-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أطعمة يجب تجنبها لأنها تسبب الالتهابات وتجعلك بدينا

         

        Foods-that-cause-inflammation-and-make-you-fat
        أطعمة يجب تجنبها

        إذا كنت تسلك طريقا نحو هذه الأطعمة التي تسبب الالتهابات ، فعليك التوقف الآن ، فيمكنك خفض سعراتك الحرارية ، القيام بالتمارين الرياضية باستمرار ، عدم تناول الطعام بعد الثامنة مساءا ، ولكنك لا تستطيع التخلص من دهون البطن التي تلتف حول خصرك  ، أليس كذلك ؟


        فالمشكلة الرئيسية المرتبطة بهذه الحالة هي درجة الالتهاب المزمن المنخفضة ، التي تنتج عن بعض المواد الموجود في أطعمة معينة ، كما أنها تعيق مجهوداتك في خفض الوزن ، وأظهرت الدراسات الحديثة أن السبب الرئيسي في حدوث الالتهابات هو بعض أنواع الأطعمة التي نتناولها ، وخاصة عند تناولها يوميا ، فإنك تجعلك عرضة لهذا الخطر .

        بالإضافة إلى ذلك وجد أن هذا الالتهاب المستمر يسبب زيادة الوزن ، النعاس ، مشكلات الهضم وبعض الحالات الصحية أيضا مثل السكر ، السمنة والسرطان ، فإذا كنت لا تستطيع تحقيق أهدافك في خسارة الوزن ، فيجب أن تتعرف على أنواع الأطعمة التي تسبب الالتهابات عندما تتناولها ، وهذه الأطعمة قد تسبب العديد من المشكلات داخل جسم الإنسان ، لذلك يجب أن تتجنبها .

        الأطعمة الت تسبب الالتهابات وتجعلك بدينا :


        1- السكر : يعيق السكر فاعلية كرات الدم الحمراء في قتل الجراثيم ، كما يسبب ضعف الجهاز المناعي ويجعلك سريع التأثر للإصابة بالأمراض المعدية ، ويعد السكر من أكثر الأطعمة التي تسبب الالتهابات والتي يجب تجنبها .

        2- الزيوت النباتية : يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على الزيوت النباتية مثل تتبيلات السلطة ، صوص الباربيكيو ، الخبز ورقائق البطاطس الجاهزة وغيرهم ، وتحتوي الزيوت النباتية على تركيز عالي من الدهون التي تسبب الالتهابات ، أوميجا 6 والتي تعبث فسادا بالصحة العامة .

        3- الأطعمة المقلية : تتم عملية تحضير هذه الأطعمة باستخدام زيوت الخضروات ، ولذلك فهي تحتوي على مواد مسببة للالتهابات ، وتخفيف استهلاك هذه الأطعمة مثل البطاطس المقلية ، الدجاج المقلي وغيرهم يساعد على التخلص من هذه الالتهابات التي تصيب الجسم .

        4- الدقيق المكرر : يعرف دقيق القمح المكرر بأنه يتم التخلص من العناصر الغذائية والألياف بطيئة الهضم الموجودة بداخله ، لذلك عندما يقوم الجسم بهضم الأطعمة التي تحتوي على الجلوكوز ، ترتفع معدلات السكر في الدم ، مما يؤدي إلى إرتفاع نسبة الإنسولين أيضا .

        5- الحليب ومشتقاته : تعد منتجات الحليب مصدرا للدهون المشبعة التي تسبب الالتهابات ، بالإضافة إلى ذلك تعرف منتجات الحليب كامل الدسم بأنها  تزعج ميكروبوم الأمعاء ، وهي عبارة عن البكتريا النافعة التي تعرف بقدرتها في تخفيف الالتهابات .

        6- المحليات الإصطناعية : تعرف المحليات الإصطناعية بأنها تزيد خطر الحساسية للجلوكوز عن طريق تغيير البكتريا النافعة ، فعندما لا تقدر هذه الأجسام على حرق الجلوكوز بطريقة مناسبة ، يؤدي ذلك إلى الإنتاج الغزير للسيتوكينات الالتهابية .

        7- الإضافات الصناعية : بعض المكونات مثل الألوان الصناعية التي تتكون من زيوت محددة ، تعرف بأنها تعيق وظائف الهرمونات وتؤدي إلى تكوين الأورام ـ بالإضافة إلى ذلك فالجهاز المناعي يحاول الدفاع عن الجسم من الألوان الإصطناعية مما يزيد تكرار الالتهابات .

        8- الدهون المشبعة : تعرف الدهون المشبعة بأنها تسبب التهاب الأنسجة الدهنية البيضاء ، حيث تصبح الخلايا الدهنية أكبر حجما عند الاستهلاك الزائد من الدهون المشبعة ، وتقوم بإطلاق عوامل الالتهابات التي تسبب تكرار الالتهابات .

        9- اللحوم التي تغذت ماشيتها على الحبوب : إن معظم أنواع الماشية والدواجن مليئة بالمضادات الحيوية حتى تجعل وزنها يزداد سريعا وتقوى أجسامها ضد الأمراض ، وهذه اللحوم التي تنتج عنها تكون عالية في الدهون المشبعة التي تسبب الالتهابات ، ويرجع ذلك لأن أجسامنا دائما تكون مستعدة للهجوم ، نظرا لإستيعاب بقايا المضادات الحيوية والهرمونات ، وهذه واحدة من الالتهابات الناتجة عن تناول الطعام والتي تسبب زيادة في الوزن .

        10- اللحوم المصنعة : تتكون هذه اللحوم من اللحوم الحمراء الغنية بالدهون المشبعة ، كما تحتوي على على نسبة عالية من المنتجات النهائية من الغليكاتون المتطور AGEs ، وهذه المكونات الالتهابية التي تنتج عندما تجفف هذه اللحوم ، تدخن أو تطهى في درجات حرارة عالية .

        11- الجلوتين الناتج عن تناول الخبز : لا ينبغي أبدا لمس الخبز إذا كنت تحاول فقدان الوزن ، كما يعرف أنه يحتوي على كمية هائلة من النشا الذي يعرف باسم “الأميلوبكتين أ” ، والتي لها تأثير التهابي .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ١٠ أطعمة ينبغي عليك عدم تناولها نهائيًا

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الالتهابات والحمل,الالتهابات عند الرجال,التهابات جلدية بين الفخذين,علاج التهابات الفخذين,التهابات بين الفخذين,التهابات ما بين الفخذين,التهابات الفخذين,التهابات الفخذين عند النساء,أطعمة غنية بالحديد,ما هي أسباب الترهلات ؟,أفضل الأطعمة لحرق الدهون,اسباب اكزيما اليدين,اهم الأطعمة والنصائح لزيادة الباور والنشاط,أطعمة تحرق الدهون,اطعمة تخفف الوزن,إلتهابات الأعصاب الطرفية الأسباب والعلاج,علاج التهاب الأذن,كل مايجب ان تعرفه عن,إلتهابات المنطقة الحساسه وعلاجها
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ١٠ أطعمة ينبغي عليك عدم تناولها نهائيًا
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع