-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أضرار تناول التوفو ( طعام للنباتيين )

        Disadvantages-of-eating-tofu-food-for-vegetarians
        أضرار تناول التوفو ( طعام للنباتيين )

         معظمنا يعرف شخص واحد على الأقل تحول إلى نباتيا ، لذلك من الضروري التعرف على كيفية اختلاف النظام الغذائي النباتي عن النظام الغذائي العادي الذي يعتمد على اللحوم ، فمعنى النظام النباتي اتباع نظام غذائي يتجنب الدهون الحيوانية وجميع المنتجات  الحيوانية الأخرى .


        بينما هناك نوع من النباتيين يستهلك بعض المنتجات الحيوانية مثل الحليب ، العسل ، الجبن والبانير ، هناك بعض النباتيين الذي لا يتناولون أي أطعمة ينتجها الحيوانات على الإطلاق ، حيث يستهلكون الأطعمة النباتية فقط مثل مثل الخضروات الورقية ، الفواكه ، الخضروات الملونة ، التوت والبقول .

        ويعتبر التوفو طعاما شائعا للنباتيين ويصنع من حليب الصويا ، كبدليل لمنتجات حليب الأبقار ، ويشبه في مذاقه وملمسه  البانير ، ويستخدم التوفو لتحضير العديد من الأطباق المتنوعة ، ولكن أكدت دراسة حديثة أنه ربما يكون  غيرصحيا ، لأنه يمكن أن يسبب بعض المشاكل الصحية .

        أضرار تناول التوفو :
        1- التغيرات الجينية : إن التوفو هو طعام معد بواسطة تغيرات جينية تطرأ على فول الصويا ، ليصبح بهذا القوام ، النوعة والمذاق ، ويستخدم الكثير من الكيميائين هذه العملية ، التي تسبب العديد من الأضرار الصحية لدى الأشخاص الذين يتناولون التوفو باستمرار ، وفي الحقيقة أثبتت الدراسات أن هذه التغيرات الجينية التي يتعرض لها التوفو يمكن أن تهدد صحة الإنسان ، وتجعله عرضة للإصابة ببعض الأمراض مثل الكلى ، الكبد وحتى السرطان .

        2- سرطان الثدي : كما أن ذكرنا أن التغيرات الجينية التي تستخدم في صناعة التوفو يمكن أن تسبب بعض الأمراض مثل السرطان ، ويرتبط سرطان الثدي وهو من الأنواع الأكثر شيوعا بتناول التوفو ، تقول الدراسة نظرا لأنه يحتوي على الفيتويستروغنز  ، فيمكنه أن يسبب شذوذ الخلايا ليتطور السرطان داخل الثدي بمعدلات سريعة .

        3- قصور الغدة الدرقية : كما نعلم أن التوفو يصنع من فول الصويا ، والمعروف بأنه يحتوي على مركبات ضارة تعرف باسم إيسوفلافون جينيستين ، التي يمكنها أن تمنع الغدة الدرقية عن إنتاج الهرمونات الكافية ، مما يسبب قصور الغدة الدرقية لدى الأشخاص الذين يتناولونه بانتظام .

        4- نقص العناصر الغذائية : يحتوي التوفو على مركبات تعرف باسم الفيتات ، التي تعطي له القوام والملمس ، وهي ضارة بالصحة لأنها تمنع أنسجة الجسم من إمتصاص العناصر الغذائية الضرورية مثل الكالسيوم ، الحديد ، الزنك وغيرهم ، وبالتالي يسبب نقص العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة الجسم .

        5- الأمراض الإدراكية : أثبتت العديد من الدراست البحثية العلاقة بين استهلاك التوفو والأمراض المعرفية التنكسية ، مثل مرض الألزهايمر ، وذلك نتيجة الفيتويستروغنز  الموجود بداخله ، والذي يعرف بتحفيزه لتنكس خلايا الدماغ سريعا .

        6- أمراض الجهاز الهضمي : إن استهلاك التوفو باستمرار ، وخاصة مع عدم تناول كمية كافية من الألياف يمكن أن يسبب بعض  الأمراض مثل التهاب المعدة ، متلازمة الأمعاء  الراشحة والإنتفاخ ، وذلك لأنه يستغرق وقتا طويلا للهضم ، كما يحتوي على مركبات تسبب الحموضة .

        7- أمراض القلب : من المعتقد أن النظام النباتي جيد لصحة القلب ، على الرغم من ذلك يعتبر التوفو من الأطعمة النباتية التي تضر بصحة القلب ، وخاصة المرض الذي تصبح فيه عضلات القلب سميكة بشكل غير طبيعي ، وبالتالي تسبب صعوبة في ضخ الدم ، ويعتقد الباحثون أن التوفو أحد الأطعمة المسببة لهذه الحالة .

        8- وهن العظام : يعرف التوفو بأنه يمنع قدرة أنسجة العظام من إمتصاص فيتامين د من أشعة الشمس والأطعمة المستهلكة ، مما قد يؤدي إلى نقصه في الجسسم ، وبالتالي يصبح جسم الإنسان عرضة لوهن وكسر العظام .

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ كيف نحضر الحليب و الجبن النباتي في المنزل - التوفو ؟

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        النباتيين,طريقة عمل التوفو,طعام,التغذية المناسبة للنباتيين,بروتين التوفو,اضرار النظام النباتي,الطعام النباتي,اضرار النظام النباتى,للنباتيين ستيك نباتي خالي من اللحم,مصادر بروتينية للنباتيين,التوفو,هل فول الصويا له اضرار,جبنة التوفو,فوايد التوفو,اضرار فول الصويا على الرجال,التيفود للاطفال,التيفود عند الكبار,طريقة طبخ التوفو,اضرار الاطعمة المعلبة,اضرار الاطعمة المقلية,أخبار الدول العربية,اطعمة لايجب تناولها مريض الغدة الدرقية,اضرار
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ كيف نحضر الحليب و الجبن النباتي في المنزل - التوفو ؟
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع