجيال السابقة

        هذا هو واحد للفضول. إنها اكتشاف مثير للجدل في الأطفال فى عدة أماكن وقد استضافت العروض الخاصة المثيرة للجدل حول ما إذا كان الوقت الشاشة يمنع حقا التطور العاطفي للأطفال . ولكنها قد تؤثر على البالغين أيضا. حتى لو كنت لا تكبر مع باد في متناول اليد. وقلة من كثرة التفاعل وجها لوجه. لصالح الفيسبوك وغيرها من الاتصالات العاطفية المحاكاة. قد يؤثر فعلا على قدرتك على معالجة المشاعر بشكل صحيح. نتائج البالغين ليست في ذلك. ولكن لا يبدو مثل تلك فكرة بعيدة. حتى تبنته في وقت متأخر يمكن أن تتلف بشكل خطير من قبل التكنولوجيا.

        أنت عرضة للوفاة في وقت سابق

        على مدى عقود. وقد أشارت الدراسات إلى أن قضاء وقت كبير واقفة أمام شاشة .سواء كان ذلك في التلفزيون. الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي . يخفض النتائج الصحية القلب والأوعية الدموية. ويزيد من خطر الوفاة. والشيء المؤسف في هذا هو أن زيادة ممارسة التمرينات الرياضية لا يبدو أن تفعل الكثير عن ذلك. إذا كنت تحاول تعويض أيامك من لعب Skyrim على الأريكة مع كميات صحية من ممارسة كل يوم. قد لا يكون كافيا. أظهرت دراسة عام 2011 عدد يقدر ب 4500 من البالغين أن الكثير من الوقت الشاشة تزيد أثار احتمال نسبة تعرضك للموت بنسبة تصل إلى 52%. في حين يجري المتمرن جيدا خفضت فقط  بنحو 4%. حتى انها ليست مجرد نمط الحياة المستقره. انه شيء عن مشاهدة الشاشة نفسها التي تسبب أجسامنا للعمل بشكل أقل. إذا كنت تريد أن تعيش لفترة أطول. تحدث مع أصدقائك بشكل صحيح. فيبدو أن تسجيل الخروج وسائل الاعلام الاجتماعية فورا والذهاب لفترة طويلة. طويلة سيرا على الأقدام قد يكون الخيار الأفضل لك.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ اضرار الشاشات والايباد على الاطفال - تاثيرها و طرق تجنبها

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        اضرار الهاتف المحمول على صحة الانسان,اضرار الموبايل على الانسان,أضرار الهاتف النقال على الصحة,أضرار الكمبيوتر على الإنسان,أضرار الحاسوب على الصحة,اضرار الجوال على الاطفال,أضرار الهاتف المحمول الموبايل علي صحة الانسان,اضرار الهواتف الذكية على الصحة,أضرار استخدام الجوال قبل النوم,صحة,shoalakhbar أضرار الهاتف المحمول على صحة الإنسان معلومات و نصائح طبية,اضرار الشاشات,أضرار الهاتف المحمول لصحة الانسان,أضرار الموبايل,اضرار الليمون على الاسنان,أضرار
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ اضرار الشاشات والايباد على الاطفال - تاثيرها و طرق تجنبها
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع