-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فوائد الخيار الجمالية للبشرة وطرق تحضير أقنعة

        Aesthetic-benefits-of-cucumber-for-the-skin-and-ways-to-prepare-masks
        فوائد الخيار الجمالية للبشرة وطرق تحضير أقنعة

        أهم فوائد الخيار للوجه

        يعد الخيار من أبرز أصناف الخضراوات التي تستخدم لتحضير السلطات أو الأطباق الخاصة بالريجيم نظرا لفوائده الصحية الرائعة، وهو أيضا له فوائد مذهلة على البشرة وجمالها. تابعينا في مقال اليوم لتعرفي فوائد الخيار الجمالية وتستفيدي منها أيضا.


        فوائد الخيار الجمالية للبشرة

        تجديد خلايا الجلد: يساعد الخيار على تجديد خلايا البشرة كونه يتضمن نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات والمعادن.

        تفتيح البشرة: يمتاز الخيار بخصائصه المفتحة للبقع الداكنة أو السمراء في البشرة، كما يكسبها النضارة بفضل مجموعة من العناصر الغذائية لذلك يستخدم بشكل أساسي في صناعة أغلب مستحضرات العناية بالبشرة.

        محاربة السيلوليت: الخيار مادة طبيعية مضادة للسيلوليت، هذه الخطوط البيضاء التي تظهر في البطن، الفخذين وحتى الأرداف، والسر هو احتواءه على مواد كيميائية نباتية تحفز إنتاج الكولاجين والألياف في الجلد، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج البروتين الضروري للحفاظ على مرونة الجلد وبالتالي القضاء على أي شوائب مزعجة مثل السيلوليت وغيره.

        علاج فعال للانتفاخ تحت العينين: هل تستيقظين في الصباح بجفون منتفخة تجعلك تشعرين بالإحراج وتبحثين عن حل سريع لهذه المشكلة قبل الخروج من المنزل؟ استعملي شرائح الخيار الباردة لأنها غنية بحمض الإسكوربيك، وحمض الكافئيك، وهي أحماض تقلل من الانتفاخ حول العينين وتحارب الهالات السوداء أيضا.

        علاج مشاكل البشرة الدهنية: يتضمن الخيار عناصر قابضة للمسام الواسعة مما يجعله علاج منزلي مناسب لصاحبات البشرة الدهنية اللواتي يعانين من كثرة إفراز الدهون بسبب المسام المفتوحة.

        محاربة الهالات السوداء: إذا كنت تعانين من أي مشاكل تقلل من جمالية عينيك وإشراقها مثل الهالات السوداء فالحل بسيط وفعال، لا تتخلي وضع شرائح الخيار الطازجة والباردة على العيون مع الاسترخاء لمدة ربع ساعة لتستعيدي جمالك.

        تهدئة حروق الشمس: الخيار له خصائص طبيعية مبردة لذلك يستعمل في علاج حروق الشمس وتهدئة التهابات البشرة بشكل فعال.

        أهم فوائد الخيار للوجه


        أقنعة الخيار وطرق تحضيرها


        قناع الخيار ولبن الزبادي البقع الداكنة

        المكونات: نصف حبة من الخيار، ملعقة كبيرة من الزبادي.


        قومي بخلط مهروس الخيار الناعم مع الزبادي الطبيعي ثم طبقيه طيلة 15 دقيقة على المناطق التي تعاني من الكلف أو النمش ثم اشطفي بالماء الدافئ يليه الماء البارد.


        قناع الخيار والعسل لقبض المسام الواسعة

        المكونات: نصف حبة من الخيار المهروس، ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، ملعقة كبيرة من العسل.


        اخلطي الخيار مع الشوفان جيدا ثم أضيفي العسل وقلبي جيدا حتى يتشكل لديك خليط لين يستخدم لتدليك الوجه لبعض الوقت ثم يترك لمدة 15 دقيقة إضافية قبل شطفه بالماء الفاتر يليه البارد.


        قناع الخيار والليمون لتفتيح البشرة

        احضري مقادير متساوية من عصير الخيار الطبيعي الطازج وعصير الليمون (يمكن استبداله بماء الورد أو الحليب للبشرة الجافة)، طبقي المزيج على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ تعرفي على الطريقة الصحيحة لعمل ماسك الخيار لتفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تفتيح البشرة,الخيار,فوائد الخيار,ماسك الخيار,شد البشرة,العناية بالبشرة,ماسك للبشرة,البشرة,ماسك الخيار والنشا للبشرة,تقشير البشرة,ترطيب البشرة,نضارة البشرة,فوائد قشر الخيار,تنظيف البشرة,البشرة الدهنية,تحضير خلطة الشوفان للبشرة,الخيار للبشره,تبييض البشرة,تبيض البشره,كريم الخيار,تفتيح البشره,تنعيم البشرة,البشرة الجافة,كريم تفتيح البشرة,فوائد الكولاجين,مازن السقا البشرة,للبشرة,أنواع البشرة,تفتيح البشره الدهنيه,كريم الخيار الليلي
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ تعرفي على الطريقة الصحيحة لعمل ماسك الخيار لتفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع