-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

كيف تتعاملى مع البشره الملتهبه سيدتى ؟

        How-do-you-deal-with-inflamed-skin-madam
        البشره الملتهبه

        كيف اتعامل مع البشره الملتهبه

        الصيف هو وقت ممتع من السنة ، ولكن لا شيء يقلق الإنسان مثل الاستيقاظ مع بشرة سيئة ملتهبة ، التهاب الجلد هو استجابة الجسم الطبيعية للبكتيريا ، وعندما تلتهب بشرتنا يصبح لونها أحمر لأن الدم يندفع إلى الموقع بخلايا مناعية لإصلاح الضرر ، وبمجرد الانتهاء من محاربة العدوى يتوقف وينخفض ​​التورم ويختفي الاحمرار .


        ولكن ماذا يحدث عندما تخرج العدوى عن السيطرة ، وما الذي يهدئ البشرة الملتهبة ويتحكم في الفوضى ، ها هي بعض النصائح والرعاية اللازمة في التعامل مع البشرة الملتهبة .


        تجنب أشعة الشمس

        أضرار أشعة الشمس هي واحدة من الأسباب الرئيسية لالتهاب الجلد ، ويمكن أن تتسبب الشمس في مزيد من الضرر للمنطقة الملتهبة بالفعل إذا استمرت في التعلق بالخارج ، لأن التعرض المطول يزيد من خطورة التهاب الجلد ويزيد من احتمال الإصابة به ، ولكن إذا كان عليك الخروج فتأكد من الحماية باستخدام قبعة ونظارات شمسية وبعض واقٍ من الشمس .


        غسل الوجه بالماء البارد

        الاستحمام بالماء البارد يقطع شوطاً طويلاً لتهدئة البشرة الملتهبة ، وتجنب استخدام الدعك القاسي واللوف واختيار صابون الشوفان من العوامل المهدئة للالتهابات الجلدية ، ومع ذلك تذكر أن لا تنقع بشرتك لفترات طويلة من الوقت وأن تكون حذرا حول رفع درجة حرارة الماء ، لأن كلاهما سوف يجف الجلد أكثر ويخلصها من زيوتها الطبيعية .


        اتباع روتين العناية بالبشرة العادية

        يمكن أن يؤدي التهاب الجلد إلى جعل البشرة أكثر حساسية للمكونات التي تستخدمها عادة دون مشكلة ، مما يؤدي إلى تفاقم الموقف من المنتجات الشائعة ، وحافظاً على الأمور بسيطة قدر الإمكان يجب استخدام منظف لطيف ومرطب ، وأخيرًا يجب مقاومة الرغبة في التستر على الاحمرار بالماكياج ، والذي يمكن أن يكون أيضًا سبباً رئيسياً لتهيج الجلد .


        ترطيب البشرة

        بينما يترك الالتهاب الطبقة الخارجية من بشرتك في حالة من الفوضى ، يمكن للمرطب أن يساعد في إغلاق الطبقة العليا من الجلد المكسور ، مما يوفر الحماية من العدوى حتى يصلح الجلد نفسه ، ويُفضل اختيار مرطب أساسه الألوفيرا مثل لوشن الجسم للعناية بالبشرة مع الفازلين ، وذلك بسبب طبيعتها المضادة للالتهابات والتبريد الكامل للبشرة .


        استخدام العلاجات المنزلية

        اختر العلاجات المنزلية الطبيعية التي تعمل عن طريق تبريد وتهدئة البشرة ، مثل الاستخدام المنتظم لشوفان الشاي الأخضر والعسل والخيار كمكونات للتنظيف ، لأن ذلك سيساعد على تخفيف الاحمرار بسبب خصائصها المضادة للالتهابات .


        اتباع نظام غذائي صحي

        عليك تجنب منتجات الألبان والسكر والأطعمة المصنعة التي تمنع تفتح المسام ، مما يحفز جلدك لإنتاج النفط الزائد وبالتالي الكثير من حب الشباب ، ويعتبر التمسك بالخضار الورقي الأخضر والفواكه الطازجة وشرب الماء في كثير من الأحيان من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على البشرة من الالتهابات .


        ارتداء ملابس مريحة

        يمكن أن يتسبب ارتداء الملابس الضيقة مزيدًا من الالتهابات على الجلد التالف بالفعل ، لذلك من الأفضل اختيار الملابس الفضفاضة التي لا تلتصق بالجلد وتبقيها باردة .


        تناول المكملات الغذائية المضادة للالتهابات

        وإذا لم يطرأ أي تحسن على البشرة الملتهبة ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية للحصول على بعض المكملات الغذائية التي تساعد على الحفاظ على البشرة من أي التهابات مثل مكملات غذائية تحتوي على اوميغا 3 لما لها من خصائص كثيرة في حماية البشرة من العديد من المؤثرات الخارجية حيث تعمل كمضاد للالتهابات .


        التعرف على نوع البشرة

        إذا كانت بعض أجزاء البشرة جافة وأجزاء أخرى دهنية ، وإذا كان هذا هو الحال ، فقد يكون لديك البشرة المختلطة ، وعندما يتعلق الأمر بذلك فقد يكون من الصعب معرفة كيفية العناية ببشرتك بشكل صحيح لأن الأجزاء المختلفة من وجهك لها احتياجات مختلفة .


        الحفاظ على نظافة البشرة

        النظافة هي جزء مهم من أسلوب حياة صحي ، لأن النظافة والغسيل يساعد على إزالة الجراثيم التي تسبب التهاب البشرة ، حيث أن الحفاظ على نظافتك الشخصية سيساعد أيضًا في الحفاظ على بشرتك من أي تفاعلات خارجية تؤثر على بشرتك ، ويجب أن التركيز على الحفاظ على نظافة نفسك وكذلك منطقة المعيشة الخاصة بك مثل منزلك أو شقتك ، ويجب عليك أيضًا الحفاظ على نظافتك أثناء تنقلك كما هو الحال عندما تكون في العمل أو أثناء السفر .

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ وصفة للبشرة الحساسة وعلاجها من الحبوب

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        كيفية العناية بالبشرة,تفتيح البشرة,البشرة,العناية بالبشرة,لتنظيف البشره,علاج البشرة,جمالك سيدتي,شد تجاعيد البشره,تبييض البشرة,كيف تعالج حب الشباب,تفتيح البشره,الحبوب الملتهبة,استعمال الملح للبشرة,أقنعة طبيعية لتفتيح البشره,ماسك الارز لتفتيح البشرة,علاج جرح القيصرية الملتهب,انواع البشرة,تنظيف البشرة,البشرة الجافة,تجاعيد البشرة,استعمال الليمون للبشرة,توحيد لون البشرة,الاهتمام بالبشرة الدهنية,علاج البشرة الجافة,علاج البشرة الحساسة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ وصفة للبشرة الحساسة وعلاجها من الحبوب
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع