-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

هل العلاقة الحميمية تؤثرعلى الحياه الزوجية ؟

        Does-intimacy-affect-marital-life
        هل العلاقة الحميمية تؤثرعلى الحياه الزوجية 

        تلعب الثقافة الجنسية السليمة دوراً مهماً في إنجاح العلاقة الزوجية حيث لا يخفى على أحد أن العلاقة الحميمة الجيدة من أسرار الزواج الناجح.

        هل العلاقة الحميمية تؤثرعلى الحياه الزوجية ؟

        الجنس هو جزء من كوننا بشر، على الرغم من كل ما يحيط به من غموض في المجتمع العربي لأسباب إجتماعية وعقائدية. هذا الغموض يجعل المراهقين يحاولون إشباع فضولهم تجاه هذا الأمر بأي طريقة وفي سبيل ذلك قد يقعون ضحية لأشخاص ومواقع الكترونية تعطيهم معلومات مغلوطة وخاطئة تؤثر على حياتهم الزوجية ومستقبلهم فيما بعد. لكن من المهم أن يحصل الفرد على المعلومات الأساسية لعلاقة حميمة ناحجة والتعرف على كل المسؤوليات التي تأتي مع ممارسة العلاقة الحميمة. فإن العلاقة الحميمة قد تنتج عن الحمل، و على كل فتاتة أن تعرف ذلك قبل أي تجربة.

        أهمية الجنس لعلاقة زوجية ناجحة

        الجنس أحد الدعائم التي يقوم عليها الزواج الناجح بالإضافة غلى الحب والتفاهم والتحلي بروح المسؤولية. يتأثر الجنس بأمور عديدة مثل المشاعر المتقلبة والمرض وفقدان التفاهم، لذلك فإن التحدث بشأن كل ما خفي من هذا العالم الغامض بشكل واضح وتقصي المعلومات الصحيحة حوله من مصادر موثوقة أمر مهم للغاية الزوجين وخاصة للعرسان الجدد المقبلين على الزواج.

        منظمة الصحة العالمية تولي إهتماماً بالصحة الجنسية

        أظهرت منظمة الصحة العالمية إهتماما كبيراً بالصحة الجنسية منذ عقود وطالبت بحق كل شخص في ممارسة الجنس بشكل آمن وحمايته من الأمراض المنقولة جنسياً ومحاربة نقل الأمراض الوراثية الخطيرة للأطفال في المستقبل. على الرغم من الجهود التي تبذلها المنظمة الصحية العالمية وباقي المؤسسات والجمعيات الحقوقية من أجل التوعية بشأن الصحة والثقافة الجنسية يبقى الوضع غير مبشر حيث أن نسبة كبيرة من البشر تفتقر للثقافة الجنسية السليمة.

        ما هو المقصود بالصحة الجنسية؟

        تشمل الصحة الجنسية كل ما يؤثر على الأداء الجنسي وما يرافقه من مشاكل الصحة العامة التي قد يتعرض لها الأزواج مثل إضطراب الحالة الذهنية والنفسية والأمراض الجسدية والإنفعالات غير متحكم فيها والبرود والفتور في الرغبة الجنسية التي تؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين بشكل كبير كما من شأنها أن تفقد الزوجين ثقتيهما بنفسهما وبالشريك أيضاً ورغبتهما في الإستمرار في العلاقة الزوجية من أساسها.

        ما هي الأمور التي تؤثر على الصحة الجنسية؟

        تعد أمراض الجهاز التناسلي أحد الأمور التي تؤثر على الصحة الجنسية بما في ذلك السرطانات متل سرطان البروستات بالنسبة للرجل وسرطان الرحم فيما يخص النساء. كذلك الأمراض التي تصيب السيدات مثل التهابات الحوض وأعراض ما قبل الطمث تؤثر بشكل كبير على الصحة الجنسية دون أن ننسى إلتهابات الجهاز البولي والأمراض المنقولة جنسياً مثل الإيدز والزهري والسيلان والفيروسات الكبدية.

        من الأمور التي تؤثر على الصحة الجنسية الشعور بالألم عند ممارسة الجنس وفقدان الرغبة في ممارسة الجنس والعجز الجنسي. من ضمن الأمور المتعلقة بالصحة الجنسية أيضاً، نمط الحياة والسلوك الجنسي وزواج المراهقين وإستخدام موانع الحمل.

        فحوصات المقبلين على الزواج

        تعد فحوصات ما قبل الزواج أمر في غاية الأهمية لحماية الطرفين من المشاكل التي قد تحدث بعد الزواج. من أهم الفحوصات الواجب عملها قبل الشروع في الارتباط هي عمل تقييم للأداء الجنسي للرجل لدى الطبيب للتأكد من قدرته الجنسية وفحص الطرفين للتأكد من خلوهما من الأمراض المنقولة جنسياً مثل مرض الإيدز وكذلك فحص الأمراض الوراثية الخطيرة المنتشرة ضمن مجتمعيهما مثل أنيميا البحر الأبيض المتوسط وأنيميا الخلايا المنجلية وغيرها.

        العنف الجنسي والثقافة الجنسية السليمة

        يعد العنف الجنسي أحد نتائج المعلومات المغلوطة عن الجنس والتي قد يتلقاها المراهق من مصادر غير علمية، مثل الأفلام الإباحية وأصدقاء السوء. على المقبلين على الزواج معرفة أساليب ممارسة الجنس السليمة والتي تجعل الزوجة تشعر بأنها جميلة ومحبوبة وليست أداة لممارسة الجنس فقط وهو ما سيعود على الطرفين بالمزيد من المحبة والتفاهم والتواصل الجيد.


        بالنسبة للمرأة فعليها أن تتفهم أيضاً حاجات زوجها الجنسية وتزيل من ذهنها كل ما بثته فيها أسرتها والمجتمع من حولها منذ الصغر من مخاوف ومحاذير حول ممارسة الجنس والاقتناع بأنه أمر طبيعي وجزء من الطبيعة البشرية. خاصة وأن المجتمعات العربية قد تسرف في تخويف الفتيات من ممارسة الجنس للحفاظ عليهن قبل الزواج وهو ما قد يؤثر على حياتهن الزوجية فيما بعد.

        تدريس الصحة والثقافة الجنسية

        حصة الصحة والثقافة الجنسية من الحصص الأساسية في المدارس الغربية، حيث أصبحت تنادي بعض المؤسسات العربية بتدريس الصحة الجنسية في المدارس بإسلوب مقبول ومتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب لتجنيبهم المعلومات المغلوطة في المستقبل وكسر الغموض الذي يحيط بهذه المسألة والذي قد يؤدي الى نتائج غير مرغوبة في ظل وجود شبكة الأنترنت وكونها في متناول الجميع.

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ العلاقة الحميمة بين الرجل والست

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        العلاقة الزوجية,العلاقة الجنسية,الحياة,العلاقة الحميمة,الحياة الزوجية,العلاقات الزوجية,قناة الحياة,شبكة تلفزيون الحياة,العلاقة الحميمية,الأفراط في العلاقة الزوجية,مدة العلاقة الزوجية,أضرار الأفراط في العلاقة الزوجية,حكم إقامة العلاقة الزوجية,العلاقة الزوجية بعد جراحة القلب المفتوح,الحياة الزوجية السعيدة,الحياة الزوجية الناجحة,العلاقة بين الزوجين,العلاقات الحميمة,اضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجل page navigation,علاقة زوجية,العلاقة,الزوج
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ العلاقة الحميمة بين الرجل والست
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع