-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

نبذة عن فارس الدعوة الإسلامية أحمد ديدات ومناظراته بالفيديو

        About-the-Knight-of-the-Islamic-Call-Ahmed-Deedat-and-his-video-debates
         فارس الدعوة الإسلامية أحمد ديدات 

        نبذة عن فارس الدعوة الإسلامية أحمد ديدات

        فارس الدعوة الإسلامية أحمد ديدات : يوجد أكثر من داعية أسلامي حول العالم لهم مكانه وشهرة ، و لكن مازال الراحل أحمد ديدات أبرز دعاية أسلامي حتى الآن هذا الرجل يعد أسطورة لم تتكرر مرة أخرى ، له مناظرات أبهرت العالم كله ، و كان سفير الإسلام في العالم ، مما جعل أشخاص كثيرة جداً في العالم تعتنق الإسلام بفضل ألله ثم أحمد ديدات ، إذا كنت لا تعلم من هو أحمد ديدات يجب عليك الآن أن تتعرف على هذا الرجل.

        من هو أحمد ديدات ؟

         كما قلنا من قبل أنه من أبرز الدعاة الإسلاميين .. لقد أشتهر بمناظراته و كتاباته في مقارنة الأديان ، و هو من أسس المركز العالمي للدعوة الإسلامية .

        تاريخ الميلاد : ولد أحمد حسين ديدات في الواحد من يوليو إلى عام (1918)

        محل الميلاد : ولد بإقليم ” سورات بالهند “

        تاريخ الوفاة : رحل عنا الدعاية الإسلامي العالمي أحمد ديدات في الثامن من شهر أغسطس إلى عام (2005)

        الحياة العائلية : كان والديه  مسلمين ، والده ” حسين كاظم ديدات ” يعمل بالزراعة ، و ولدته سيدة مسلمة بسيطة تدعى ” فاطمة ” و كانت تقوم بمساعدة والده في أعمال الزراعة ، و هو سن صغيرة أنتقل مع عائلته إلى مدينة “ديربان” في أفريقيا … و هناك ترك والده العمل في الزراعة .. و عمل خياطاً .

        الدراسة : لقد تربى أحمد ديدات منذ صغره تربية دينية أسلامية على منهج أهل السنة و الجماعة ، و لقد أكمل دراسته على هذا الأثاث حيث ألتحق للدراسة في المركز الإسلامي في ديربان لكي يتعلم القرآن الكريم .. و علومه و أحكام الشريعة الإسلامية .

        رحلة كفاح الشيخ أحمد ديدات في العمل : 

         لقد تحمل المسؤولية منذ الصغر حيث أنه عندما أكمل المرحلة الابتدائية قرر أن يعمل لمساعدة والده .. حيث عمل في متجر صغير لبيع الملح ، ثم بعد ذلك عمل في متاجر كثيرة كبائع ، ثم بعد ذلك عمل في مصنع للأثاث لمدة أثنا عشر عاماً .. حيث عمل في نفس المصنع سائق ، ثم بائع، و تدرج المناصب حتى صعد بمجهوده وحصل على منصب المدير ، و أثناء عمله قرر أن يكمل دراسته فلتحق بالكلية الفنية السلطانية ، كما كانت تسمى بهذا الوقت ، ولقد درس فيها الرياضيات و إدارة الأعمال .

        بداية رحلة الشيخ أحمد ديدات في مجال الدعوة الإسلامية : في عام (1936) عندما كان يعمل أحمد ديدات كبائع في أحدى المتاجر التي كان يمتلكها رجل مسلم ، كان هذا المتجر بالقرب من معهد تعليم للديانة المسيحية .. و كان يأتون بعض الطلاب المتطرفين من هذا المعهد إلى المتجر الذي كان يعمل به ديدات و هو بعض المسلمين ، و يكيلون الإهانات لهم ، و إساءة الدين الإسلامي و الاتهامات السيئة إلى الدين ، و يقول الراحل أحمد ديدات عن هذا وقتها بالرغم من أني كنت رجل مسلم مؤمن و حافظ للـ القرآن و لكن كان ليس لدى الكثير من العلم الكافي للرد على هذه الاتهامات و بعض الأسئلة الساخرة في المقارنة بين المسيحية و الإسلام ، لذلك قررت البحث جيداً  ، و وقتها قمت لأول مرة بشراء إنجيل من أجل الدراسة و عمل مقارنة جيدة للرد على هؤلاء المتطرفين ، و وجدت تناقضات كثيرة و شعرت أكثر بالفضول و قمت بشراء نسخ متنوعة من الأناجيل .. و وضعت يدي على جميع التناقضات .. و قمت بتسجيلها لمواجهة هؤلاء حتى أصبحت مستعد لهم تماماً ، و ذهبت إليهم و قمت بدعوتهم للمناظرة ، و عندما تمكنت منهم و جعلتهم غير قادرين على الرد على هذه التناقضات ، قمت بدعوة أساتذتهم ، و شيئاً فشيئاً مما جعل الاهتمام لدى يتحول إلى هواية ، و بعد فترة وجد في نفسي القدرة التامة على العمل من أجل الدعوة الإسلامية .

         فارس الدعوة الإسلامية أحمد ديدات ومناظراته بالفيديو هنا

        تتطور الشيخ أحمد ديدات في الدعوة الإسلامية و المناظرات : تطورت مناظرات أحمد ديدات في جنوب إفريقيا ثم باكستان ، ثم عاد مرة أخرى إلى جنوب إفريقيا .. و هناك طلب منه أن يقلى محاضرة في مدينة ” جوهانسبرغ ”  ، و يقول الشيخ أحمد ديدات وقتها قلت في نفسي  : ما دمت قد ألقيت محاضرة في  جوهانسبرغ لماذا لم لا فعل نفس الشيء في قاعة ” درين ” و بالفعل فعلتها و بعد فترة قصيرة جاء شخصان أوربيان يسألان عن الإسلام .. ثم دخلا في الإسلام ، و من بعدها أسلام الكثير ، و لم يتوقف ديدات عند ذلك لقد سافر إلى العديد من الدول و ألقى الكثير جداً المناظرات ، و عقد الكثير جداً من المناظرات مع أكبر رجال الدين المسيحي حول العالم مثل   فلويد كلارك ،  جيمي سواجارت ، أنيس شروش)  .

        لمشاهدة فيديو عن 
        فارس الدعوة الإسلامية أحمد ديدات
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        فارس الدعوة الإسلامية أحمد ديدات
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        فارس الدعوة الإسلامية أحمد ديدات
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع