-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

خطورة مادة الغليفوسات التي تستعمل في الغذاء

        The-danger-of-glyphosate-used-in-food
        مادة الغليفوسات

        هناك العديد من المواد الكيميائية التي تستخدم في عمليات الزراعة و تصنيع الأغذية ، و من بين هذه المواد عدد من المواد أكتشف أنها خطيرة جدا و تؤثر على حياة الإنسان و تصيبه بالعديد من الأمراض .


        لمحة تاريخية عن مادة الغليفوسات

        – في السبعينات من القرن الماضي ، تم العثور على مادة الغليفوسات التي تعتبر من مبيدات الأعشاب ، الذي حصل في وقت لاحق على براءة اختراع تحت الاسم التجاري Roundup® من شركة مونسانتو ، و اليوم أصبح الغليفوسات واحد من الأعشاب الأكثر استخداماً العالم و التي لها تأثير كبير على إنتاج المحاصيل في جميع أنحاء العالم .

        – غير أن منظمة الصحة العالمية نشرت مؤخرا تقرير كامل تندد بمبيدات الأعشاب الأكثر استخداماً في العالم كمسرطن بشري محتمل ، بعد أن صدر تقرير IARC ، عملت العديد من البلدان على إجراء تخفيضات محتملة لمبيدات الأعشاب و منها الغليفوسات ، و كان بعض الأمم الأكثر حكمة التي طبقت هذا الأمر هنغاريا و برمودا و روسيا و الصين .

        سمية مادة الغليفوسات

        – تم العثور على بقايا الغليفوسات في الأطعمة الرئيسية في النظام الغذائي الغربي ، و تتألف أساسا من السكر و الذرة و فول الصويا و القمح ، و تثبيط الغليفوسات عنصر يزيد من السمية للثدييات ، و ذلك لأن إنزيمات CYP لها أدواراً حاسمة في مجال البيولوجيا ، يعزز الغليفوسات الآثار الضارة للمواد الغذائية الأخرى المنقولة بالمخلفات الكيميائية و السموم البيئية ، و التي لها تأثير سلبي على الجسم ، و يظهر ببطء مع مرور الوقت كالتهاب خلوي في جميع أنحاء الجسم.

        – غليفوسات يثبط الإنزيمات في أجسادنا التي تلعب دوراً هاما في تخليص أجسادنا من السموم ، مما يجعل أي آثار للسمية أسوأ من المخلفات الكيميائية الأخرى في الغذاء و البيئة ، تراكم هذه التأثيرات ببطء يعمل على تدمير الصحة .

        السرطان

        – السرطان ليست المرض الوحيد المرتبط بمادة الغليفوسات فقد تم ربطه مع كلا من مرض الزهايمر و التوحد ، و قد ذكر فريق بحثي آخر ، أن من المشاكل الصحية التي تظهر بعض الاضطرابات البيولوجية التي نسبت إلى الغليفوسات ، و تشمل هذه الأمور الجهاز الهضمي و السمنة و التوحد و مرض الزهايمر و الاكتئاب و مرض باركنسون و أمراض الكبد و السرطان .

        – و الآثار السامة للغليفوسات التي تؤذي غير البشر ، فوفقا لدراسة جديدة أجراها الباحثون الألمان و الأرجنتينيين ، فيمكن أيضا ربط الانخفاض من إنتاج عسل النحل إلى هذه المادة الكيميائية ، النحل الذي يتعرض لمستويات منخفضة من مبيدات الآفات يجدون صعوبة في العودة إلى ديارهم ، و ذلك لأن مادة الغليفوسات تضر عملية التعلم المكاني للنحل ، في نيويورك صدرت دعوى قضائية ضد جماعة البيئة و وكالة حماية البيئة لتجاهل مخاطر الغليفوسات ، كما أنها أيضا قد تم توثيقها بأنها لها تأثيرات على الخصوبة البشرية ، و بحساب انخفاض الحيوانات المنوية في الذكور و إطالة دورة السفاد في الإناث .

        – و للحد من التعرض للغليفوسات لابد من اتخاذ الإجراءات المباشرة ، و تجنب تماما أشكال بعض الأطعمة الغير العضوية ، و التي تشمل المحاصيل مثل النعناع و معظم الحبوب و فول الصويا و العدس و الشمندر و السكر و الذرة و البازلاء و الشوفان و بذور اللفت و الشاي و الفول ، و هناك بعض الأكلات الواجب التقليل منها بما فيها الخبز و العصيدة و البذور الزيتية مثل بذور اللفت ، و عباد الشمس و العصفر و البقول المجففة مثل العدس و فول الصويا و البازلاء و غيرها .

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الطعام الاكثر رشا بمبيد الغليفوسات وكيف نقلل ضرره

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        زيادة الزنك في الجسم,مصادر الزنك في الاغذية,غليفوسات,الكيمياء في الزراعة,الزنك في الطعام,اين يوجد الزنك في الطعام بكثرة,نهار تي في,شمس الدين الجزائري,النهار في رمضان,أعلى الاطعمة الغنية بالزنك,الاتحاد الأوروبي,النهار تيفي,مضاد التهابات,فيتامين الزنك,الصيام المتقطع,ما وراء الجدران,المبيدات الحشرية,السياسة الزراعية,المبيدات الزراعية,فيتامين الزنك للشعر,حكمناك في karting,مبيدات النيونيكوتينويد,بيتك حياتك,حمية الكيتو,نظام الكيتو,خليك بالبيت
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الطعام الاكثر رشا بمبيد الغليفوسات وكيف نقلل ضرره
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع